كيف تتعلّق بالرياضة وتستمتع بممارستها؟



”العقل السليم في الجسم السليم". عبارة لطالما سمعناها ورددناها ولكننا لم نعرها الأهمية التي تستحقها .
إن الرياضة هي المفتاح الأساس لسلامة الجسم إذ انها تحافظ على صحة القلب ،تتحكم بالوزن ،تؤمن لنا نوماً أفضل ،تحسن مزاجنا،تعطينا نشاط وحيوية وغيرها من الفوائد اللامتناهية . فكلما مارست الرياضة كلما أمّنت حياة صحية وطويلة أكثر .
ولكن من الطبيعي  أن تكون الخطوة الأولى ،أي المباشرة بالعادة،  هي الأصعب.
من أجل مساعدتكم،نقدم لكم عشر نصائح تخولكم إضافة الحماس على رياضتكم اليومية وبالتالي تساهم في جذبكم إليها.

1-ضم صديق إليك         
.ننصحك دائماً أن تختار الصديق المناسب للإنضمام إليك وممارسة الرياضة معك .وعندما نقول المناسب أي شخص مفعم بالنشاط والحيوية  وتحب إمضاء الوقت معه .وبهذه الطريقة ستحب ممارسة  الرياضة لكي تمضي الوقت مع صديقك المختار.


2-الإنضمام إلى نادي رياضي   
 النادي الرياضي يخولك التعرف على أشخاص جدد وأيضا من ايجابياته وجود مدرب متخصص يشرف عليك ،يوجهك ويزيد من حماسك .حاول أن تختار مدرب يجمع بين المعرفة والحماسة . 


3-"اللعب"          
من منا لا يتذكر ألعاب الطفولة المسلية  ككرة القدم،التنس أو غيرها من الرياضات التي لطالما كونّا شغفاً تجاهها ؟إذاً حان الوقت لتتذكر تلك الأيام وتعود وتمارس تلك الألعاب المسلية والمفيدة .فكلمة "لعب" تشير إلى جمال تلك الرياضات والسعادة التي تضيفها الى الروح .


4-الكتب السمعية  
إذا كنت من عشاق المطالعة ها اننا نعطيك نصيحة مفيدة. زوّد نفسك بمشغّل موسيقى مع بعض الكتب السمعية التي تحبها ؛فبإمكانك الحصول على العديد منها عبر التحميل المجاني من الانترنت .بهذه الطريقة عندما تفكر بالرياضة تفكر بالجزء القادم من الرواية التي تطالع . 


5-حذاء رياضي جديد       
من قال بعدم وجود موضة في عالم بدلات الرياضة؟ها هي الفرصة متاحة أمامك الآن لاقتناء حذاء رياضي جديد يتناسب مع رجلك .بعد ذلك توجَه لشراء سروال  و قميص ملائمين وغيرها من الاكسسوارات التي تحتاجها .فمتعة التسوّق تزيد من حماسك.


6-إعتماد الجدول  
عندما تقوم بتسجيل نشاطاتك وتغيّر مختلف العوامل من وزن ،مقاييس،أفضل الأوقات وغيرها خلال شهر كامل ،سوف تشعر بحال أفضل عندما ترى كل هذه المعلومات واضحة أمام عينيك مما سيزيد اندفاعك .


7-تقنية المزج     
ننصحك ألا تمارس نفس نوع الرياضة دوماً.قم بالمزج!..إذا كنت تقوم بالمشي على الآلة ،اكسر الروتين وقم بالمشي خارجاً . فكلما شعرت بثقل الروتين ننصحك بتغيير نوع التمرين .


8-لا تزن بل قس!   
لا تدع الوزن يهدّ من عزيمتك !...إن الكثير من الناس تجتهد في رياضتها ولكن لا ترى أي تغيير في الوزن .لا تقلق، في بعض الأحيان تساعد الرياضة على خسارة الدهون ولكنها تزيد من وزن عضلاتك مما يؤخر عملية خسارة الوزن.  وتذكّر أيضاً أنا الخسارة الفعلية في الوزن تتطلب وقتاً وحمية غذائية .إذاً لا تهتم بالوزن بل إتبع تقنية القيس (الصدر ،المعدة ،الخصر ...)ودوّن المعلومات في الجدول الذي رسمته وراقب تطور مختلف المقاييس .
9-التلفاز ،الموسيقى والفيديو   
بإمكانك الإستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة أحد برامجك المفضلة في الوقت الذي تقوم به بممارسة الرياضة .فالعديد من الناس أكدوا أن هذه الأساليب تزيد من اندماجهم في النشاط .

