لنموشعرك أسرع اليك بعض العلاجات الطبيعية!


قد يكون شعرك من النوع الذي يستغرق وقتا طويلا للنمو وقد تفعلين المستحيل من أجل أن تختصري الوقت وتسرّعي عملية النمو هذه.
حتى أنك قد تجدين الأمر جدّ صعب لا بل مستحيل...
الا أن الواقع غير ذلك!.. اذ يعود اليك خيار نمو شعرك بسرعة أكبر... والسر يكمن في معرفة كيفية استغلال والاستفادة من النباتات المتوفرة من خلال اتباع النصائح التالية:

الشاي الأخضر
يعتبر الشاي الأخضر أحد العلاجات الطبيعية المثالية والمفيدة لجعل شعرك ينمو أسرع. فبفضل المواد المضادة للاكسدة الموجودة فيه يمكنك شربه أو استخدامه في الشامبو أو أي منتج من منتجات العناية بالشعر لحماية بصيلات الشعر.

زيت بذور العنب
زيت بذور العنب هو أيضا علاج طبيعي يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع. افركي فروة رأسك بزيت بذور العنب قبل النوم مرتين أو ثلاث أسبوعيا.

البطاطس
البطاطا أو  بالأحرى الماء المتبقية بعد غلي البطاطا هي علاج طبيعي من شأنه أن يساعد على زيادة عملية نمو الشعر. اتركيه يبرد ثم شطفي شعرك ، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو.

كريم البيض للشعر
امزجي بيضة مع 50 غراما من زيت الزيتون وضعي المزيج على شعرك. اربطيه بمنشفة واتركيه لمدة ساعة. بعدها اغسلي شعرك بالشامبو وضعي بلسم الشعر. كرري هذه العملية على الأقل مرة واحدة في الاسبوع.

كريم وقاية من الشمس


مع التقدم في السن، تتعرض البشرة إلى العديد من التأثيرات السلبية، بدءا من نقص مواد الكولاجين والإيلاستين إلى عوامل البيئة من تلوث أو تعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وكلها قد تؤدي إلى تغيرات في الخلايا وتسرع من شيخوختها. وطبعا لا يمكن تجاهل دور أنظمة الدفاع الطبيعية في جسم الإنسان التي تتغير هي الأخرى نتيجة تقدم السن ونمط الحياة والعوامل البيئية المختلفة، مما يجعل الخلايا تمر بحالة يطلق عليها «توتر الأكسدة» تحتاج فيها إلى مضادات أكسدة قوية تعيد لها توازنها ونضارتها. هذا ما بحثث عنه شركة «كلارينس» ووجدته في لب الشمام البرتقالي اللون، الذي تدخل خلاصاته في كريم النهار UV Plus HP، أول كريم يحمي البشرة ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية من النوعين A وB وضد التلوث.

للحفاظ على فاعلية الشمام، تم تغليف خلاصاته في كبسولات دقيقة تتفتح عند وضع المستحضر على البشرة، وتبقى محمية من العوامل الضارة مهما اختلفت درجة الحرارة. لكن الشمام ليس العنصر الوحيد الذي يشكل هذا المستحضر الواقي من أشعة الشمس ومن تلوث البيئة وأضرارها على البشرة، فهناك أيضا جزيئات من الحمض الوراثي (DNA) تحتوي على المعلومات الوراثية اللازمة لإنتاج البروتينات، وتوجد في نواة خلايا جسم كل واحد منا، لكن قد يؤدي تعرض هذه الجزيئات لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى ظهور انقسامات تؤدي بدورها إلى إحداث تغيرات في التركيبة الوراثية، وهذا ما يعمل هذا المستحضر على محاربته.

العنايه المثاليه بالبشره الدهنيه



البشرة الدهنية
















ما هى البشره الدهنيه ؟؟
البشرة الدهنية تبدو لامعة دائما لها  ملمس دهني وطري، ونسيجها خشن وسميك بسبب الزيادة في الانسجة الدهنية، مساماتها واسعة، غالبا ما تفرز البثور والبقع والرؤوس السوداء، ولها ميزه كبيره  وهي عدم اظهار الشيخوخة مبكرا .
ما مسببات البشرة الدهنية؟ 

