أفضل النصائح لتبدين أكثر نحافة في يوم واحد


http://www.alarab.net/pics/1/azyae1957a.jpg
تسعى كل امرأة دائما ليكون لديها الجسم المثالي، لذلك نجدها تقوم بعمل التمرينات الشاقة، والحميات الغذائية وغيرها للوصول إلي هذا الشكل.

لكن ماذا سيحدث إن لم تستطع المرأة الوصول لذلك الشكل قبل مناسبة معينة، أو توقيت معين كانت تتمناه؟ لا داعي لليأس فهناك نصائح إذا اتبعتها يمكن أن تقوم بعمل نوع من الخداع البصري لتبدو أكثر نحافة.

ارتداء حذاء رقيق ذي كعب عالٍ رفيع، وله شكل مدبب من الأمام:

تبدو الساق دائما جميلة وفي غاية الجاذبية عند ارتداء تنورة، خصوصا إذا اقترن ذلك بارتداء حذاء له شكل مدبب من الأمام وارتفاع كعبه بما لا يقل عن 5 سم؛ حيث إن الشكل المدبب والكعب الرفيع يعطي للساق شكلاً أكثر نحافة، بينما الحذاء ذو الشكل المربع من الأمام وكعبه سميك، يعطي الساق شكلاً قصيراً وأكثر سمنة.

كشف مساحة من الجزء العلوي من الجسم:

يعتبر كشف مساحة من الجسم علي شكل مثلث مقلوب (V-neckline) من أفضل طرق الخداع البصري؛ حيث تقوم بتكوين نقطة لجذب الانتباه إلي أعلي بعيدا عن منطقة منتصف الجسم، وتعطي إحساساً بطول ونحافة الجزء العلوي من الجسم، فكلما زادت المساحة المكشوفة بين ذقن الوجه والصدر (في إطار معقول)، زادت أناقتك وأناقة تقسيمات جسمك، فالمساحة الزائده التي علي شكل (V) تشكل توزاناً أكثر فاعلية مع المؤخرة والأرداف الضخمة. لذلك احرصي على أن تكون جميع ملابسك مقصوصة من الأمام علي شكل (v) أيا كانت سواء جاكيت، فستان، تي شيرت.

ارتدي الملابس الداخلية التي تحتوي شكل جسمك:

ارتدي الأنواع التي تقوم بشد الانتفاخات وإخفائها وترفع منطقة الصدر إلي أعلي فالأنواع التي تقوم بشد منطقة البطن بشدة وبشكل أكثر تحكما تعمل بشكل أفضل خاصة عند ارتداء التنانير والبلوزات الضيقة.

التزمي بلون واحد:

قومي بارتداء ملابس من نفس اللون في كل من الجزء العلوي أو السفلي من الجسم حيث يقوم ذلك بتكوين خداع بصري علي شكل خط رأسي يجعلك تبدين أكثر طولا ونحافة فارتداء ملابس مختلفة اللون في الجزء العلوي والسفلي من الجسم يقوم فورا بجذب الانتباه لمنتصف جسمك.

استخدام منتجات لجعل البشرة أكثر اسمراراً (Faux-Tan):

قومي باستخدام الاسبراي المخصص لتسمير البشرة الذي يساعد علي إخفاء عيوب الجسم أو بالأحري مزجها مع الجسم مثل (الأوردة الظاهرة، السيلوليت، stretch marks والمناطق الداكنة) والتي تشتت النظر عن المناطق السليمة التي تظهر من الجسم، وإذا كنت لا تريدين استخدام ذلك، فيمكنك استخدام لوشن ترطيب والذي يتماشي مع كل درجات ألوان الجسم، ويقوم بمزج تلك العيوب مع باقي الجسم ويجعل جسمك له لون متوهج من رأسك حتي أخمص القدمين.

استخدام المجوهرات بذكاء:

تضيف القلادات الطويلة طولا أكبر للرقبة القصيرة، كما تجذب الانتباه للجهة الأمامية ومركز الجسم بعيدا عن الفخذين.