10-الإسترخاء   
في نهاية كل تمرين حاول أن تعطي نفسك فرصة إختبار شعور الاسترخاء .اترك كل شيء،استرخ على الأرض واشعر بتأثير التمرين على جسمك .وكن أكيد أنك ستعاود هذا التمرين فقط من أجل إختبار هذا الشعور مرة أخرى! 

دكتورة مها رداميس: الرجيم ليس للتخسيس ولكنه نظام حياة


كل منا عندما يبدأ فى الرجيم يتمنى اليوم الذى ينتهى هذا النظام حتى يعود إلى نظامه الغذائى الذى اعتاد عليه ويحصل على كل ما قد حرم منه طوال شهور الرجيم، ولكن ما تؤكده الدراسات الحديثة أن الرجيم لا يحقق فعاليته إلا عندما يكون نظاما للحياة، فهل نستطيع أن نعيش طوال الحياة فى نظام غذائى ويكون متوازنا ؟
توضح الدكتورة مها رداميس أخصائى التغذية العلاجية والأمراض الباطنية وعلاج السمنة وعضو الجمعية الأمريكية لعلاج السمنة وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، أن الرجيم هو نظام حياة ويجب على الجميع أن يدرك أننا لا يجب أن نتبع أنظمة صحية لفترة من الوقت ويكون الهدف هو حضور حفلة أو ارتداء بعض الملابس، ولكن يجب أن يكون الهدف الأساسى هو الحفاظ على صحتنا التى هى أعظم النعم التى يمكلها الإنسان.
وتؤكد أنه يجب أن يلتزم الإنسان بنظام غذائى متوازن ومدى الحياة حتى يستطيع إفقاد وزنه بدون أى انتكاسة والرجوع إلى الوزن السابق.
وتشير إلى أن نقص المغذيات نتيجة نظام غذائى خاطئ يؤدى إلى زيادة الوزن السريع والتخزين، فمثلاً من الممكن أن يتسبب نقص المغذيات فى زيادة الوزن خاصة إذا كان هذا النقص فى الماغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، وإذا كان المريض يتناول الوجبات الكبيرة فإن الكالسيوم يصبح أكثر أهمية بالنسبة له، لأن الوجبات التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين تؤدى إلى فقدان الكالسيوم، ونقص البوتاسيوم يحدث فى الغالب مع الأشخاص أصحاب الوزن الزائد لأنهم يشربون الكثير من القهوة ويتناولون كميات كبيرة من السكريات ويستخدمون المواد الملينة والمدرة للبول.
وتشير إلى أهمية علاج الحالة النفسية وخاصة الاكتئاب وعدم الثقة بالنفس ومحاولات الانتحار التى قد يعانى منها مريض السمنة، نتيجة المحاولات الفاشلة لإنقاص الوزن نتيجة اتباع نظم غذائية خاطئة تعتمد على السعرات القليلة أو ذات الصنف الواحد أو الكيميائية التى ينتج عنها ارتداد الوزن بقوة فما يضعف عزيمة المريض، لافتة إلى ضرورة تشخيص سبب السمنة وعلاجها وتفصيل نظام غذائى خاص بالشخص لتفادى الوصول لهذا المرض.

لضبط الماكياج قناع الصفاء للوجه


تقول خبيرة التجميل دعاء شريف، هناك فتيات دائما يشكين من عدم قدرتهن على ضبط عمل الماكياج الخاص بهن، ويرجع ذلك لعدم صفاء البشرة قبل وضعه.

وتقدم شريف قناعا يمكن استخدامه حتى تصل البشرة إلى درجة الصفاء اللازمة، وذلك عن طريق إحضار صفار بيضة طازجة، نقطتين من زيت اللوز، نقطتين من عصير الليمون، نقطتين من عصير البرتقال، نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد، نصف ملعقة صغيرة من ماء الزهر، ملعقة صغيرة عسل، بشر قشرة ليمون، قطعة من الزبد، ملعقة كبيرة دقيق، وحليب سائل.


نبدأ بعمل هذا القناع على مرحلتين، الأولى تكون بخلط صفار البيضة مع زيت اللوز وعصير البرتقال، ثم يضاف إلى المزيج ماء الورد وماء الزهر، وأخيرا العسل وبشر الليمون.
أما المرحلة الثانية فتكون بتذويب قطعة صغيرة من الزبد على النار، ويضاف إليها مقدار ملعقة كبيرة من الدقيق ويحرك المزيج، ويضاف إليهم قدر من الحليب السائل حتى يصبح المزيج لزجا مثل اللبن الرايب.