إن السبب الرئيسي  غالبا هو وراثي،  او يكون الخلل في افراز الهرمونات، فتصبح البشرة دهنية أكثر عند البلوغ وفي سنوات المراهقة وايضا خلال الحيض.إن افراز الغدد للزيت يحافظ عليها طرية، ولكن اذا زاد الافراز يؤدي ذلك الى سيلان دهني (Seborrhea)، ويجب مراجعة طبيب الجلدية. كما ان الافراط في استخدام المنظفات يسبب زيادة في افرازات الزيت.
ما هى دهون البشره ؟؟
الدهنيات التي نراها على البشرة هي في العادة  والتى يعد وجودها ضروريا هى خليط من عدة مواد مثل glycerides, free fatly acids waxesters, squaline , cholestrol & cholestrol esters
ويتركز إفراز الدهنيات عادة في مناطق معينة في الجسم حيث يزيد في هذه المناطق عدد الغدد الدهنية ففي الوجه تتركز الدهنيات على شكل حرف (T- zone) في الجبهة والأنف والذقن وفي الجسم تتوزع في منطقة الصدر والكتف والظهر وذلك حسب توزيع الغدد الدهنية .
يظن الكثيرين أن الدهنيات هي مواد زائدة عن حاجة الجسم ويجب التخلص منها باستمرار في الوقت الذي تلعب فيه الدهون دورا رئيسيا في المحافظة على صحة الجلد فهي تعمل عل تقليل تبخر الماء من الجسم والمحافظة على رطوبته وتحمي من كثير من الالتهابات الناتجة عن بعض أنواع البكتريا والفطريات وغيرها من الفوائد التي تبين حكمة الخالق عز وجل .

مشاكل البشره الدهنيه :
- لمعان الوجه
- بهتان في البشرة
- زيتية البشرة
- ظهور رؤوس ذات لون أبيض وأخرى سوداء
- ظهور حب الشباب من فترة لأخرى
- المسام الواسعه
- فساد المكياج بعد عدة ساعات من وضعة
عليكى ان تنتبهى جيدا لكل هذه المشاكل حتى  تتجنبيها وتحسنى التعامل معها  .
كيف تكون العنايه المثاليه ؟
كما تعرفين عزيزتي أن جميع البشرات تحتاج إلى برنامج يومي منتظم من 3 مراحل ( تنظيف ـ قبض مسام ـ ترطيب ) يجب اتباع هذه الخطوات بالترتيب يوميا للحصول على بشرة نظيفه خالية من الدهون والحبوب والرؤوس السوداء .
اولا التنظيف :
تحتاج البشرة الدهنية الى تنظيف دائم فبسبب لزوجتها  فإنها دائما ما تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم ..لذلك تحتاج للتنظيف ولكن دون افراط  للتخلص من الدهون الزائدة التي تترسب بمسام الجلد وتسدها ويعلق بها الأتربه والقاذورات مما يسيء بمظهر البشرة ويعطي فرصة للاصابة بالجراثيم التي تنجذب لهذه الدهون المتسربة وبالتالي تزيد فرص الاصابه بالدمامل والحبوب ..
* استعملى غسول للوجه مرتين يوميا قد يكون غسول  من المكونات الطبيعية او غسول طبى للبشره  الدهنيه ( انا استخدم  غسول كلين & كلير الأخضر وهو فعال جدا ) .
* احرصى على غسل اليدين قبل ان يغسل الوجه .
* في حالة استعمال الصابون ينصح  الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات alkalin free soap    استخدام الصابون الطبي والابتعاد عن استخدام الصابون المعطر .
*عند غسل الوجه يجب مراعاة التدليك برفق  بحركات دائريه من اسفل الى اعلى ومن الداخل الى الخارج  وعدم فرك البشرة بقوة .
*عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يوميا بالصابون  وتذكرى …. الافراط فى غسل  البشره  يعمل على تهيج الغدد الدهنية .

# من الطرق الأكثر شهره لتنظيف البشره نجد حمام البخار ولكن ماذا عن حمام البخار للبشره الدهنيه ؟؟
لا ينصح الإختصاصيون بحمامات البخار لأصحاب البشره الدهنيه , فالحراره تثير الغدد الدهنيه مما يؤدي إلى إفراز الدهن و ظهور البثور . و لا تحاولي عصر البثور لأن ذلك يؤدي إلى إلتهاب البشره و ترك آثار فيها.