القلادات التي تصل إلي منتصف الصدر أو التي يزيد طولها عن ذلك تجذب الانتباه مباشرة إلي الوجه بعيدا عن منتصف الجسم. مثل قلادة Enamel and gold-plated necklace، Lisa Stewart و التي يبلغ ثمنها 320 دولار. كما تجذب الأساور الغريبة والخواتم الكبيرة الانتباه إلي المعصمين بدلا من الذراعين.

احرصي علي تطابق لون حذائك مع درجة لون ساقيك:

احرصي علي عمل هذا التناغم لإعطاء شكلاً أكثر طولا للنصف السفلي من الجسم، ففي الشتاء يمكنك ارتداء أنواع الجوارب السوداء التي تفضلينها وارتداء حذاء أسود أما في الصيف فيفضل ارتداء حذاء له لون يشبه درجة لون جسمك ويفضل أن يكون حذاءً مفتوحاً.

رفع الشعر إلي أعلي بعيدا عن الوجه:

قومي برفع شعرك علي شكل ذيل حصان مرفوع عند أعلي الرأس، واحرصي علي تمشيط شعرك بخفة من الأمام، فإبعاد الشعر عن الوجه يقوم بإظهار عظام الوجه بشكل أفضل، ويعطي وجهك شكلاً أكثر نحافة.

اختاري الجينز البسيط:

أفضل جينز هو البسيط النظيف وأكثرهم جاذبية هو الجينز الغامق الذي تتميز جيوبه الموجودة به بالبساطة.

ابتعدي عن البنطال الذي يحتوي علي تفاصيل كثيرة تجذب الانتباه وتعطي شعوراً بضخامة الساقين، ففكري أكثر من مرة حول العلامات والإضافات الزخرفية وغيرها التي تضاف إلي الجينز.

أفضل شكل هو المقصوص من الأسفل ليكون مناسباً لارتداء البوتات (الأحذية ذات الرقبة الطويلة) بصفة عامة (boot cut)، والذي لديه ساق مستقيمة مثل Straight-leg jean، 7 For All Mankind بسعر 165 دولار.

ارتداء الجاكيت الرياضي علي البنطلون الجينز:

إن الخطوط الهشة الموجودة في تلك الجواكيت مثل blazer"" تقوم بإخفاء منحنيات الجسم، لذلك يفضل ارتداء تلك الجواكيت وتحتها بلوزة مقصوصة من عند الرقبة علي شكل V-neck وارتداء بنطال جينز غامق.

اختاري الأقمشة المناسبة:

الأقمشة المسطحة flat لا تضيف أي حجم زائد للجسم مثل: القطن، الحرير، denim، والقماش المتين من الصوف wool gabardine.

وهناك بعض الأقمشة التي تساهم في إعطاء الجسم شكلاً أكثر نحافة مثل: الجيرسي، الكشمير، القطن الجيد او أي شيء به لمسة من spandex.

ارتداء الأقمشة الضخمة مثل: الجلد، الأقمشة المعدنية، الموهير، الانجورا، جلد الغزال، الديباج، التفتا ، bouclé والساتان و السراويل القصيرة الواسعة. 

البساطة فى اختيار الموضة


http://highstreet-fashion.com/wp-content/uploads/2011/10/Fashion-Trends.jpg
الموضة تعتمد على البساطة فى اختيار الذي ويناسب الجسم من الملابس واختيارك لملابسك يعكس ذوقك وشخصيتك بصفة عامة لذلك قبل التحدث عن الموضة توجد بعض النصائح التي تساعد في اختيارك الملابس.

نوع القماش

يراعي في اختيار الملابس الصيفية الإبتعاد عن الأقمشة التي تحتوي على مواد صناعية زي "البلوستر" خاصة لو كانت بشرتك من النوع الحساس، ويفضل الأقمشة "القطنية" أو "الكتان" لأنها تمتص العرق وبالتالي تعطي إحساس بالراحة طول اليوم.