يخلط المزيج الذى قمنا بتحضيره فى المرحلة الأولى مع مزيج المرحلة الثانية جيدا حتى يتماسك ويصبح جاهزا للاستعمال، ويتم وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ومن الممكن أن نحتفظ بباقى كمية القناع فى أكياس فى الثلاجة لاستخدامه فى مرات أخرى.

لتقشير البشرة أفضل 5 خلطات طبيعية


0
هل تعلمين أن تقشير البشرة يحميها من العديد من المشكلات كالرؤوس السوداء والبثور والجفاف، ليس هذا فحسب، فالتقشير يحافظ على ملمس البشرة ناعماً طوال الوقت ويمنع نمو الشعر أسفل الجلد كما انه يمنح بشرتك مظهراً شبابياً مشرقا ويقيك من أعراض الشيخوخة لأطول فترة ممكنة.
ولكن رغم كل هذا، لا يهتم أغلب السيدات بهذه الخطوة الجمالية المهمة التى يجب أن تتم مرة أسبوعياً على الأقل ربما لعدم توافر الوقت للذهاب لصالون التجميل.
لذا نقدم لك سيدتي قائمة بأفضل الطرق المنزلية لتقشير البشرة. اختاري منها ما هو متوافر بمنزلك ونفذيه.
سكراب الشوفان واللافندر:
0
الشوفان من المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها على تقشير البشرة ومنحها ملمساً ناعماً نقياَ تماما وإضافة اللافندر له ستكسب بشرتك رائحة رائعة لا تقاوم.
مكونات السكراب:
- كوب شوفان مطحون
- 1/2 كوب حليب بوردة
- ملعقتا دقيق ذرة
الطريقة: امزجي المكونات جميعا فى إناء صغير ثم دلكي بها بشرتك بعد غسلها جيداً وانتهي بإزالة السكراب بالماء الدافئ. يمكنك الاحتفاظ بباقي السكراب لمدة 6 شهور.
سكراب الأناناس
0
يعتبر الأنانس أيضا من الفاكهة التى تتميز بمفعول سريع فى تقشير البشرة لأنه قادر على إذابة الوصلات التى تربط خلايا البشرة معاً مما يسهل عملية التقشير.
مكونات السكراب:
- 2/3 كوب أنانس طازج
1/4 كوب زيت زيتون بارد مضغوط
1/4 بقدونس مقطع
الطريقة: قومي بعصر الأناناس فى الخلاط إلى ان تحصلي على ملمس ناعم ثم أضيفي الزيت والبقدونس واخلطي جيداً معا. ضعي طبقة رفيعة من المزيج على بشرتك واتركيه لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفي.
سكراب الحمضيات
0
بعد تناول أي نوع من الفاكهة الحمضية كالبرتقال أو الليمون أو الجريب فروت، احتفظي بالقشر لاستخدامه كمقشر طبيعي لبشرتك فهو يحتوى على زيوت طبيعية مجددة لخلايا البشرة ودهون حمضية تساعد على تقشير الطبقة الميتة المتراكمة على البشرة.
مكونات السكراب الحمضي:
ملعقة قشر لأى فاكهة حمضية (جاف ومطحون)
1/2 كوب زبادي
ملعقة عسل نقي
1/4 كوب زيت فيتامين E
ملعقتا دقيق ذرة
الطريقة: امزجي المكونات جيداً ثم دلكي بها بشرتك الرطبة وأزيلي السكراب بالماء الدافئ واشطفي بشرتك بعدها بالماء البارد. يمكنك تخزين باقي السكراب فى الثلاجة لاستخدامه الأسبوع التالي.
قناع الكيوى والزبادي لتفتيح البشرة
0
يحتوي الكيوى على فيتامين " سي" المضاد للأكسدة بكميات كبيرة تفوق ما يحتويه البرتقال وكذلك أحماض الألفا هيدروكسين التى تتمتع بخاصية مقشرة للبشرة.
مكونات القناع:
ثمرتا كيوي
3 ملاعق زبادي
ملعقة عصير برتقال
ملعقة زيت زيتون
الطريقة: امزجي معاً ثمار الكيوي "دون نزع البثور" والزبادي والبرتقال والزيتون فى الخلاط إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة ثم وزعي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف تماما وأزيليه .
قناع الطمي
0
واحدة من الطرق الأكثر فاعلية فى تنظيف البشرة هى إعطاؤها مزيداً من التلطيخ! نعم، وذلك فى صورة طين طبيعي مستخرج من الرماد البركاني والمحاجر من مختلف أنحاء العالم.
ومن فوائد الطمي العظيمة انه يعمل على تغذية البشرة بالمعادن الطبيعية وإزالة الخلايا الميتة والزيوت المتراكمة على البشرة وتنظيف البشرة من العمق.
لإعداد القناع أحضري التالي:
- ماء أو شاي أخضر أو حليب.
ملعقتان من بودرة الطمي. ( للبشرة الجافة والحساسة اختاري الطمي الأبيض و الوردي أو الأصفر، للبشرة الدهنية اختاري الطمي الأحمر أو الأخضر أو الطمة المغربي، لجميع أنواع البشرة اختاري طمي البحر الميت)
الطريقة: ضعي ملعقتين من الماء أو الشاي أو الحليب فى إناء ثم أضيفي له بودرة الطمي وامزجي جيداً وأضيفي المزيد من الماء حين الحاجة للوصول للملمس المثالي للقناع ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 10-12 دقيقة ثم أزيليه بالماء البارد.
انتهي بتجفيف بشرتك بمنشفة ناعمة ثم امسحي بشرتك بتونر طبيعي ثم ضعي عليها مرطبا.