ثانيا : قبض المسام :
نظرا لان مسام البشرة ( خاصة اذا كانت متسعه ) هي الاماكن التي تترسب بها هذه الدهون , لذلك من المفيد استخدام مواد قابضة لهذه المسام (ASTRINGENT) ولابد من استعمالها بعد التنظيف ..
* احرصى على استعمال تونيك خال من الكحول  لقبض المسام وقتل البكتيريا (انا استخدم ماء الورد )

ثالثا :الترطيب
المرطب هام جدا للمحافظة على توازن البشرة وحتى البشره الدهنيه بحاجه الى ترطيب للمحافظه على صحتها وتغذيتها ومن المهم أن يحتوي على فيتامين(إي) الذي يحافظ على شباب البشرة وحيويتها ويحميها من آثار البيئة .
* استعملي الكريمات والمرطبات التى ترتكز على الماء. وكذلك استخدام كريم يساعد على توازن البشرة فيمتص الافراز الزائد ويحتوي على (Cuivre – Zinc).
(انا استعمل كريم دوف )
10112617095411WY 300x238 كيف تكون العنايه المثاليه بالبشره الدهنيه ؟؟
ماء الورد














نصائح للعناية بالبشرة الدهنية:
1- احذرى العبث بأية رؤوس سوداء او دهنيه لان ذلك سيؤدى الى حدوث بثور تترك بقعا فى وجهك تدوم لفتره طويله  لان البشره الدهنيه لها قابليه كبيره للتبقع لذلك  تجنبى لمسها تماما وفقط احرصى على تنظيف بشرتك  .
2- استعملي مقشر لطيف مرتين في الاسبوع لازالة الخلايا الميتة.( بامكانك استخدام اى مقشر تختارين مع العلم ان استعمال كريم مقشر يحتوي على AHA وBHA يساعد على عدم انسداد المسام  او بامكانك تحضير  ماسك طبيعى للتقشير مثل الزبادى مع الرده والليمون او السكر البنى مع عسل النحل وربع ملقعه من القرفه ).
3- استعمال واق شمسي  خالى من المواد الدهنيه لان التعرض للشمس يسبب تمدد المسام.( انا استخدم فوتوديرما  )
4- بقدر الامكان  اتبعى نظام غذائي يرتكز على الفواكه والخضار والسمك واللحوم والابتعاد عن الطعام الغني بالدهون والسكريات والشكولاته و المياه الغازية السكرية والتقليل من اليود الذي يساهم في زيادة إفراز الدهنيات
5-  عند اختيارك للمكياج احرصى على انتقاء المكياج الذي لا يتسبب في زيادة الدهنيات أو ظهور الرؤوس السوداء وتجديه مسجل عليه non – comodgenic ويفضل النوع الباودر الذي يساهم في امتصاص الدهنيات تجنب استعمال كريم الاساس لانه يساعد على ظهور البثور والرؤوس السوداء.
6- احرصى على إزالة المكياج كليا  وترطيب وجهك  قبل النوم و وتجنبى المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت il free moisturizer
7- الابتعاد عن التوتر حيث أظهرت كثير من الدراسات أن التوتر يزيد إفراز الدهنيات على البشرة , فالاسترخاء والهدوء يضبط نشاطات الجسم بشكل أكبر .

لبشرة مثالية... نظام غذائي متوازن!!


لبشرة مثالية... نظام غذائي متوازن!!


هل تستعملين الكثير من الكريمات لتحسين وضع بشرتك حتى تصبح خالية من الشوائب؟
هذا لا يكفي!
فاتباع نظام غذائي متوازن ضروري للحصول على بشرة جميلة وذلك من خلال الحصول على الفيتامينات والمواد المغذية.

لتنظيم غذائك وحسن اختيارمأكلك من أجل بشرة أفضل نقدم لك النصائح التالية:

§         لتجنب ظهور التجاعيد في عمر مبكر، ينصح بإضافة بعض الجزر والسبانخ إلى نظامك الغذائي من خلال وضعه في السلطة مثلا.

§         للتخلص من حب الشباب، تناولي غذاء متوازن غني بالمواد المضادة للاكسدة مع الاشارة الى أن مصادر مضادات الاكسدة كثيرة وهي المشمش ، الهليون ، القرنبيط ، الشمام ، الجزر، الذرة، الفلفل الأخضر، اللفت، البرتقال، التوتن الكيوي، المانجو، النكتارين ، الخوخ ، الجريب فروت الوردي، اليقطين، القرع، السبانخ، البطاطا، الطماطم والبطيخ...

