ماسكات لتنعيم و تقوية شعر العروس



شعر العروس يحتاج إلى عناية خاصة حتى يصبح براقا ولامع ليس فقط يوم العرس ولكن لبقية أيام زواجها، لذا نقدم لكي بعض النصائح حتى تتمتعي بشعر جذاب وجميل.

ماسك لتنعيم الشعر
ثلاث قشور من ثمرة الموز تجفف بوضعها فى حرارة الفرن حتى يتم تجفيفها تماما ثم تطحن فى الخلاط الكهربائي، وتخلط قشور الموز المطحونة بكوب من الزبادي مع ثلاث ملاعق من زيت الخروع+ ملعقة من زيت الزيتون+ ملعقة من زيت الخص.
يمزج الخليط جيدا ويوزع على الشعر ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل بالطريقة العادية، على أن يكرر هذا القناع مرة فى الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر قبل موعد الزفاف.

ماسك لتقوية الشعر
مقدار من زيت الحية+ زيت اللوز+ زيت الزعتر+ زيت الخروع+ زيت الصبار+ زيت النعناع.
تخلط هذه الزيوت وتوضع في وعاء زجاجي ويدهن بها الشعر مساء كل يوم، ثم يدهن الشعر يوما بعد يوم، ثم مرة كل أسبوع .

ماسك للشعر التالف والمقصف
تهرس ثمرة من الموز لتصبح لزجة مثل البورية، ثم يضاف إليها مقدار من زيت اللوز أو زيت النعناع إذا كان الشعر يعاني من القشرة، ويمزج حتى يتكون خليط مثل الكريم، ثم يتم وضعة على الشعر مع التدليك البطيء، ويترك لمدة ساعة كاملة ثم يغسل بالطريقة المعتادة، يكرر هذا الماسك مرة كل عشرة أيام.
ماسك لتغذية الشعر
بيضة كاملة+ مقدار متساو من زيت الزيتون وزيت البصل وزيت الصبار
يخلط المقدار ويوضع على جذور الشعر ويترك لمدة ساعة على الأقل ثم يتم غسل الشعر جيدا على ان يكرر هذا مرة كل أسبوع.

قصات شعر سهلة في العيد




مع اقتراب عيد الفطر تسعى بعض النساء إلى إضفاء شيء جديد  بعد شهر من الصوم والعبادة والتزهد في أمور الدنيا.

وغالبا ما يشكل قرار "اللوك الجديد" مصدر حيرة للمرأة، وفي حين قد تلجأ لخيارات عديدة يكفي أحيانا أن يتم تغيير قصة الشعر أو لونه لتبدو المرأة جديدة ترضي رغبتها في التجدد بين الفينة والأخرى.
وينصح عادة بتغيير لون الشعر بشكل تدريجي بعيدا عن عنصر الصدم كي يصب هذا التغيير لصالحها وليس ضدها، وقد يكون قرار تفتيح بعض الخصل القرار الأنسب لصاحبات الشعر الأشقر والبني والأحمر؛ حيث يتم إضاءة الوجه عبر اللمسات الفاتحة.
أما صاحبات الشعر الأسود فينصح بتغيير قصة الشعر وفق ما يتناسب مع نوعه سواء كان ناعما أو مجعدا، وبالطبع يما يتناسب مع شكل الوجه.

الفرش سر جمالك أهتمي بها

تعتقد غالبية السيدات خطأ ان الماكياج الموفق يرتكز على استخدام أفضل منتجات التجميل ومستحضراته، ويجهلن أن السِّر يكمن أيضا في استخدام فرشاة خاصة بكل جزء من الوجه، تساعد على توزيع الألوان والكريمات والبودرة على امتداد البشرة بالتساوي ومن دون ترك فراغات. يقول خبير الماكياج اللبناني، أحمد أسير، إنه على كل سيدة الابتعاد عن استعمال الفراشي الصناعية، لأنها تكون قاسية على البشرة، وكذلك عن تلك التي تتساقط شعيراتها واستبدال أخرى بها تكون طبيعية مصنوعة من شعر الحصان،

مثلا، لأنها ناعمة، وتجعل الماكياج يمتزج بالبشرة بسهولة لا تضاهيها إلا سهولة توزيعه. ويضيف: «الشائع في وضع كريم الأساس استخدام الاسفنجة، لكني شخصيا أفضل توزيعه بفرشاة خاصة بشكل مسطح وبيضاوي، تساعد على تغطية الشوائب بطريقة ناجحة، كونها تصل الى الزوايا، خصوصا في المنطقة القريبة من الأنف».

أما بالنسبة الى خافي العيوب، «الكونسيلر»، فإن «الغالبية تكتفي بتوزيعه بالاصابع ولكني اعتقد انه للحصول على نتيجة مثالية، يمكن استعمال فرشاة تكون مسطحة وعريضة مصممة بشكل يناسب هذه المنطقة. طبعا لا حاجة للقول ان الفرشاة الخاصة بتوزيع البودرة تكون عريضة، أنا مثلا، استعمل رقم 128 من ماك، تتميز برأس بيضاوي وكثيفة، تساعد على توزيع البودرة على مجموع الوجه بالتوازي، كما أنها ضرورية لتجفيف كريم الاساس». لوضع ظلال للعيون، كشف أسير استعماله 3 أنواع من الفراشي،

ذلك انه لا يعتمد طريقة مزج الالوان بل تركيبها، كما يقول: «الفرشاة الاولى خاصة بإضاءة تحت الحاجب. وتستعمل لبسط الألوان الفاتحة كالابيض والبيج. الثانية بشكل مسطح تستعمل لوضع ظلال على عظمة اعلى الجفن، بعدها تستعمل فرشاة مستديرة، طولها سنتمتر ونصف تقريبا، خاصة بوضع الظلال الداكنة كالأسود والبني. أما لأسفل العين، فأستخدم بعد وضع القلم، فرشاة ناعمة ورفيعة لأضفي مسحة تجريدية ضبابية». وللاعتناء بها،

ينصح اسير بتنظيفها باستخدام بخاخ خاص متوفر في محلات «ماك» أو «ديور» شرط أن تترك ساعتين لتجف تماما، محذرا من غسلها بالماء والصابون لان شعيراتها بذلك تتلف وتتساقط 

الطريقة الصحيحة لتدليك الوجه وعمل المساج

إن تدليك الوجه مفيد جداً لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في نسيج الجلد ويبعث إليه الغذاء والنماء كما أنه يقوي عضلات الوجه ويكسبها مرونة وتماسكاً تحفظ للوجه مظهره وفتوته وشبابه حتى خريف العمروتدليك الوجه عملية سهلة إذا عرف المرء كيف يطبقها والاخصائيون في معاهد التجميل يتجهون إلى ممارسة تدليك وجوه السيدات بمعونة بعض أنواع الكريم ومن المرجح استعمال الكريمات المغذية.
التدليك لبشره الوجهه ....كيف الطريق اليه ؟؟
والتدليك يحتاج صبر وفترة طويلة وخبرة ومعرفة في وضع العضلات واتجاهاتها. ولكنه من غير الجائز أن تركني إلى هذه الطريقة طريقة التدليك الشخصي، الذي تقومين به بنفسك إذا كان وجهكِ مصاباً بحب الشباب، عليكِ أولاً أن تعالجي وجهكِ مما به تحت إشراف طبيب وبعدها يمكنكِ أن تقومي بالتدليك كما تشائين.