تمارين بسيط للوجه لإعادة رفع الأنف

تمارين للأنف

يمكنك الحصول على أنف جميلة ومرفوعة كما تريدين دون اللجوء لأي عمليات تجميل , فهناك بعض التمارين الخاصة بالوجه التي يمكنك القيام بها للحصول على أنف رائع وأنيق.
1.اليوغا هي واحدة من أفضل التمارين لتشكيل الأنف, فتمارين التنفس تجعل الأنف واسعة وتظهر أضيق , عليك الجلوس باستقامة ، واستخدام الإبهام الأيمن على فتحة الأنف اليمنى, والتنفس من فتحة الأنف اليسرى والعد حتى 4 , ثم أوقفي التنفس والعد حتى 4, ثم اخرجي الشهيق وعدي حتى 6,ثم كرريها مع فتحة الأنف اليسرى والقيام بهذه العملية في التنفس لمدة 15-20 دقيقة.
2. يمكنك قرص الأنف بلطف لجعلها حادة ورفيعة, ثم اضغطي على فتحتي الأنف مع الإبهام على جانب واحد والسبابة على آخر, ويكون الضغط بلطف أو قرص الأنف وفعل هذا التمرين لمدة 4-5 دقائق كل يوم.
3. تدليك الوجه هي واحدة من أكثر الطرق شيوعا لإعادة تشكيل الأنف وتعديل شكله, مع استخدام بضع قطرات من الزيت العطري مثل (الخزامى، والياسمين) وتدليكه على الأنف.
4. ضعي الأصابع الوسطى على زاوية العينين ولفي باقي الأصابع في شكل حلقة تحتها, ثم قومي بتدليك الأنف حتى تشعرين ببعض التوتر في عضلات الأنف, ثم عليك فرك التجاعيد بلطف بالأصابع مع الاسترخاء وتكرار ذلك من 8-10 مرات.