§         يساعد تناول القرنبيط ، الجزر والحليب على حماية بشرتك بعدة طرق اذ يساهم في جعلك أقل عرضة للأمراض الجلدية وبحمايتك من الأشعة ما فوق البنفسجية بالاضافة الى منع بعض أشكال السرطان.


§         الأطعمة الأخرى الجيدة لجسمك هي: الأسماك ، البطاطا، القرع، السبانخ ، البندق، اللوز وغيرها من الأطعمة الغنية بفيتامين "أ".

لبشرة جميلة ابدأي بتظيم غذائك ليكون صحيا ويعود بالفائدة على بشرتك. قد يستغرق الأمر بعض الوقت الا أنّ النتيجة المثالية تظهر على المدى الطويل.

عالجي السيلوليت... بالبن!



عالجي السيلوليت... بالبن!
بقلم كريستينا رامح سعد

هل تعانين من مشكلة السيلوليت؟
هل تصعب عليك معالجتها؟
اذا لك نتوجه لأن محاربة السيلوليت هي أسهل مما توقعت... خصوصا اذا اعتمدت على البن اذ أنه عندما يوضع على سطح الجلد يساعد في تقليل عدد الخلايا الدهنية تحت البشرة وزيادة تدفق الدم إليها للمساهمة في طرد السموم بعيدا.
من هنا نقدم لك العلاجات المنزلية التالية المفيدة والمرتكزة على البن:
  
خليط البن المطحون والسكر البني:
المكونات:
- 70 غ من البن المطحون
- 200 غ من قصب السكر البني (غير المكرر)
- 250 مل. من زيت اللوز

اخلطي المكونات المذكورة اعلاه وعالجي المنطقة المعنية لمدة 5 دقائق. قومي بالتدليك جيدا بشكل دائري حتى يحصل احمرار خفيف مستخدمة قفازات قشر الجلد.
شطفي وضعي كريم لمحاربة السيلوليت. 


 
خليط البن وزيت الزيتون:
المكونات:
- 2/1 كوب من البن المطحون
- 2/1 كوب من السكر
- كوب من زيت الزيتون

 
ضعي هذه المكونات في وعاء واخلطيها ثم ضعي الخليط على المناطق المعنية وافركي في حركة دائرية لمدة 10 دقيقة. 
خليط البن والزيوت العطرية:
المكونات:
- 2/1 كوب من الشوفان
- ملعقتان كبيرتان من الملح
- ملعقتان كبيرتان من البن المطحون
- 6-5 قطرات من زيت البرتقال
- 4-3 قطرات من روزماري
- 3-2 قطرات من زيت القرفة

 
حركي الخليط وضعيه على المناطق المعنية، دلكيها لمدة تتراوح بين ال5 وال10 دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ وشطفي بالماء البارد. بعدها رطبي البشرة باستخدام كريم أو حليب التطهير. 

 


 

للعيون الكبيرة... أسرارها!




قد تكون عينيك صغيرتين وتعتقدين أنّ تكبير حجمهما أمر بعيد عن متناولك... لكن على عكس ما تعتقدين فان تكبيرالعيون سهل جدا والفضل يعود للماكياج. أتقني أسرار الماكياج وحيله للتتمتعي بعينين كبيرتين ورائعتين!

• الرموش المجعدة:
أحد أسهل أسرار ماكياج العيون لجعلها تبدو أكبر هو تجعيد الرموش قبل وضع الماسكارا! فإذا كنت قد نسيت أن تفعلي ذلك قبل وضع الماسكارا انتظري حتى تجف هذه تماما لتجعيد رموشك بعدها. إذا خفّ تجعّد رموشك خلال النهار يمكنك إعادة تجعيدها بعد التأكد أن الماسكارا قد جفت تماما.

• الماسكارا: 
تعتقد غالبية النساء أنها لا تحتاج للماسكارا على الرموش من الناحية السفلى. لكن يرى معظم خبراء الماكياج أن إضافة الماسكارا المتبقية على الفرشاة من الرموش العليا الى الرموش السفلى بشكل عامودي تساعد على جعل العيون تبدو أكبر.

• الرموش الاصطناعية للسهرات:
تعطي الرموش الاصطناعية انطباعا مثيرا وتجعل العيون تبدو كبيرة وساحرة. وهذا ما يتناسب مع أجواء السهرات عادة.