لون القماش يفضل الإبتعاد نهائيا في اختيارك عن الألوان الغامقة لأن الألوان الغامقة تمتص أشعة الشمس.

وبالتالي تعطي إحساس بزيادة الحرارة خاصة لو تتعرضين للشمس كثيراً وبالتالي يفضل إختيار الألوان الفاتحة.

وبما أن البساطة هي عنوان الشياكة فيفضل إختيار الملابس اللي تكون عملية ومريحة وتناسب فصل الصيف.

طبيعية الجسم

لأن طبيعية الجسم هي التي تفرض نفسها في اختيار الملابس ولأن الملابس ممكن تداري بعض العيوب الموجودة في الجسم سنعرض بعض النصائح التي يجب أن تراعي في إختيار الملابس.

صاحبة جسم رفيع:

الألوان الفاتحة اللي تحتوي على نقشات كبيرة متباعدة عن بعضها ويفضل الإبتعاد نهائيا عن الأقمشة ذات النقوش الصغيرة.

أما لو كنت صاحبة جسم ممتلئ:

لصاحبة الجسم الممتلئ يفضل إنها تبعد نهائيا عن الألوان الفاتحة لأنها تظهرها أبدن مما هي عليه.

ولو مضطرة إنك تلبسي ألوان فاتحة ممكن إنك تشركي معاها حاجة غامقة يعني بلوزة فاتحة وبنطلون غامق مثلا.

ويفضل أيضاً إنك تختاري القماش اللي بيحتوي على نقوش صغيرة وخطوط رفيعة بالطول وتبعدي تماما عن الخطوط العريضة التي ترسم على القماش بالعرض لأنها هتظهرك في حجم أكبر مما أنت عليه. 

http://fashion.al-moda.com/imgcache/35494.imgcache.jpg
- نضع نقاط خفيفة من كريم الاساس ونوزعها بالاصبع أو بالاسفنجة الخاصة بالكريم الاساس وهو الافضل. 2- نضع بودرة لتثبيت الكريم. 3- نضع الظل بحيث نضع طبقة حول الجفن بلون خفيف بعد نوزع اللون الغامق بحسب الرغبة. 4- نرسم الاي لاينر خط خفيف بمحاذاة منبت الرموش من اسفل وحتى الزاوية الخارجية وهكذا من اعلى. 5- نرسم العين من الداخل بالكحل. 6- نضع الماسكارا على الرموش العليا والانتظار ثواني حتى نضع طبقة اخرى. 7-نمشط الرموش بالمشط الخاص بعد وضع الماسكارا حتى تظهر بشكلها الطبيعي. 8-وبالطبع فإن لرسمات العيون أنواع متعدده منها مايكون على الجفن العلوي فقط ومنها مايكون محيط بالعين من الأعلى والأسفل...والنوع الأول يسمى الرسمه الفرنسيه. واختيار احد النوعين يعتمد على شكل العين نفسها. 

