العناية بالشعر بالطرق الطبيعية



جميعنا يعرف ان معظم النساء تخسر الكثير من الوقت والأموال علي العناية بالشعر ومحاولة الوصول إلى المظهر الصحي العام.


الصورة للتوضيح فقط

فشعر المرأة هو تاج جمالها والصبغات والمنتجات الكيميائية التى تستخدمها معظم النساء لها تأثير سيء على مظهر الشعر وصحته، ولتخفيف أثار الصبغات وغيرها من العلاجات الكيماوية التي تؤثر على الشعر بأضرار طويلة الأجل: 
أولا: عليك أن تقرري وقف تعذيب شعرك بمثل هذة المواد، وأسلم شيء يمكنك القيام به هو العناية بالشعر بالطرق الطبيعية.

أوقفى تعذيب ..شعرك !
تنفق معظم النساء الكثير من الوقت والأموال على العناية بالشعر والوصول إلى المظهر الصحي العام.
فشعر المرأة هو تاج جمالها والصبغات والمنتجات الكيميائية التى تستخدمها معظم النساء لها تأثير سيء على مظهر الشعر وصحته، ولتخفيف أثار الصبغات وغيرها من العلاجات الكيماوية التي تؤثر على الشعر بالأضرار الطويلة الأجل: أولا عليك أن تقرري وقف تعذيب شعرك بمثل هذة المواد، وأسلم شيء يمكنك القيام به هو العناية بالشعر بالطرق الطبيعية.


أنواع الشعر:
الشعر الجاف:
يصبح الشعر جافّاً نتيجة لتكسير طبقة الدهون الخارجية على فروة الرأس فبذلك يفقد الشعر الدهون التي تحافظ على مرونته ورطوبته.
والسبب الرئيسيّ هو تلوين الشعر أو تعريضه إلى أشعة الشمس أو الكلور. علاوة على ذلك، سوء استعمال أو الاستعمال المفرط للمجفف، أو استخدام المكواة لعمل التسريحات المجعّدة .
والخطوة الأولى للعناية بالشعر الجاف هي استعمال الشامبو الذى يحتوي على الأعشاب الطبيعية , الجليسرين , العسل والزيوت الطبيعية ثم بعد ذلك استعمال البلسم المناسب لنوع شعرك .
كذلك يمكنك الاعتماد على طعامك الصحي المغذي لشعرك. كما ان هناك زيوت اساسية مثل ( زيت الصندل ) وزيت الصويا والجوجوبا هذه الزيوت لها القدرة على استعادة الحيوية والصحة لشعرك عن طريق عمل حمام لمدة 15 دقيقة مع تغطية الشعر ثم غسله مرتين بالشامبو وتجفيفة بطريقة صحية فإذا كنت تستخدمين المجفف فيكون عن بعد وبدون ملامسة الهواء الساخن لشعرك مباشرة واستخدمي بعض قطرات من زيت الصندل أو الجوجوبا ضعيها على يدك ودلكي بها شعرك إلى الأطراف .


الشعر الدهنى:
المرأة صاحبة الشعر الدهني غالباً ما تسيء معاملته وأحيانا تجعله يتلف والشعر الدهني غالبا ما تتراكم عليه الدهون، ونتيجة الدهون التى تفرزها الشعر ثم غسله مرتين بالشامبو وتجفيفه بطريقة صحية فإذا كنت تستخدمين المجفف فيكون عن بعد وبدون ملامسة الهواء الساخن لشعرك مباشرة واستخدمي بعض قطرات من زيت الصندل أو الجوجوبا ضعيها على يدك ودلكي بها شعرك إلى الأطراف .

شاركنا