اكسري الملل بماكياج جديد بالصور


0
تحتاج كل امرأة من حين لآخر لتغيير قواعدها الأساسية فى وضع الماكياج لكسر الملل والشعور بالتجديد والتميز، ولكن إذا لم تكونى من المتمرسات فى وضع الماكياج بأسالبب متنوعة ومازلت تتمنين إضفاء مظهر جرئي وساحر لطلتك بأبسط الطرق الممكنة، جربي اتباع العشرة أفكار التالية:
1- الماكياج المائي
0
الظلال المائية تكسب العين بريقاً مميزاً خاصة فى نزهات الربيع والصيف النهارية. وحدي لون بشرتك بكريم أساس برونزي ثم ضعي ظل أزرق أو أخضر مائيا على الجفن العلوي بأكمله مع مد الظل قليلا لخارج العين ثم ضعي مسحة من الماسكارا السوداء مع أحمر شفاه محايد.
2- ماكياج مضئ.
0
من الحيل الذكية أيضا للحصول على طلة مليئة بالبهجة والعفوية، الاكتفاء بوضع أحمر شفاه فوشيا بتركيبة مطفية أو مضيئة مع ترك العين محايدة وإعطاء تحديد بسيط للحاجب. الشفاه الفوشيا ستعطيك مظهراً متجدداً تماماً أيا كان لون بشرتك. لوني أناملك بنفس اللون لمزيد من التألق.
3- عيون بالألوان الأرضية
0
يمكنك تنفيذ هذا اللوك المستوحي من موضة السبعينيات بشكل جديد ومختلف، حددي عينيك من الأسفل بالكحل مع تكثيف التحديد ثم ضعي ظل جفون باللون البني الفاتح على جفونك ثم حددي شفتيك بأحمر شفاه وردي فاتح.
4- الرموش الصناعية
0
الرموش الصناعية وسيلة مبتكرة لتعزيز جمال وجاذبية العين، قومي بشراء نوع عالى الجودة من الرموش الفردية أو الكاملة ثم ضعيها على رموشك مستخدمك الصمغ الخاص بذلك وهو متوافر بمستحضرات التجميل أيضاً ثم حددي عينيك بمحاذاة الرموش بالأي لاينر لإخفاء اللصق.
5- أحمر الشفاه الأحمر
0
ضعي مسحة من أحمر شفاه أحمر أو برتقالي لامع على شفتيك واكتفي بوضع ظل جفون برونزي ومسحة من الماسكارا السوداء ثم زيني أناملك بنفس لون شفتيك. الشفاه الحمراء من أشكال الماكياج التى تعبر عن الكلاسيكية، وتعيديك لستايل المرأة فى فترة الأربعينيات من القرن الماضي. أضيفي لطلتك نظارة مربعة كبيرة لمزيد من التألق فى الصيف.
6- الظلال الطوبية
0
اللون الطوبي على العين يعزز إشراقتك بشكل مثالي. ضعي مسحة من الظل الطوبي على الجفون العلوية مع مدها قليلا للخارج ويمكنك المزج بين الظل الأحمر الفاتح والنحاسي للحصول على نفس اللون. ثم ضعى أحمر خدود طبيعيا خفيفا مع ملمع شفاه للشفاه.
7- حاجب سميك
0
الحاجب السميك يعطي إطاراً أنيقاَ لوجهك، لذا تجنبي ترفيعه وقومي بملء الفراغات الموجودة بها بقلم مناسب مع تحديد بني خفيف للعين وأحمر خدود وردي فاتح وأحمر شفاه بنفس اللون.
8- رموش العنكبوت
0
هذا اللوك مستوحى من إحدى عارضات أزياء بيت جوتشي، والتى ظهرت بشفاه ملونة بالأحمر الداكن مع بشرة مغطاة بمثالية بكريم الأساس ورموش متفرقة تشبه أرجل العنكبوت. للحصول على هذا اللوك، قومي بثني رموشك بأداة ثني الرموش ثم مررى طبقة من الماسكارا المكثفة وانتهي بتحديد خط ماء العين بقلم تحديد باللون البيج ليعزز إشراقة عينيك.
9- ألوان الميتالك
0
جربي مزج الظلال الرمادية والفضية على جفونك مع أحمر شفاه بيج. هذه الألوان تناسب أصحاب الجفون التى تشبه جفون المرأة الآسيوية والعادية أيضا.
10 - ماكياج محايد
0
موضة الماكياج المحايد مستمرة للموسم القادم، وهو يعطيك مظهراً صحياً ومشرقاً. وزعي على بشرتك كريم أساس خفيفا ثم وزعي نقاط الكونسيلر على العيوب وأسفل العين. ضعي أحمر خدود بيج مائلا للخوخي مع ملمع شفاه بنفس اللون أو خوخي فاتح للغاية وكثفي حاجبيك بقلم حواجب بنفس لون شعرك. يمكنك تحديد عينيك من الأعلى بشكل خفيف بالكحل لإبراز العين بشكل أكبر.

بثلاث طرق فقط! تخلصي من 100 سعرة حرارية


تخلصي من 100 سعرة حرارية ... بثلاث طرق فقط!
كلنا نحب اختصار السعرات الحرارية من وجبات طعامنا، ولكن التخلص من 100 سعرةٍ حراريةٍ أمرٌ رائعٌ بالفعل, لذلك يعرض كبير الطباخين Rocco DiSpirito في كتابه الجديد "Now Eat This "،  نصائح حول كيفيةاختصار السعرات الحرارية من وجبات الطعام المفضلة، ويشاركنا هنا بثلاثة نصائحٍ:
ضاعفي كمية الكرفس
يقول روكو: "بمضاعفة الكرفس في سلطة الدجاج أو سلطة سمك التونا، يمكن أن توفر 100 سعرةٍ حراريةٍ، ولكن تأكدي بأنك لا تضيفين صلصةً إضافيةً، لأن هذا سيضيف الكثير من الدهن والسكر".
 