• قلم تحديد العيون الأبيض:
استخدمي قلم تحديد العيون الأبيض لجعل عينيك تبدوان أكبر وأكثر لمعانا. يكفي أن ترسمي خطا داخل الناحية السفلى من الجفون بقلم العين الأبيض. يمكنك أيضا استخدام القلم عند الزاوية الداخلية للجفون العليا والسفلى على حد سواء.

• شكل الحواجب:
يجب أن تولي اهتماما كبيرا لحاجبيك لذا ننصحك بأن تدعي أحصائية التجميل تهتم بهما لاعطائهما الشكل المناسب بما يجعل عينيك تبدوان أكبر.

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك



الخطوات

ارسمي بالكحل خط تحت العين بالشكل دا

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت

حطي عليه شادو ازرق

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت

ارسمي خط فوق العين بالكحل

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت

بس خلي بالك يكون رفيع من قدام

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت


حطي شادو لبني على بداية الجفن

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت

حطي شادو اخضر على بقيت الجفن و اسحبيه لبره شويه

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت

و نزليه تحت الشادو الازرق من بره كدا

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت

حطي شادو اورانج على عضمة العين

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت



نكمل

حطي شادو ابيض تحت الحاجب

و كحل جوا العين

و ماسكرا

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت

دا اللوك النهائي بالفلاش

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت


اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت

و دي صوره من بعيد

اعملي مكياج خطوبتك لنفسك في البيت

مش هتحتاجى لروج

مش هتحتاجى لروج (مجربه)

هتجيبى فازلين و5 نقاط من شراب الكركديه المركز

تخليطهم معا


وتستطيعين استعمال عود منظف الاذن لوضع هذه الخلطه على الشفاه


والفازلين معروف بترطيب الشفاه


اما الكركديه يعمل على اكساب اللوب الاحمر وكذلك نعومة وتغذيه الشفاه

دمج الوان الشادو


نبدأ بسم الله :: 
اولا :: 
إذا كان لون الظل بني
يفضل دمجه باللون البيج أو الذهبي أو البرتقالي أو البرونزي
ويفضل معه البلاشر البرتقالي أو البيج
ولون الروج البيج أوالبرونزي أوالبرتقالي الفاتح 
*****************************************
إذا كان لون الظل رمادي
يفضل دمجه بالفضي والاسود والرصاصي والوردي
ويفضل معه بلاشر وردي
وروج وردي فاتح أو فوشيا أو بنفسجي فاتح أوعنابي 
زي ده دمج الوان الشادو خطييييييييييييرمالكيش دعوة
***************************************
اذا كان لون الظل كحلي
يفضل دمجه بالسماوي والازرق والكحلي الفاتح والوردي
ويفضل معه بلاشر وردي
وروج وردي أوفوشيا 
زي ده 
***************************************
إذا كان لون الظل أسود..
يفضل دمجه بالبرتقالي أو الاحمر
وبلاشر باللون البرتقالي الفاتح
ولون الروج برتقالي أو بيج أو ذهبي أو أحمر... 
******************************************
اذا كان لون الظل بنفسجي ..
يفضل دمجه باللون البنفسجي الفاتح ودرجاته وبالوردي
ويفضل معه بلاشر وردي
و روج بنفسجي فاتح أو غامق أووردي فاتح 
زي ده دمج الوان الشادو خطيييييييييييير
*******************************************
إذا كان لون الظل عشبي ..
يفضل دمجه بدرجات الاخضر والذهبي والبرتقالي والبني أحياناً والاصفر
ويفضل معه بلاشر باللون البرتقالي الفاتح
والروج برتقالي بدرجاته أوالذهبي أ والبيج 
زي ده دمج الوان الشادو خطييييييييييييرهبل
*******************************************
إذا كان لون الظل عنابي ..
يفضل دمجه بالوردي أو الذهبي أحيانا أوالبيج أو الاسود
ويفضل معه بلاشر باللون الوردي أو العنابي الفاتح جداً
ويفضل الروج لونه وردي فاتح أو عنابي بدرجاته دمج الوان الشادو خطيييييييييييير 
وده جميل او ي وبحب اكتر حاجة مع العنابي الاسود 