ويجب أن يسبق التدليك عملية أخرى هي عملية تنظيف الوجه تنظيفاً كاملاً بالماء الفاتر تم تجفيفه بقماش جاف غير خشن (منشفة)
ومن تم يمكنكِ أن تبدئي العمل مسترشدة بالتمارين التالية:


التمرين الأول ::
::: لجمال العنق وعدم تجعده

ادلكي عضلات العنق براحة يديكِ وبحركات تؤخذ من الأسفل إلى الأعلى، من قاعدة الرقبة إلى عظمة الفك السفلى.
---------------------

التمرين الثاني :::
::: لتفادي الخطوط والتجاعيد:::
ادلكي بهدوء جوانب الفم بحيث تكون حركات يديكِ متناوبة ومارة من الذقن نحو الأنف

------------------
التمرين الثالث:::
::: للحفاظ على صلابه الوجه

ادلكي عظمة الفك من الذقن حتى أسفل الذقن بحركات عمودية ومتناوبة لثلم الفك.


------------------
التمرين الرابع :::
::: لتفادي تهدل الجلد
ادلكي الوجه من عظمة الفك حتى عظمة الوجنتين بحركات عمودية متناوبة
---------------
التمرين الخامس :::


::: للحفاظ على استدارة حادة للوجه
ادلكي من زاوية الشفة إلى عظمة الوجنة بحركات رتيبة متناوبة.



------------------


التمرين السادس :::


::: لتفادي ترهل الذقن
ادلكي بهدوء ورفق من أسفل الذقن إلى أسفل الشقة.

والآن أعيدي التمارين الخمسة على الخد الآخر



------------------

التمرين السابع :::


::: لجمال العيون والأجفان :::
بما أن البشرة حول العيون حساسة ورقيقة فاياكِ أن تشدي عليها بأي شكل كان..دعي الأصابع الأولى والثانية لكلتا اليدين تنزلق برفق فوق الجفن العلوي بادئة من الداخل عند جذر الأنف متجهة نحو عظم الوجنة وعودي من تحت العين لتدليك الجفن السفلي يستحسن أن يرافق هذا التدليك ضربات ناعمة خفيفة لتنبيه النسيج الرقيق المغطي للأجفان.

أعيدي هذا التمرين عدة مرات لكل عين.


------------------
التمرين الثامن :::


::: لتفادي والتخلص من تجاعيد الجفن

ادلكي الجبين بحركات عمودية من الأسفل إلى الأعلى تبدأ من أعلى الحاجبين وتنتهي في أسفل منابت شعر الرأس ولا تنسي أن تدلكي مابين العينين 

نسقي بين مجوهراتك وملابسك

تحاول المرأة دائماً إظهار جمالها وأناقتها من خلال استخدام الاكسسوارت ذات الألوان الزاهية واللامعة، والبراقة، كالبروشات، والخواتيم، والسلاسل، وغيرها التي تتناسق مع ملابسها، لكن الإكسسوار الغالي الثمن لابد أن ترتديه مع ملابس قيمة، وأيضاً في المناسبات وليس في الأيام العادية، فمثلا طقم الماس لا يصلح إلا في الحفلات والسهرات فهذا الطقم من الماس ذات بريق يظهر جمالك وأناقتك وإذا ارتديتيه على فستان سهرة أو حفلة فلا ترتديه في النهار، لأنه يعطي إضاءة كثيرة تنزعج منها العيون ولا يتمكن أحد من رؤيتك، لذا خصصي هذا الطقم للسهرات فقط..

أما عن طقم اللؤلؤ المطعم بالذهب فيمكنك ارتدائه خلال النهار في المناسبات أو الأوقات العادية ويفضل أن ترتديه على ملابس مطرزة باللؤلؤ فقد يكسبك جمالاً ورونقاً. وعليك باختيار الإكسسوار الذي يتناسب مع ملابسك فلا ترتدي مثلا طقم من الذهب على فستان محلي بترتر أبيض أو خيوط بيضاء، ولا ترتدي فستان ذهبي عليه طقم بلاتين أبيض فذلك يسيء إليك ويدل على عدم وجود ذوق رفيع لاختيارك.

لا تبالغي في لبس الكثير من الأساور الذهبية فالإكثار منها يدل على عدم تألقك وعدم حسن اختيارك، واعلمي أن كثرة المداومة على استخدام الذهب يطفئ من لمعانه؛ فلا تكثري من لبسه حتى لا تفقدي لمعان أساورك وجمالها، أما سلاسلك فلا ترتدي الكثير منها بل إذا رغبت في استخدام أكثر من واحدة فارتدي اثنين فقد واحدة قصيرة والأخرى أطول بقليل.

أما عن الأقراط فلابد أن تكون ذات وزن خفيف إذا رغبت في ارتدائها الدائم في أذنيك، أما لو كانت ثقيلة فلا تبالغي في لبسها لأنها قد تسبب تشوهاً وانشقاق لجلد أذنيك، وحاولي دائماً أن تتزيني بأشياء قليلة وبسيطة، هذا يدل على رقتك وأناقتك ،فحاولي دائماً التنسيق بين ملابسك واكسسواراتك حتى لا تتعرضين لنظرات الانتقاد. 

كيف تختارين حقائب تناسب جسمك

كيف تختارين حقائب تناسب جسمك

قد لا يهتم البعض بشكل الحقائب قدر اهتمامهم بالملابس ولكن هذا الإعتقاد خاطئ فإذا ارتديت سيدتي الحقيبه التي تتناسب مع الستايل الذي ترتديه من ملبس فان الشكل العام سيكون الطف كثيرا وأكثر أناقه.
ولكي يكون اختيارك موفقا ويتماشي مع شكلك وتركيبه جسدك عليك اتباع بعض هذه النصائح لأن الأختيار الخاطئ للحقيبة قد يجعلك تبدين أكثر بدانة ويحول مظهرك الي شكل غير جذاب.