تجنبي الصلصات الدسمة
عندما تحضرين ساندويش في البيت أو تطلبينه من المطاعم, اختاري الخردل بدلاً من المايونيز, حيث يقول روكو: "الخردل مشبعٌ بالنكهة وقليل السعرات الحرارية على عكس المايونيز, أما إذا كنت ستعدين طبقاً من السلطة؟ فإستعملي أداةً لرش الصلصة بدلاً من سكبها على الخضار.
 
إختاري الأرز الأسمر وقللي السعرات الحرارية
 اختاري دائماً الوجبات المحضرة بالأرز الأسمر, فمثلاً: كلنا نعرف أن السوشي لذيذٌ، لكن هل عرفت بأن الأرز الأسمر يحتوي على ضعف كمية الألياف من الأرز الأبيض؟ فإذا كنت تحبين تناول السوشي لأنه صحيٌِ، اختاري نوعاً محضراً بالأرز الأسمر إضافةً للسلمون المشوي بدلاً من أي شيءٍ مقليٍ، مثل: التامبورا، ولا تنسي التقليل من كمية الصويا لأنها تحتوي على أطنانٍ من الملح الذي يحبس السوائل في الجسم.

ابحثي دائماً عن الحلول والأفكار التي تساعدك في الحصول على طعامٍ صحيٍ, لأنه سيمنحك الجسد الجميل دون أن تفكري بذلك, خاصةً وأن الجسد لا يكون جميلاً إلا إذا كان يتمتع بالصحة.

التخلص من التعب والارهاق


اذا كنت تعانين من التعب والإرهاق وتريدين التخلص منهما بطرق بسيطة وسهلة نقدم إليك أساليب عليك اعتمادها لتظهري أكثر حيويّة وجمالاً.
أولاً: ضعي على عينيك قطعتي قطن مبللتين بماء الورد، وخذي فترة استراحة لربع ساعة يوميّاً من دون التفكير بأي أمر.
ثانياً: ضعي الماكياج فهو سيريحك نفسياً، ويرفع من معنوياتك ويزيد من ثقتك بنفسك.
ثالثاً: إستمتعي بحمامك، وضعي فيه الشموع المعطرة، والعطور، وزيوت اللافندر، والصابون المنعش الذي يحتوي على الأملاح المعدنية.
رابعاً: لا تنسي التدليك، بدءاً من ساقيك، وارتفعي تدريجياً إلى كتفيك، فالحركة من الأسفل إلى الأعلى تساعد على تدفق الدم إلى القلب. ويفضل أن تستعملي الزيت الخاص بالتدليك، والكريمات المنشطة للدورة الدموية.
خامساً: اشربي كوباً ساخناً من الأعشاب المغلية بعد وجبة العشاء، وإبتعدي عن مواد الكافيين الذي يصيبك بالأرق ليلاً.
سادساً: إختاري دائماً المقاعد المريحة، وإسندي رأسك إلى ظهرها، وحاولي الاسترخاء قدر الإمكان.
سابعاً: أصغي إلى الموسيقى، فهي قادرة على أن تخلصك من التوتّر الذي يسيطر عليك.
ثامناً: إبحثي عن الأسباب التي تضحكك كمشاهدة فيلم كوميدي، أو لقاء أحد أصدقائك المرحين بعد يومك الشاق.
تاسعاً: تذكرّي دوماً أنّك محظوظة وأنّ الحياة جميلة، رغم صعوباتها، وحلّي كل المشاكل التي تعترضك بطريقة منطقيّة. وخصّصي وقتاً للتنفّس بعمق.

