نصائح سريعة للاعتناء بجمالك


نصائح سريعة للاعتناء بجمالك 



البشرة
 أقنعة لتفتيح البشرة
 تتعرض البشرة للإسمرار بسبب الحرارة وأشعة الشمس، ومن أجل الحفاظ على لون البشرة وتفتيح البقع السمراء هناك العديد من الأقنعة الطبيعية التى تؤدى هذا الغرض.
 -     قناع بياض البيض
يستخدم هذا القناع لتبييض البشرة العادية والدهنية فقط ، وليس للبشرة الحساسة ويتكون من بياض بيضة واحدة وخمس نقاط من عصير الليمون. وتخلط المكونات جيدا ويدهن الوجه والعنق ثم يزال بالماء البارد بعد عشر دقائق ويكرر مرتين أسبوعيا طوال فترة الصيف.
-  قناع اللبن بالدقيق
ويستخدم للبشرة العادية، ويتكون من ثلاث ملاعق دقيق وعصير ليمون وتضاف كمية مناسبة من اللبن. وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة، وتوضع على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافىء ويكرر مرة أسبوعيا.
قناع لنعومة البشرة
 يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة ومدها بما يلزمها من احتياجاتها بفيتامين "ب". ويتكون من ملعقة عسل نحل وملعقة حليب طازج ومسحوق قرصين من أقراص الخميرة التى تباع بالصيدليات. يتم مزج المكونات جيدا. تدهن البشرة والعنق مع المراعاة الابتعاد عن منطقة العينين ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم يشطف بالماء الدافىء عدة مرات.
 فوائد حمام البخار للوجه:
  أهم الفوائد هى زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية فى البشرة، ويعمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة. ويمكنك عمل حمام البخار بسهولة فى المنزل، حيث يمكنك ملىء الحوض أو أى وعاء بالماء الساخن وتعريض وجهك للبخار المتصاعد مع وضع قطعة من القطن على عينيك، بعد ذلك افركى بشرتك جيدا بيديك وركزى بأظافرك على الرؤوس السوداء التى يمكن إزالتها بسهولة بعد التعرض للبخار.
 علاج جفاف الشفتين
 -          العسل هو أفضل علاج لهذه الحالة، ويكفى مسح الشفتين بالقليل منه فى الصباح.
-          يمكنك ثلاث مرات أسبوعيا وضع طبقة خفيفة من الفازلين على شفتيك مع تمرير فرشاة الأسنان عليهما بنعومة لإزالة الجلد الجاف والتشققات.

شاركنا