والنصيحه الأولى التي يجب أن تتبعيها لتكوني موفقه في هذا الستايل اختاري الحقائب بعكس شكل جسمك فإذا كنت صاحبه جسم نحيل وطويل فعليك اختيار حقيبة ممتلئة ويدها قصيرة.
وإذا كنت ذات قامة قصيرة وممتلئة فعليك أن تختاري حقيبة ذات يد طويلة ورفيعة وابتعدي عن الحقائب الممتلئة.
وما ننصحك به سيدتي لا يعني إن عليك حمل حقائب ذات طابع عملي أو جامد لكي تتناسب مع مظهرك الأنثوي إنما عليك اختيار الحقائب المربعه أو المستطيله المصنعه من الجلد أو الأقمشه .
وهناك أشكال عديدة من الحقائب التي يمكن أن تختاري منها ما تفضلينه .
مثل الحقائب المفتوحة وبها حزام أو شريط يضمها من أعلي
وهناك حقائب مطرزه ويمكن حملها علي الكتف بيد طويلة أو أن تمسكيها بدون يد وهذه الحقائب تتماشى أكثر مع ذوات القامه الطويله .
في السنوات القليلة الماضية انتشرت الحقائب ذات الحجم الصغير واليد القصيرة والتي يتم حملها تحت الإبط موازيه للصدر وهذه الحقائب تناسب أكثر السيدات ذات القامه النحيفه بينما لا تناسب المرأه ذات الذراعات والصدر الممتلئ.
وإذا كنت ذات أردا ف عريضه عليك اختيار حقيبه تحمليها تحت الإبط بيد قصيره ويتعدي عرضها منطقه الأرداف فهي تلفت الأنتباه أكثر وتجعل التركيز عليها دون لفت الأنتباه الي منطقه الأرداف. 

للتخلص من الرؤوس السوداء



للتخلص من الرؤوس السوداء
:
قناع الخل والنشا: اصنعي مزيجا سميكا من الخل والنشا وضعيه على المنطقة التي تحتوي على الرؤوس السوداء واتركيه حتى يجف تماما ثم افركيه باصابع يديك وستجدين الرؤوس السوداء تخرج معه.

ماكياجك في العيد بخطوات بسيطة وعملية


هديّتنا لك في هذا العيد، دليلاً شاملاً يزوّدك بخطوات بسيطة وعملية لتنفيذ ماكياجك على طريقة المحترفين. اختاري مستحضراتك بعناية واتبعي نصائحنا للحصول على ماكياج يبرز جمالك ويجعلك تبدين مميّزة.

تطبيق كريم الأساس
- من الضروري اختيار كريم أساس يتطابق مع لون بشرتك وكونسيلر لتغطية التبقّعات والدوائر السوداء تحت العينين وغيرها من عيوب البشرة.
- حين تختارين لون البودرة، اشتري لوناً أقرب ما يكون للون كريم الأساس واستخدمي القليل منها بما أنها تميل للتراكم على البشرة حين تصلحين ماكياجك بها.
- احرصي على تطبيق الكريم المرطب على بشرتك قبل 5 أو 10 دقائق من وضع كريم الأساس أو  البودرة.
- اقتني مرآة مكبّرة ومجموعة من فراشي الماكياج بأحجام مختلفة واسفنجات ماكياج تستخدم لمزج ماكياج العينين.
-  الأفضلية تبقى دائماً للماسكارا السوداء لأن لونها أساسي محايد ويناسب الجميع.
- البلاشر البودرة هو الأسهل للاستخدام والذي يأتي على شكل كريم هو الأفضل للبشرة الجافة لأنه يحتوي على زيوت ترطّبها.
- يضفي أحمر الشفاه اللمسة الأخيرة على الماكياج، فيبرز ألوان الماكياج الأخرى التي وضعتها على الوجه بشكل متناسق.
- استخدمي الغلوس لإضافة البريق للشفاه، اختاريه ملوّناً أو شفافاً وطبّقيه وحده أو فوق أحمر الشفاه على منتصف الشفاه فقط لأنه يميل للتسرّب خارج حدودها.
استخدمي مستحضرات الأساس مثل كريم الأساس والكونسيلر والبودرة لثبات ماكياجك والحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب، إذ توفّر هذه الخطوات  القاعدة اللازمة لوضع بقيّة مستحضرات التجميل، خاصة أنها تأتي بألوان وأنواع وصيغ متعدّدة.

كريم الأساس السائل
يوفّر عادة تغطية خفيفة إلى متوسطة، ويمكن وضعه باستخدام اسفنجة. يتوفر بمجموعة واسعة من الألوان التي يمكن مزجها للحصول على لون جديد يناسب لون بشرتك (امزجي ألوان كريمات الأساس من نفس العلامة التجارية فقط). ولأن كريم الأساس السائل أخف من الأساس المضغوط، فهو أسهل للاستخدام على البشرة الجافة.
لتجنّب ظهور خطوط واضحة، ضعي كمية صغيرة جداً من كريم الأساس على الاسفنجة واستعملي دائماً البودرة فوقه كونها تساعد في الحفاظ على ثباته لفترة أطول.
اختاري كريم الأساس الذي أساسه الزيت إذا كانت بشرتك جافة، وكريم الأساس الذي أساسه الماء إذا كانت بشرتك عادية، وكريم الأساس الخالي من الزيوت إذا كانت بشرتك دهنية.

كريم الأساس الكريمي
عند استخدام كريمات الأساس على شكل كريم، يمكن وضع الكونسيلر إما قبله أو بعده. استخدمي اسفنجة على شكل اسفين لتطبيق المستحضر على الوجه بضربات خفيفة. ويمكنك معرفة الكيفية التي سيغطّي بها كريم الأساس من ملمسه. فكلّما كان أثقل وأكثر سماكة، كانت التغطية أكبر. حاولي ألا تضعي طبقة سميكة جداً من كريم الأساس الكريمي لكي لا يبدو زائفاً.

البودرة السائبة
تضيف البودرة اللمسة الأخيرة لكريم الأساس وتحافظ على انتعاشك طوال النهار. يمكنك استخدام البودرة وحدها للحصول على مظهر طبيعي، ولكن احذري من استخدام الكثير جداً منها خاصة حول العينين، حيث أن الكمية الزائدة قد تستقر في الخطوط الرقيقة وتبرزها.
أما مستحضرات التجميل التي أساسها البودرة فتجمع كلاً من كريم الأساس والبودرة في منتج واحد. وهي "تثبت" كريم الأساس لجعله يدوم فترة أطول، وتمنع لمعان البشرة لكي تبدو نضرة، كما تجعل المسام تبدو أصغر. ولن تحتاجي إلا إلى كونسيلر معها بدلاً من تثبيت كريم الأساس بالبودرة.