لإطالة الشعر5 خطوات


إطالة الشعر
يريد الكثير من النساء الحصول على شعر طويل بطريقة صحية وسريعة , لذلك إليك 5 خطوات بسيطة للمحافظة على نمو الشعر وإطالته بشكل سريع.
تزييت الشعر : ليس هناك بديل لتزييت الشعر، و هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الفتيات في هذه الأيام إبقاء شعرهم القصير, فوضع الزيت على شعرك لا يكفي، يجب أن تتركيه لبعض الوقت على الأقل ساعة لكي تمتص فروة الرأس الزيت وتساعد على تقوية جذور الشعر, ويمكنك تدليك فروة الرأس بزيت دافئ ووضع منشفة ساخنة عليه لامتصاص أفضل .
نوع الزيت الذي تستخدمينه : ليست كل الزيوت تساعد على نمو الشعر بسرعة, ولكن أفضل الزيوت المعروفة لشعر قوي و طويل هو زيت اللوز.
غسل الشعر بانتظام : مجرد تزييت شعرك يعتبر أمر صحي ولكن هذا لا يعني تركه دهني دون غسيل لعدة أيام, فإذا كان لديك شعر الطويل تحتاجين إلى غسله مرة واحدة كل يومين لأن الشعر الدهني يجذب المزيد من الأوساخ , ويجب أن تكون فروة الرأس خالية من القشرة .
تناول الطعام الصحي: من المهم أن النظام الغذائي الخاص بك يتضمن الغذاء الصحي الشعر مثل الخضار الورقية الخضراء واللوز والأسماك، وجوز الهند وغيرها التي تساعد على نمو شعرك طويل.
تقليم أطرافه: تحتاجين تقليم أطراف شعرك مرة واحدة فكلب 3 أشهر لجعل نمو الشعر بشكل أسرع والتخلص من التقصف.

كيف تتقنين ماكياج العيون الدخانية؟




ماكياج العيون الدخانية
ماكياج العيون الدخانية ما يزال رائجاً هذا الموسم أيضاً، ولذلك عمدت العديد من شركات التجميل العالمية إلى إطلاق علب ظلال تجتمع فيها تدرّجات لونية تناسب تطبيقه. ولتسهيل عملية تنفيذ هذا النوع من الماكياج عليك، نزوّدك في ما يلي بالخطوات التي تساعدك على إتقان ماكياج العيون الدخاني بنفسك. ولن تعودي بذلك بحاجة إلى مساعدة خبيرة التجميل في كل مرّة ترغبين باعتماد هذا الماكياج في السهرات أو المناسبات.
سرّ ماكياج العيون الدخانية يعتمد بشكل أساسي على النجاح في عملية مزج الظلال وتمويهها، فاحرصي على مزج الألوان الفاتحة والألوان الداكنة. وجرّبي الأساس الذهبي الناعم مع اللون الأرجواني العميق في الأعلى، والأساس بلون الذهبي المعتّق مع الأزرق، والأساس الخوخي مع اللون الأخضر.

ماكياج العيون الدخانية

 
1-  حضّري الجفن. السر في منع ظلال العيون من الذوبان في تجعّد الجفن مع مرور اليوم هو في إبقاء الجفون خالية من الزيوت. ابدإي بأساس ظلال العيون، على أن تطبّقي المستحضر التمهيدي وتدعيه يجفّ قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

2-  ضعي الآي لاينر. إذا كنت تريدين وضع اللون الأسود أو البني أو الرمادي لماكياج العين الدخاني، ضعي خط الآي لاينر بأحد هذه الألوان فوق خط الرموش العليا، وزيدي سماكة الخط عند وسط العين. إذا اخترت شكل العين بلون الجواهر (البنفسجي لون رائع للماكياج الدخاني)، ارسمي خطاً باللون الأرجواني أو الأزرق أو الأخضر العميق.

3-  مدّي اللون على الرموش السفلية. لوضع اللون على الرموش السفلية (خطوة أساسية في ماكياج العيون الدخانية)، استخدمي قلم الآي لاينر لأن من الأسهل تمويهه. وحين ترسمين الخط، مرّري أصابعك عليه للتمويه. يمكنك أيضاً وضع القليل من ظلال العيون لإعطاء شكل الخط الملطّخ غير المتساوي.

4- ضعي لون أساس فاتحاً مرّة أخرى. السر في ماكياج العين الدخاني هو استخدام ألوان الأساس الفاتحة مع الألوان الداكنة، على أن تختاري لوناً كريمياً ناعماً كأساس للماكياج وتمسحي ظلال عيون خفيفة لامعة على الجفون حتى عظمة الحاجب.

5-  طبّقي اللون الداكن على الجفن المتحرّك. بعد وضع لون الأساس والآي لاينر، حان الوقت لرسم الماكياج الدخاني. تحتاجين إلى ظلال عيون بلون أغمق. استخدمي فرشاة ظلال العيون لمدّ اللون بدءاً من خط الرموش للأعلى. احرصي على مزج اللون في خط الرموش بحيث يختفي خط الآي لاينر. توقّفي عن وضع اللون العميق عند التجعّد. السر هنا هو المزج الجيد للألوان.