تصفيفات حديثة لشعر جذاب فى 60 ثانية


0
تصفيفة شعرك هى سر جمالك واناقتك، لذلك لابد من ان تهتمى بها بشكل اكبر باتباع أحدث الطرق والوسائل فى تصفيف الشعر لضمان الحصول على شكل عصرى جذاب يتماشى وطبيعية حياتك العملية المفعمة بالحيوية والشباب.
وإذا كنت ترغبين فى التجديد من تصفيفة شعرك يمكنك اتباع بعض الأساليب التالية للحصول على مظهر عصرى جذاب لا يستغرق سوى ثوانٍ معدودة:
0
1- كعكة الباليرينا:
من التصفيفات الحديثة التى يمكنك اتباعها كذلك تصفيفة كعكة الباليرينا التى ستجعلك تبدين بشكل جذاب يتماشى مع طبيعة حياتك العملية وخروجاتك النهارية. كل ما عليك فعله هو ربط الشعر برابطة شعر صغيرة ثم لف الشعر وتثبيته بدبابيس الشعر.
0
2- ذيل الحصان المنخفض:
ومن التصفيفات السريعة كذلك ذيل الحصان المنخفض ويمكنك التجديد من مظهرك بلف خصلة رفيعة من الشعر لإخفاء رابطة الشعر ثم تثبيت طرفها بدبابيس الشعر.
ويفضل فى هذه التصفيفة رش القليل من السبراى المثبت للشعر وذلك للحصول على مظهر منمق لشعرك لأطول فترة ممكنة.
0
3- ارفعى نصف شعرك لأعلى:
يمكنك كذلك رفع نصف الشعر لأعلى مع تثبيته بدبابيس الشعر وبالرغم من أن هذه التصفيفة قد يراها الكثيرون تقليدية إلا انها مازالت متبعة من قبل الكثير من النساء لسهولتها وجمالها.
0
4- صففى شعرك للخلف مع تثبيته بالجل:
ويمكنك تجربة تصفيف الشعر للخلف مع تثبيته بقليل من الجل، فقط قومى بدهن قليل من الجل على شعرك الجاف مع تمشيطه للخلف.
0
5- افرقى شعرك من الأمام:
جددى من مظهرك بفرق الشعر من الأمام مع تجفيفه جيدا بالمجفف وكيه للحصول على مظهر منمق جذاب، ويفضل فى هذه التصفيفة زيادة كثافة الشعر خاصة فى منطقة تاج الرأس سواء بالسبراى المكثف أو بتمشيط الشعر عكس اتجاه نموه.
0
6- الضفيرة:
لماذا لا تجربين ضفائر الشعر بكل أشكالها، وأفضلها الضفيرة الجانبية، ويفضل فى هذه التصفيفة فرق الشعر من الجانب مع إسدال غرة جانبية بسيطة.
0
7- اضفى بعض الخصلات المدرجة على شعرك:
من الخدع البسيطة لجذب انظار الجميع لشعرك هو تدريج الشعر حول وجهك مع فرقه من الجانب، مثل النجمة جينيفر أنيستون التى اشتهرت بهذه التصفيفة وبشعرها المدرج.
وتحتاج هذه التصفيفة لشعر كثيف وتفضل إذا كان شعرك طويلا لتحصلى على افضل مظهر ممكن.
0
8- ذيل حصان بمنتصف الرأس:
يمكنك كذلك تجربة تصفيف شعرك على هيئة ذيل حصان ويفضل فى هذه الحالة الزيادة من كثافة الشعر عند منطقة تاج الرأس بتمشيط الطبقات السفلى للشعر عكس اتجاه نموه، كذلك الزيادة من كثافة ذيل الحصان باستخدام السبراى والمشط.
0
9- تمويج الخصلات الأمامية من الشعر:
يمكنك كذلك اضفاء بعض التمويجات البسيطة على شعرك خاصة الخصلات الأمامية منه وذلك للحصول على مظهر عصرى جذاب.
ويمكنك الاستعانة بالمكواة متوسطة الحجم للحصول على تمويجات متوسطة الحجم وبعد انتهائك من تمويج شعرك خاصة الخصلات الأمامية مررى اصابعك بها دون اللجوء إلى المشط.
0
10- عصابات الرأس المبتكرة:
ويمكنك كذلك تجربة عصابات الرأس الحديثة بأشكالها المبتكرة والتى تأتيك بألوان واشكال متعددة وذلك لتتماشى مع ملابسك.
كما يمكنك الاستعانة بعصابة الرأس المزينة بالماس فى خروجاتك الليلية كالسهرات والحفلات.
ومن المعروف ان تصفيفة الشعر وحدها لا تكفى فلابد من الاعتناء كذلك بصحة وجمال شعرك باستخدام منتجات شعر جيدة بدءا من الشامبوهات وحتى الكريمات ومثبتات الشعر.
كما ينصح دائما بعلاج مشاكل الشعر المختلفة مثل القشرة أو الحكة أو تساقط الشعر وغيرها من المشاكل الكفيلة بإفساد أى تصفيفة شعر مهما كان جمالها.