البودرة المضغوطة
البودرة المضغوطة تمنح البشرة لمسة ناعمة وتخلّصها من اللمعان. ويمكن وضعها إما باستخدام اسفنجة رطبة أو جافة. في البداية، قد يتطلّب الأمر بعض الممارسة لمعرفة كمية البودرة المناسبة ولكن سرعان ما ستكتشفين سهولة هذه الخطوة.
يناسب هذ النوع من الأساس جميع أنواع البشرة، ومن السهل حملها معك في الحقيبة لأنها لا تتناثر مثل البودرة السائبة. وهذا ما يجعلها سريعة ومفيدة للرتوش بين الحين والآخر. وتتوفر بألوان أكثر من البودرة السائبة.

الكونسيلر
يوفّر الكونسيلر تغطية إضافية لمناطق معينة من الوجه تحتاج إلى تغطية أكبر من التي توفرها كريمات الأساس وحدها مثل الدوائر السوداء تحت العينين أو البثور أو العروق الصغيرة أو الاحمرار على جوانب الأنف. ويوفر الكونسيلر أيضاً أساساً جيداً لظلال العيون حين يتم وضعه على الجفون.
ويأتي الكونسيلر عادة على شكل قلم أو سائل أو كريم. ولتغطية العيوب، استخدمي كونسيلر سميكاً وجافاً على شكل عصا، الكونسيلر السائل خفيف، أما الكونسيلر على شكل كريم فيناسب كل أنواع البشرات.
احرصي على أن يكون الكونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس وله نفس اللون الأساسي، اختاريه أفتح بدرجتين لتغطية الدوائر السوداء جداً.

اهتمي بماكياج عينيك
قد يبدو تعلّم كيفية وضع ماكياج العينين أكثر تعقيداً من الأنواع الأخرى من الماكياج لأن هناك مجموعة متنوّعة وكبيرة من الألوان والأدوات والأساليب المستعملة في هذا المجال. إلا أن ماكياج العينين هو الأكثر أهمية لأن العينين هما وسيلتا التعبير الأبرز بين معالم الوجه.

لإعطاء الانطباع بالعمق
تأتي ظلال العيون بعدّة تركيبات ومساحيق (مضغوطة) وأقلام وكريمات:
- يمكن استخدام البودرة إما جافة أو رطبة ومن السهل جداً التحكّم بها. احرصي على شراء بودرة ملمسها رطب.
- الأقلام سهلة الاستخدام إلى حدّ ما، ولكن عليك أن تتذكّري أن تموّهي الخط قليلاً أثناء وضعه.
- من الصعب التحكم في ظلال العيون الكريمية. وقد تبدو جميلة وتظلّ كذلك إذا استخدمت كريم أساس للعينين جيد النوعية (مستحضر تأسيسي للعينين)، وإلا قد تنزلق الظلال إلى ثنيات العين والجفون.

لإيجاد التوازن
عليك أن تجرّبي الألوان الجديدة وتتعلّمي كيف تضعين ظلال العيون من نفس درجة اللون والتي تكمّل بعضها البعض (يمكنك تخفيف الألوان ومزج الألوان المتشابهة بشكل أسهل). لهذا تفضّل الكثيرات استخدام ظلال العيون المحايدة غير اللامعة. وحين يتم وضعها على النحو الصحيح، تبدو رائعة على العينين.
من المفترض أن يعزّز ماكياج العينين شكل عينيك ولونهما. ولتحديد محيط عينيك، يمكنك استخدام قلم العينين أو الآي لاينر. واستعملي الظلال لتلوين وتحديد شكل العين، والماسكارا لإعطاء الانطباع أن رموش عينيك أطول وأكثر كثافة.

القاعدة العامة في تطبيق نصائح ماكياج العينين توصي باستخدام أربعة ألوان مختلفة من ظلال العيون كما يلي:
- اصنعي قاعدة بلون محايد لوضع الماكياج
- طبّقي اللون الرئيسي
- اعتمدي لوناً أفتح عند الزاوية الداخلية للعين
- ضعي لوناً أغمق على الجفن المتحرك

هل يجب أن تكون ظلال العيون مطابقة للون العينين؟
حين تحاولين مطابقة ماكياج العينين مع لون عينيك لن تجذبي الانتباه إلى عينيك، بل إن اللون المتطابق (أو غير المتطابق في بعض الحالات) يصبح هو محور الاهتمام (ينطبق هذا بصفة خاصة على الألوان غير المحايدة).
لذا، ستجدين أن ظلال العيون المحايدة هي الخيار الذكي في هذه الحالة لأنها سهلة الاستخدام وتكمّل لون بشرتك. وبالطبع، اللون المحايد لا يعني فقط درجات اللون البني، فألوان الرمادي والذهبي والأزرق والفانيلا والزيتوني والبني والبنفسجي والأرجواني والبيج قد تكون ألواناً محايدة إذا استخدمت درجة اللون المناسبة.

التظليل والتفتيح
يتم استخدام طريقة التظليل والتفتيح لتعزيز الشكل الطبيعي للعينين. أما الألوان المناسبة لهذه الطريقة فهي المحايدة (غير اللامعة)، والألوان المضيئة الفاتحة مثل الأبيض أو الكريمي.
وتذكّري دائماً أن الألوان الفاتحة تجعل منطقة العينين تبدو أكبر أو أقرب وأن الألوان الداكنة تجعلها تبدو أصغر أو أبعد. ولإيجاد التأثير المرغوب، من الضروري وضع ماكياج العينين بطريقة تستعمل الألوان الفاتحة والداكنة معاً بما يتناسب وشكل الجفون.

الماسكارا: لرموش طويلة جداً
يتم استخدام الماسكارا لجعل الرموش تبدو أغمق وأكثر كثافة. وتتوفر بألوان محايدة مثل الأسود والبني الداكن والرمادي الداكن، وبألوان مبتكرة كالأزرق البحري والأزرق الفاتح ومجموعة من الألوان الأخرى.
ويمكنك أن تجرّبي الماسكارا البنية إذا كنت شقراء. كما يمكنك استخدام الماسكارا الشفّافة التي ترفع وتفصل الرموش دون أن تلوّنها.