4 طرق لعلاج مشاكل البشرة بدون كريمات



 
الكريمات هوس نسائى لا تستطيع أى أمراة الاستغناء عنه فبمجرد ظهور اى مشكلة جلدية من أى نوع تسارع النساء فى البحث عن الكريمات التى تعالج هذه المشكلة ولكن أكد عدد من الخبراء الأجانب أن الكريمات ليست دائما الحل الأمثل بل أنها قد تؤدى الى نتائج عكسية فى بعض الأصابات الأساسية للجلد فقد أكد الدكتور شاما هو مساعد بطب الأمراض الجلدية بجامعة ميامى بفلوريدا أن هناك أربع طرق أساسية يجب أتباعها لتجنب المشاكل المستعصية الشائعة التى تصيب البشرة حيث قال أن هناك اربع نقائص شكلية تؤثر على البشرة ويمكن تجنبها وعلاجها بالطرق الطبيعية حيث أن الكريمات التى تدعى أنها تعالج أو تساعد على حل هذه المشاكل من جذورها غير مجدية بالمرة

والاربع مشكلات الرئيسية التى تصيب البشرة وتنتشر بكثافة فى المناطق الحارة كما يذكرها دكتور / هو هى

أولا : الألتهاب الخلوى
ينتج هذا الالتهاب نتيجة تزايد الخلايا الدهنية تحت البشرة والتى تختلف من شخص لاخر وتزداد هذه الألتهابات فى فصل الصيف نتيجة لأرتفاع درجات الحرارة وعلاج هذه المشكلة طبيعيا يكون بخسارة الوزن حيث أن خفض الوزن يساعد على تقليل الألتهابات والعمل على شرب الماء بكثرة لاعطاء الجلد نوع من الطراوة ويقلل من تراكم الدهون

ثانيا : تغيير لون البشرة

تعتبر هذه المشكلة أكثر شيوعا فى الدول الحارة التى يكثر بها ظهور الشمس لفترات طويلة على مدار السنة ويصيب تغيير لون البشرة منطقتى الصدر والظهر بأكملة حيث تظهر بقع بلون أفتح أو اغمق من لون الجلد الطبيعى وتسمى tinea versicolor وأفضل نصيحة للتخلص من هذه المشكلة هى تجنب التعرض لأشعة الشمس وفى حالة الأضطرار للتعرض لها يجب وضع كريم شمس بأشراف الطبيب ويوضع على الاماكن المصابة حتى لا تزداد سوءا
ثالثا : علامات الأمتداد
تنتج هذه المشكلة من الامتداد المفرط والسريع للجلد نتيجة لزيادة الوزن فى مرحلة المراهقة والكبر أو عند زيادة الوزن للنساء الحوامل وهى ماتعرف بأسم (تفاتيح الجلد ) بسبب أتساع البطن فتظهر هذه المشكلة على شكل خطوط حمراء وتميل الى اللون الابيض ناحية الأرداف والمعدة واسفل الصدر

ويقول هو انه ليس هناك معالجة كاملة لأزالة هذه العلامات ولكن هناك بعض أنواع الزيوت الطبيعية مثل زيت الكافور يساعد على أختفاءها نسبيا بالأضافة الى بعض الكريمات المستخلصة من بعض أنواع العشاب مثل mederma الذى يساعد على تخفيض عملية ظهور العلامات على الأقل

رابعا : عروق العنكبوت ( الدوالى )

مشكلة يعانى منها الجميع نساء ورجال وهى شائعة فى القدم عند مشط الرجل وخلف الركبة وسببها تدفق الدم الفاسد خلال العروق بدلا من رجوع الدم المتدفق الى القلب وفى هذه الحالة يبقى الدم ساكنا لا يتحرك فتحدث الدوالى وتنتج هذه المشكلة بسبب الوقوف لفترات طويلة دون حركة فيصبح مجرى الدم ساكنا وينصح الدكتور هو بأتخاذ بعض الخطوات الأحترازية حتى لا تحدث الأصابة بالدوالى من أهمها عدم الوقوف لفترات طويلة دون حركة ومن الممكن اذا اضطر أحد الى الوقوف فى مكان واحد أن يقوم بعمل خطوات تنظمية وعند الراحة تبقى القدمان مرفوعتان بالأضافة الى ضرورة عمل تمارين على عضلة الساق لزيادة مجرى الدم

وأكد "هو" أن الكريمات بمختلف أنواعها لم تثبت أى فاعلية فى علاج الدوالى وأن أفضل الطرق لعلاجها يكون بالليزر وحقن مادة sclerotherapy فى العروق تسبب بهتان لون العروق

شاركنا