فساتين ناعمه لصيف 2012

فستان جيرسي ميدي من نيكول … 
فستان جيرسي من رالف لورين 
فستان جيرسي من أليكس & اف … 
فستان ماكسي من فينس كامات … 
فستان من ترينا الترك 
فستان جيرسي  من سوزي شين 
فستان من تاهيري 
فستان جيرسي ماتي من رالف  … 

أزياء بيرشكا للربيع


0
هناك بيوت موضة عالمية عديدة تنتشر منافذ بيعها في المراكز التجارية الكبرى في البلاد العربية لكن تظل بعض بيوت الأزياء وخطوط الإنتاج على رأس القائمة التي تتابع الفتيات أحدث مجموعاتها ويفضلن التسوق لديها لأنها تقدم ما تريده الفتاة العصرية في كل موسم وعلى رأسها خط إنتاج بيرشكا الإسباني.
ويشتهر بيرشكا بموديلاته المميزة التي تناسب الفتيات في مختلف الأعمار والتي تمزج بين الستايل الكاجوال والعملي مع الحفاظ على ما تفضله الفتيات من لمسات رقيقة في أزيائهن. وفي هذا الموضوع، نستعرض بعض الأزياء التي يقدمها بيرشكا لموسم ربيع 2012.
0
لوك رسمي لكنه جريء!
لو قمت بإلقاء نظرة عامة وسريعة على أزياء بيرشكا لهذا الموسم ستجدين أن الألوان الجريئة والزاهية هي العامل المشترك بين كل الأزياء على خلاف الستايلات. فمثلا، إليك هذا اللوك الرسمي مكونا من جاكيت كلاسيكي بإحدى درجات الوردي الزاهية، مع بلوزة بيضاء منقوشة بزهور بنفس اللون الوردي وبنطلون جينز سترتش أزرق فاتح. وقد اختارت العارضة التأكيد على اللون الوردي بتكراره في حقيبة عملية كبيرة وصندل منقوش.
0
أزياء قطنية بموديلات بسيطة للأيام الحارة:
ويقدم بيرشكا تشكيلة كبيرة من التيشيرتات والتوبات القطنية للأيام الدافئة القادمة بستايلات مختلفة. يمكنك ارتداؤها تحت جاكيت أو كارديجان قطني أو وحدها في أيام التدريب المخصصة للسيدات في النوادي. وتأتي كلها بألوان زاهية كافية لتجديد مظهرك مثل هذا التوب التركواز بحمالات وسحاب من الأمام.
0
وتأتي بعض التيشيرتات بموديلات جريئة كهذا التيشيرت الواسع الطويل بنصف كم، أسود، تزينه رسوم مجردة بألوان متعددة وهي إحدى صيحات الموضة في ربيع 2012. يمكنك ارتداؤه مع بنطلون جينز أزرق أو أحمر أو أخضر لمظهر أكثر جرأة مع إضافة لمسة ميتالك في حذاء فضي أو ذهبي.
0
وجاء ضمن تشكيلة التوب والتيشيرتات بعض الموديلات المطرزة بالترتر بألوان متعددة كهذا التوب بدون أكمام، مطرز بترتر على شكل أقواس. يفضل ارتداؤه في فترة بعد الظهيرة مع تنورة بليسيه كريب بأحد ألوان التطريز لمظهر أكثر أنوثة، أو مع بنطلون كما فعلت عارضة الأزياء إن أردت الظهور بلوك كاجوال وعملي أكثر.
0
الفساتين لمظهر مشرق في الربيع:
وتأتي الفساتين على رأس الأساسيات التي يجب أن تحتوي عليها خزانة ملابس كل فتاة في الربيع. ولهذا يقدم بيرشكا تشكيلة رائعة بموديلات متنوعة من الفساتين كهذا الفستان الرقيق باللون البيج المائل للوردي، قصير، ببطانة من الدانتيل، بدون أكمام ومحدد الخصر لمظهر رقيق في السهرة. ترتديه العارضة مع حقيبة يد سوداء وحزام عريض أسود أيضا وحذاء مفتوح من الأمام بنفس لون الفستان.
0
ويعتبر اللون البيج بلمسة من اللون الوردي من ضمن أحدث صيحات الموضة في أزياء ربيع 2012، لذلك يقدمه بيرشكا في فستان آخر بموديل رقيق، من شيفون سادة وكريب مخطط بنفس اللون، بحمالات وطيات صغيرة مما يجعله مناسبا أكثر للقوام النحيل والقامة المتوسطة الطول.
0
كما تتضمن تشكيلة فساتين بيرشكا موديلات منقوشة بألوان زاهية ومتعددة وقصيرة جداً كهذا الفستان القطني بنقوش نباتية وزهور بألوان الوردي والأصفر والعاجي والرمادي وتحدد فتحة الرقبة شريطة باللون الرمادي وبفتحة وأزرار أمامية.
0
ويتيح لك هذا الستايل من الفساتين أن ترتديه بأشكال متعددة لأنها قصيرة جداً، فيمكنك ارتداؤها كتونيك مع كارديجان قطني قصير وبنطلون جينز سترتش كهذا الفستان الرقيق المنقوش بزهور بألوان التركواز والوردي والأزرق والأبيض.
0
وتتضمن الفساتين موديلات أخرى بنقوش هندسية ومخططة كهذا الفستان القصير (فوق الركبة) من الجيرسي بألوان التركواز والوردي.
0
وفي المساء، يمكنك ارتداء هذا الفستان من الشيفون الأسود ونقوش جلد النمر بألوان الأحمر والأسود، محدد الخصر وينسدل في كرانيش صغيرة.
ومن الستايلات المميزة التي يقدمها بيرشكا مجموعة فساتين تجمع بين ستايل التوب القطني والفستان الشيفون بعد الخصر مما يتيح لك ارتداءها بعدة أشكال، إما كفستان وحدها، أو مع جاكيت وبنطلون سترتش لمظهر يجمع بين سمات اللوك الكاجوال والأنثوي الرقيق.