الماسكارا العادية أم المقاومة للماء؟
هناك نوعان رئيسيان من أنواع الماسكارا، هما الماسكارا المقاومة للماء والماسكارا العادية. وإزالة الماسكارا العادية أسهل من الماسكارا المقاومة للماء، حيث ستحتاجين إلى مزيل خاص لماكياج العينين لإزالة الماسكارا المقاومة للماء.
تخلّصي من الماسكارا بعد أربعة أشهر من استخدامها لأن البكتيريا قد تلوّثها، كما إنها تجفّ وتميل للتكتّل. احرصي على وضع الماسكارا وأنت في وضع ثابت (لا تضعيها مثلاً وأنت في سيارة متحرّكة) لتجنّب إصابة العين بالأذى.

الخطوة الأولى... عقص الرموش
قبل وضع الماسكارا، اعقصي رموشك باستخدام عاقصة الرموش، خاصة إذا كانت رموشك مستقيمة، فهذه الخطوة ستساعد على توسيع العينين على الفور وجعلها تبدو أكبر. ولاستخدام عاقصة الرموش، افتحيها وضعي الرموش العليا بين طرفيها ثم اغلقيها ببطء وثبّتيها لمدة تتراوح بين 10 و20 ثانية.
لا تضغطي بقوة كبيرة لكي لا تتشكّل تجعيدة في منتصف الرموش. افتحي عاقصة الرموش تماماً قبل سحبها من العين. لا تعقصي رموشك السفلى.

وضع الماسكارا دون تكتّل
أحيانا يتكتّل الشمع الموجود في الماسكارا مما يمنع انسيابها بسلاسة على الرموش. ولتجنّب التكتل خلال وضع الماسكارا، استخدمي فرشاة ماسكارا قصيرة ورفيعة للوصول إلى الرموش في الزاوية وامسحي الفرشاة دائماً بلطف بمنديل ورقي قبل وضع الماسكارا.
يمكنك وضع أكثر من طبقة واحدة من الماسكارا إذا رغبت، ولكن دعي الطبقة الأولى دائماً تجف قبل وضع الطبقة الثانية. يمكنك أيضاً وضع الماسكارا على الرموش السفلى أم لا اعتماداً على التأثير الذي تريدين تحقيقه. ولكن تذكري دائماً وضع الماسكارا على الزوايا الداخلية من الرموش العليا.
- ضعي مرآة مكبّرة أمام وجهك بحيث تكون مرتفعة بعض الشيء، وضعي فرشاة الماسكارا بشكل عمودي ومستقيم أمامك. اضربي ضربات خفيفة على الرموش السفلى، مع الانتقال من الزاوية الداخلية إلى الخارجية للعين. امسحي الزوائد بمنديل ورقي.
- ارفعي ذقنك وانظري إلى الأسفل، ثم ابدإي من منتصف الرموش العليا وضعي الماسكارا بضربات متوازية متّجهة للأعلى عبر رموشك العليا من أسفل إلى أعلى الرموش مع تمشيطهما للأعلى وصولاً إلى الأطراف.
- انظري للأسفل قليلاً في المرآة، مشّطي الفرشاة من الجذور حتى أطراف الرموش العليا. ثم مشّطيها بشكل مائل من الأسفل، ثم بعد ذلك بحركة مستقيمة.
- استخدمي مشطاً للرموش أو فرشاة ماسكارا ثانية لتمشيط الرموش المتشابكة أو تكتلات الماسكارا.

البلاشر لنضارة دائمة
يعزّز البلاشر شكل الوجه بصورة فعّالة للغاية. وهو متعدّد الاستخدامات: يضفي اللون الطبيعي على الوجه أو يعزّز محيط الخدود أو يضيء عظمتي الخدين أو يخفّف بروز عظمة الخد الناتئة أو يضفي على البشرة لوناً دافئاً. ويمكن استخدامه أيضاً لتظليل وتغميق الوجه المستدير وإعطاء الانطباع أنه أنحف، ولكن عليك دراسة شكل وجهك لكي تقرّري مكان استخدام البلاشر لتحديد معالم الوجه أو إضافة اللون.

الألوان الطبيعية غير اللامعة هي الأفضل
يتوفر البلاشر على شكل كريم أو بودرة مضغوطة ويأتي بثلاثة ألوان أساسية هي الخوخي والوردي والبني. والألوان الطبيعية غير اللامعة هي الأفضل.
أفضل طريقة لوضع البلاشر هي بعد وضع كريم الأساس، ويجب أن يتم مزجه جيداً لضمان امتزاجه مع أطراف الوجه. اختاري لون البلاشر بعناية واستخدمي بلاشر ذا نوعية جيدة إذا كنت تريدين أن يبدو طبيعياً ويمنح وجهك توهّجاً صحياً.

كيفية وضع البلاشر

يميل البلاشر لأن يصبح أغمق مع حرارة الجسم، لذا احرصي على وضع القليل منه فقط. وضعي دائماً مستحضرات التجميل في الضوء الطبيعي كلّما أمكنك ذلك لكي تعرفي تماماً كيف سيكون شكل ماكياجك.
- حدّدي مكان تفاحتي الخدين عن طريق الابتسام والنظر في المرآة. اختاري فرشاة بلاشر جيدة. ثم خذي بعض اللون بالفرشاة وهزّيها للتخلّص من اللون الزائد.
- ضعي البلاشر عن طريق مسح لون الخدين بخفّة على تفاحتي الخدين باستخدام ضربات عمودية قصيرة للأعلى والأسفل متّجهة نحو أعلى الأذنين على شكل دمعة بحيث يكون الجزء الأدق عند الأعلى والجزء الأوسع يشير باتجاه الأنف.
- امزجي اللون في كريم الأساس وخط الشعر، بحركة أفقية واحدة خفيفة بعد الضربات العمودية، دون مسح أي لون في الشعر.
- إذا كان وجهك يبدو مليئاً بالبلاشر، امسحي الخدين بالبودرة لتخفيف اللون.
- إذا كنت تعتقدين أنك بحاجة إلى المزيد من اللون على وجهك، أضيفي القليل من البلاشر على الجبين عن طريق مسح طبقة خفيفة جداً من لون الخدين فوق الحاجبين بالضبط.

لاختيار لون البلاشر المناسب
اختاريه إما من الألوان الدافئة أو الباردة، اعتماداً على لون بشرتك. إذا كان لون بشرتك بارداً، ضعي بلاشر من الألوان الباردة مثل الوردي أو البنفسجي. وإذا كان لون بشرتك دافئاً استخدمي ألواناً مثل الأصفر أو البرتقالي.