6-  تحقّقي جيداً من شكلك. احرصي أن يكون شكل العينين متماثلاً وامزجي اللون باستخدام عود قطني إذا لزم الأمر.

7- كلمسة أخيرة ضعي عدة طبقات من الماسكارا. ضعي عدة طبقات من الماسكارا لكي تبدو الرموش كثيفة وداكنة. إذا لم تكن رموشك طويلة ومعقوصة بطبيعتها، استخدمي عاقصة الرموش أولاً قبل وضع الماسكارا.



 ظلال العيون: كيف تضعينها
10 نصائح يجب أن تتابعيها، لتضمني الحصول على أفضل النتائج عند تطبيق ظلال العينين.

1- المزج هو السر
اختاري 3 ألوان مختلفة من الظلال: الأساس، وهو عادة رمادي فاتح جداً، ولون مضيء للتجعّد، واللون الرئيسي للجفن، ولكن كيف تجعلينها تبدو مندمجة في بعضها البعض مثل ألوان قوس قزح؟
ضعي لون الأساس بالفرشاة على كامل العين حتى عظمة الحاجب (لون الأساس هو أفتح لون)، ضعي لون الجفن (اللون المتوسط) ثم ضعي اللون (أغمق لون). لا تضعي الكثير من اللون وإلا ستضطرّين إلى البدء من جديد.
 
2- اختاري ظلالاً تبرز لون عينيك
إن استخدام لون ظلال مماثل للون عينيك يبرز لون عينيك (مثل ظلال العيون الزرقاء للعيون الزرقاء). وفي الوقت نفسه، الألوان المتناقضة تبرز العين أيضاً (مثل ظلال العيون الزرقاء العميقة على العيون البنية العميقة أو ظلال العيون الذهبية على العيون الزرقاء).

3- لا تضعي أبداً اللون العميق على عظمة الحاجب
سيظهر ماكياج العين ثقيلاً إذا وضعت الكثير من ظلال العيون. ضعي الظلال حتى عظمة الحاجب ولا تضعي الظلال أبداً على عظمة الحاجب إلا إذا كنت تستخدمين لوناً محايداً.

4- اللون الداكن قد يحسّن أو يفسد طلّتك
عند وضع ظلال العيون الداكنة على تجعد العين، احرصي على مزجه فقط عند الحافة الخارجية. فإذا كان قريباً من العين، ستبدو عيناك صغيرتين جداً.

5-  اللون اللامع يظهر التجاعيد
اللون اللامع يبرز العينين، ولكنه يبرز أيضاً الجفون الثقيلة والخطوط الرفيعة والتجاعيد. إذا لم تكوني تعانين من تجاعيد في الجفون، جربي هذه الطلة الرائعة باللون اللامع: امسحي ظلالاً بلون محايد على الجفن، ولكن ضعي اللون اللامع الذهبي حتى عظمة الحاجب.
 
6- احتفظي باللون على الجفن فقط
إذا كنت تريدين الماكياج الدخاني للعينين، احتفظي باللون على الجفن فقط وتحت خط الرموش السفلى. لا تمدّي اللون فوق تجعيدة الجفن لكي لا ينعكس ذلك قساوة على معالم وجهك.

7- اشتري ظلال عيون جيدة
إن ظلال العيون ذات النوعية الجيدة تظلّ على العينين طوال النهار وتتضمّن عادة تدرّجات أكثر ثراء، أما ظلال العيون ذات النوعية غير الجيدة فتبهت بحلول منتصف النهار.

8- أي ظلال مع ملوّن الشفاه الأحمر
تذكّري هذه القاعدة "يجب ألا تبرزي الشفاه والعيون معاً". فإذا قرّرت وضع ملون شفاه أحمر (الذي يظلّ رائجاً أبداً)، غطّي الخطوط الزرقاء على الجفون بكونسيلر أو مستحضر تمهيدي وضعي ظلال عيون بلون خفيف.

9- زيدي بريق عينيك باستخدام الأبيض
نقطة من ظلال العيون البيضاء أو قلم العيون الأبيض داخل العين بالقرب من قناة الدموع تجعل العينين تبدوان أكثر بريقاً، كما إنها توسّع العينين كثيراً.

10- جرّبي الألوان
اللون الرمادي الداكن ولون اللافندر يبدوان رائعين على جميع ألوان العيون. فكّري أيضاً بمزج ظلال العيون إذا اشتريت لوناً جريئاً جداً بالنسبة لك. فمزج اللون الأزرق الكهربائي مع اللون الرمادي الداكن قد يحوّله إلى لون رائع.

شاركنا