أحمر الشفاه لتعزيز ابتسامتك
اختاري أحمر الشفاه الذي يحتوي على عوامل مرطّبة وعامل وقاية من الشمس لحماية الشفاه من التغيّرات المناخية. وتذكري أن ملوّنات الشفاه التي تحتوي على عوامل مرطبة تتضمّن كميّة أقل من الأصباغ التي تجفّف الشفاه.
واليوم، تحتوي معظم ملونات الشفاه على مرطبات مثل فيتامين E أو الكولاجين أو الأحماض الأمينية، وتحتوي بعضها على عامل وقاية من الشمس.

أولاً، ضعي محدّد الشفاه

قبل وضع أحمر الشفاه، استخدمي قلم شفاه بطرف حاد (محدّد شفاه) بنفس لون أحمر الشفاه أو بلون أغمق قليلاً. تجنّبي الألوان الأغمق (أو الأفتح) بأكثر من درجة واحدة.
أما التسلسل الصحيح لتحديد الشفاه ووضع أحمر الشفاه فهو على الشكل التالي:
- لتسهيل وضع أحمر الشفاه، طبقي كمية صغيرة من المرطب على الشفاه.
- حدّدي حافّة وسط الشفاه العليا باستخدام محدد الشفاه.
- اتجهي نحو منتصف الشفاه السفلي وارسمي خطاً أفقياً قصيراً.
- الآن حدّدي بعناية زوايا الفم.
- اربطي الخطوط التي رسمتها على منتصف الشفاه السفلى والعليا مع الخطوط التي رسمتها على زوايا الفم.

ثم... ضعي أحمر الشفاه
- استخدمي فرشاة شفاه صغيرة وابدإي بوضع أحمر الشفاه؛ يمنحك هذا سيطرة أكبر على الاتجاه. ارخي فكّيك بحيث يكون فمك مفتوحاً بعض الشيء وضعي اللون ابتداءً من منتصف الشفاه العليا.
- اربتي بلطف على الشفاه بمنديل ورقي، واحذري لكي لا تلطّخي أو تزيلي الكثير من اللون. ثم ضعي طبقة ثانية من لون الشفاه لإيجاد تأثير أكثر عمقاً.
- للحصول على لمسة برّاقة، استخدمي غلوس شفاه شفافاً أو ملوناً بعد وضع أحمر الشفاه. لتحقيق تأثير غير لامع، ضعي على الشفاه بعض البودرة الشفّافة باستخدام فرشاة البودرة.

لإزالة المكياج ولآثاره

نصائح لإزالة المكياج ولآثاره
نتعلم كثيراً كيف نضع المكياج و نبحث دائماً عن الجديد فيه و لكن هل نعرف كيف نزيل المكياج بصورة جيدة تحافظ على جمال بشرتنا و لا تؤذيها ؟ تعالى نتعرف معاً كيفية ازالة لآثار المكياج فى خطوات بسيطة
- أزيلي مكياج عينيك أولاً باستعمال منظف خفيف وغير دهني بحيث تبللين قطعة من القطن بالمحلول المنظف ثم مرريها على العين بخفة مع تكرار هذه العملية مع العين الثانية باستعمال قطعة قطن أخرى و تتوافر الأن فى الأسواق مستحضرات خاصة بإزالة مكياج العين فعى تزيل المسكرة و الكحل بسهولة تامة و بدون استخدام الماء.

- ضعي اللوسيون أو الكريم المنظف على بشرتك عند قيامك بتنظيفها من الماكياج، وذلك بواسطة أناملك ثم ابسطيه جيداً على بشرتك مبتدئة من العنق ومتجهة إلى أعلى مع استخدام طريقة التدليك الخفيف بحيث تتجهين إلى الخدين والأنف ثم اتجهي أخيراً إلى الجبهة، وعند انتهائك من بسط السائل الكريمي المنظف ارفعيه بواسطة منديل ورق أو قطعة قطن حتى يزول كل أثر للماكياج.

- أما اذا كنتى خارج المنزل و لا يتوافر لديك مستحضرات التنظيف فيمكنك الإعتماد على المناديل المنظفة فحتفظى بها فى حقيبتك دائماً أو أستخدمى لماء والصابون و يستحسن حينها شطف الوجه بالماء أولاً ثم اصنعي رغوة سخية بالصابون، ودلكي بها الوجه في حركات دائرية ثم اشطفي الوجه مرة أخرى بالماء.

طرق إزالة المكياج المقاوم للماء
قد تواجهكِ بعض الصعوبات عند إزالة الماكياج المقاوم للماء، لذا يقدم لكِ خبراء التجميل النصائح التالية لإزالتها بكل سهولة :
- رجي عبوة مزيل الماكياج جيداً لمزج الصيغة المائية مع الزيتية ، وبللي كرة قطنية بالسائل المنظف .
- لتنظيف عينيك مرري القطنة من أعلى إلي أسفل فوق جفونك ، ثم امسحي خط الرموش السفلي من الداخل إلي الخارج دون الضغط على البشرة .
- لإزالة أحمر الشفاه المقاوم للماء يمكنك استعمال المنظف المخصص للعينين ، أو الاستعانة بالفازلين لأنه ينظف الشفاه ويرطبها .
- غلفي شفتيك بالفازلين وانتظري دقيقة واحدة قبل مسحهما بالمنديل الورقي .

طريقة صنع مزيل مكياج طبيعي
حتى أفضل ماركات مزيل العيون يمكنها أن تسبب التهابات لهذه المنطقة الرقيقة من الوجه خاصة مع البشرة الحساسة. جربي أن تصنعي في البيت مزيلا طبيعيا لماكياج العيون، يزيل أصعب أنواع الماكياج ويرطب ويحمي هذه المنطقة الحساسة.

ما تحتاجينه:
زجاجة شفافة ببخاخ، وعاء صغير لمزج المكونات، 100 مللي زيت خروع، 200 مللي زيت لوز، 200 مللي نشا مذاب في ماء.
امزجي المكونات جميعا في الوعاء ثم ضعيها في الزجاجة بالبخاخ. ضعي كمية وفيرة من المستحضر على قطعة قطن واستخدميها في إزالة ماكياج العيون ليلا. ستعمل الزيت على ترطيب هذه منطقة ماحول العينين ليلا وتحافظ عليها من آثار الماكياج.

أقنعة الوجه لرجل أكثر وسامة


العناية بالبشرة لابد أن تكون جزءا من نظامك اليومي المعتاد، خاصة وأن الأبحاث العلمية أكدت أن مقدار الدهون بشرة الرجال أعلى من النساء بنسبة زيادة 15% ، ولذلك عليك عزيزي الرجل العناية بغسل وجهك وتنظيفه يوميا، وترطيبه بصفة منتظمة، وذلك للمحافظة على البشرة وتجنب ظهور حبوب الشباب والبثور السوداء والبقع اللونية قبيحة المظهر.
اذا كنت تكره مستحضرات الوجه ولا تعتقد أنها تلائم نوع بشرتك، خاصة مع زيادة نسبة المواد الكيماوية بها، أو اذا اكتشفت فجأة نفاد مخزونك من كريمات البشرة، فإن الحل المثالي لك هو صناعة مستحضراتك بنفسك في المنزل، نظرا لنتائجها الرائعة وطرق إعدادها البسيطة وسهولة الحصول على مكوناتها من الأعشاب ومنتجات الطبيعة، بالإضافة إلى كونها صديقة للبشرة ولا تسبب لها آية أضرار مثل المنتجات الصناعية.
في هذا الموضوع نقدم لك مجموعة من الوصفات المنزلية لعمل أقنعة للعناية بالبشرة ومعالجتها، والتي يناسب كل منها نوعا محددا من أنواع البشرة.

قناعان للبشرة الدهنية:
قناع التفاح والشوفان
امزج نصف كوب دقيق الشوفان مع بياض بيضة واحدة ونصف كوب تفاح مهروس وملعقة كبيرة عصير ليمون، ثم أضف القليل من الماء حتى يتحول الخليط إلى مزيج كريمي القوام.
ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة عشر دقائق، ثم نظف وجهك بقطعة قماش خشنة الملمس حتى تقوم بتقشير الخلايا الميتة عن وجهك، ثم اغسله بماء فاتر.
قناع الطماطم والليمون
امزج ثمرة طماطم مهروسة مع ملعقة كبيرة دقيق الشوفان وملعقة كبيرة عصير ليمون، ثم ضع المزيج على وجهك لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك اغسله بالماء الدافئ.
قناعان للبشرة الجافة أو الحساسة:
قناع الموز والشوفان
امزج صفار بيضة واحدة مع نصف كوب دقيق الشوفان ونصف كوب موز مهروس وملعقة صغيرة عسل نحل، ثم أضف القليل من الماء حتى يتحول الخليط إلى مزيج كريمي القوام.
ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسل وجهك بماء فاتر.
قناع زيت اللوز والشوفان
امزج بيضة واحدة مع نصف كوب دقيق الشوفان و ملعقة صغيرة زيت لوز ، ثم أضف القليل من الماء حتى يتحول الخليط إلى مزيج كريمي القوام، واتركه قليلا حتى يهدأ، ثم ضعه على وجهك لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك اغسل وجهك بماء فاتر.
قناعان لتقشير البشرة:
قناع الجيلي
امزج عبوة بودرة جيلي "بلا نكهة" مع ملعقة صغيرة عصير فاكهة مالحة " مثل الجريب فروت أو البرتقال أو الليمون "، ثم ضع الخليط في الميكروويف لفترة بسيطة جدا، ثم اتركه ليبرد قليلا.
ضع المزيج على وجهك واتركه حتى يجف تماما، ثم قم بتقشير القناع باستخدام أصابعك، وبعدها اغسل وجهك بالماء البارد.
قناع البابايا والزبادي
امزج نصف ثمرة بابايا مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي. ضع الخليط على وجهك لعشر دقائق، ثم اغسله بالماء الدافئ.
وصفات سريعة لتنعيم البشرة:
1- امزج ملعقتين كبيرتين من عسل النحل مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، ثم ضع المزيج على وجهك ورقبتك واتركه لعشر دقائق، وبعد ذلك اغسل وجهك بماء دافئ.
2- امزج بضع ثمرات فراولة مهروسة مع قطعة من الأناناس المهروس وثمرة موز مهروسة أيضا، ثم ضع المزيج على وجهك، واتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسله بالماء الفاتر.
3- اهرس ربع ثمرة موز، ثم وزعه على محيط وجهك، واتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها اغسل وجهك بالماء الدافئ، ثم اغسله مرة ثانية بالماء البارد، ثم جفف بشرتك باستخدام فوطة صحية.
4- امزج ثمرة موز مهروسة مع ملعقة كبيرة عسل نحل وملعقتين كبيرتين لبن زبادي، ثم ضع المزيج على وجهك، واتركه حتى تمتصه بشرتك تماما، ثم اغسل وجهك وجففه.
5- باستخدام مضرب الطعام، اخفق ربع كوب حليب مع ربع كوب عسل نحل حتى تحصل على مزيج كريمي القوام. ضع المزيج على وجهك لعشر دقائق، ثم اغسل وجهك وجففه.
6- امزج كمية معقولة من دقيق الذرة مع الماء. ضع المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسله بالماء الفاتر.

نصائح لجمالك


نصائح لجمالك 4


* اذا كان شعرك من النوع الدهنى وتريدين الحد من الأفرازات الدهنية المبالغ فيها والتى تتسبب فى ظهوره فى شكل سىء يمكنك استخدام عصير الليمون لعلاج هذه الحالة .حيث ان لليمون مفعولا قابضا للجلد وبالتالى يقاوم خروج الأفرازات الدهنية لذلك يشطف الشعر بمحلول مكون من عصير ليمونتين ولتر ماء ويكرر ذلك مع كل غسلة .
* اذا اصاب بشرتك جرح ما تسبب فى تشوه مظهرها واردت التخلص من اثاره بأسرع وقت فقومى بدهن المنطقة المصابة بالعسل الأبيض النقى مرتين يوميا . حيث انه من المعروف ان العسل معالج طبيعى وسريع للجروح بالأضافة الى انه يعد مضادا للجراثيم .
* اذا لاحظتى ظهور بعض علامات التجاعيد على وجهك فلا تضطربى وقومى بمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطازج مع صفار بيضة بالأضافة الى عدة نقاط من عصير البرتقال ثم وزعى الخليط على وجهك ورقبتك لمدة ثلاث ساعات مرة واحدة اسبوعيا وتلاحظين الفرق بعد شهر .
* يمكن لبشرتك ان تصبح اكثر نضارة وذلك بخلط كمية من الموز المهروس مع كريم البشرة المرطب للجلد .
* بعد ان تقوم بنزع الشعر الزائد جربى خلط قليل من الماء مع بودرة التلك الخاصة بالأطفال لعمل عجينة لينة توضع على المكان المنزوع منه الشعر وتترك لتجف فلا يصاب جلدك بالحساسية والأحمرار .

5 طرق للعنايه ببشرتك في رمضان


ماسكات عنايه بالبشرة في الغالب لن يكون لديك الكثير من الوقت
 لزيارة المراكز التجميلية
 في شهر رمضان الكريم. ولحسن الحظ 
أن في مطبخك مركز رائع للتجميل،
 ممتلئ بما يغنيك عن زيارة 
صالونات العناية بالبشرة.
 اخبرتنا أخصائية البشرة والتجميل إليان علاو،
من مركز أرابيل بمدينة الرياض
 بضعة نصائح منزلية لبشرتك في شهر رمضان.
 فكانت هذه النصائح:
1- الإكثار من شرب الماء فهو أساس البشرة
 الحيوية و المشرقة.
2- ولتتمتعي بخدود وردية طبيعية
عليكِ الاهتمام ببشرتك واستخدام
أقنعة طبيعية سهلة من صنع يديكِ.
 وإليكِ ستة أقنعة تحافظ على
 تورد خدودك طيلة الشهر الكريم:
1- قناع عشبة الروزماري أحضري 100 غرام من أوراق البقدونس و100 غرام من
عشبه الروزماري. قومي بغلي الخليط لمده 15 دقيقة
 حتى يصبح اللون مائلاً إلى الأخضر. انتظري حتى يبرد
 ثم قومي بتصفيته جيداً. ضعيه في الثلاجة
وادهني وجهك به كل صباح ومساء. 

2- قناع الخيار والنشا كل ليلة اطحني حبة خيار مع ملعقه نشاء وعلبه زبادي
 واخفقي المزيج في الخلاط. ضعيه على الوجه لمدة نصف ساعة
وستلاحظين النضارة والترطيب في بشرتك.  

3- قناع الموز أحضري موزة واخلطيها مع ملعقة عسل
 وملعقتي لبن زبادي وربع ملعقة خميرة.
 هذا القناع مفيد جداً للنهار،
يترك لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء البارد. 

4- قناع خاص بالكلف والبقع الداكنة أخلطي عصير نصف ليمونة مع نصف برتقالة
وحبة كيوي بالخلاط. أضيفي القليل من بذور المشمش المطحونة.
 يفرك الوجه بالخليط جيداً ثم يترك لمدة ربع ساعة،
ابتعدي تماماً عن محيط العين. ثم اغسلي الوجه جيداً بالماء البارد.
 وهذه الخلطة ينصح بها ليلاً،
واستعمالها لمدة شهر كامل كل يوم مساء للتخلص من البقع والكلف. 

5- قناع لتفتيح البشرة أحضري حبة صغيرة من البروكلي مع قشرة موزة
وقشر حبة بطاطا. اخلطيها مع نصف ليمونة بقشرها وكوب لبن وحبة أفوكادو.
 ضعي المزيج في الخلاط حتى يصبح كالكريم
 وادهني به الوجه ثم اتركيه لمدة نصف ساعة. 

6- قناع للتخلص من حب الشباب
نضع نصف ليمونة مع قشرها وقشر حبة غريب فروت
 مع علبة زبادي، وحبة أفوكادو كاملة، ن
خلط المزيج ونضعه لمدة نصف ساعة.

مشاكل البشرة الدهنية و علاجها


فيتامين C عناية بالبشرة بشرة البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرات معاناة خاصة فى أوقات تغير المواسم، لذا سنحاول معك التخلص من مشاكلها قبل العيد حيث الزيارات والمناسبات المتعددة التي تحتاجي فيها إلى بشرة صافية ونقية.
مشاكل البشرة الدهنية
البشرة الدهنية أو الزيتية من أكثر أنواع البشرة تعرضا للمتاعب، فهي خشنه الملمس فى معظم الحالات، واسعة المسام عادة، وعرضه للإصابة بحب الشباب والنقاط السوداء وغيرها من عيوب البشرة التي تؤثر على جمال المرأة، ولا يوجد أفضل من الإعشاب المرطبة والملطفة للجلد التي لا تضر ولا تترك أثرا سلبيا على البشرة، بل تعمل على تحسينها عن طريق تضيق المسام وتحسين مظهر البشرة الدهنية.
طرق تحسين البشرة الدهنية 

القناع الأول
ملعقتان من الردة، الردة هي نخالة القمح الناعم+ ثلاث ملاعق من ماء الورد.
يخلط المقدار معا لتصبح العجينة لينه ويسهل فردها على البشرة
يفرد هذا القناع ثم يترك لمدة عشرين دقيقة ثم يتم فرك الوجه والرقبة بطريقة هادئة وناعمة، يعمل هذا القناع على إزالة الدهون الزائدة من بشرة الوجه، وله تأثير واضح فى علاج التهابات البشرة، كما يعمل على تلطيفها، فضلا عن أن استعمال ماء الورد يضفي عليه مزايا تتمثل فى كونه قناعا ملطفا وقابضا وذا رائحة طيبة ومنعشة للبشرة.
القناع الثاني
بياض بيضة واحدة+ عصير ليمون واحدة+ ملعقة ماء ورد+ اربع نقاط من حامض البوريك متوافر فى الصيدليات الذي يستخدم كغسول للعين.
يتم مزج المقادير جيدا، ثم يفرد القناع على الوجه والرقبة، ويترك نصف ساعة، ثم يغمس قطنه فى ماء الورد ويمسح بها الوجه والرقبة يكرر هذا القناع مرتين فى الأسبوع.

فساتين الماكسي الرائعة البسيطة


اليكي هذه المجموعة من الفساتين الماكسي الرائعة البسيطة جدا يمكنك ارتدائها طوال النهار بدون الشعور بعدم الراحة فهي الانسب خلال موسم الصيف شاهدي معنا المجموعة و اخبرينا رايك
فساتين ماكسي فساتين صيف 2011 فساتين
فساتين ماكسي فساتين صيف 2011 فساتين
فساتين ماكسي فساتين صيف 2011 فساتين
فساتين ماكسي فساتين صيف 2011 فساتين
فساتين ماكسي فساتين صيف 2011 فساتين
فساتين ماكسي فساتين صيف 2011 فساتين

افضل التسريحات و اجملها شاهدي الفيديو


تسريحة شعر تسريحات الشعر الوان الشعر
اصنعي بنفسك تسريحة شعر جديدة من ضمن موضه التسريحات لصيف 2011 و هي تسريحة شرائط شلالات فرنسية و التي اشتهرت هذه الصيف و اصبحت من ضمن افضل التسريحات و اجملها شاهدي الفيديو و اصنعيها بنفسك

شاركنا