تخلصى من القشرة في المنزل


0 
0
القشرة من المشاكل التى تواجه الكثير من السيدات، خاصة عندما تتحول إلى ظاهرة مرضية تصيب صاحبها بالتوتر خاصة انها قد تؤدى الى الإصابة كذلك بحكة خفيفة، ليس هذا فحسب بل ان القشرة قد تؤدى كذلك إلى الإصابة بتساقط الشعر وفى بعض الحالات إلى الصلع.
لذلك دائما ما ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة علاج مشكلة القشرة فى بدايتها وذلك لتفادى تحول هذه المشكلة إلى ظاهرة مرضية تحتاج إلى علاج فعال قد يتطلب الكثير من الوقت والجهد، فضلا عن ان أغلب الأدوية المعالجة للقشرة تصيب الشعر بالجفاف.
ولكى يسهل عليك معرفة إذا كنت تعانين من مشكلة القشرة أم لا فلا بد من الأخذ فى الاعتبار اعراض الإصابة بالقشرة وهى ظهور القشرة بشكل واضح بشعرك وعلى ملابسك خاصة أثناء تصفيف الشعر، الشعور بالرغبة فى حك فروة الرأس، التهاب فروة الرأس واحمرار بعض من اجزائها وذلك فى حالة الإصابة العنيفة بالقشرة.
اسباب ظهور قشرة الشعر:
وهناك العديد من الأساب التى قد تؤدى إلى الإصابة بقشرة الشعر بدءا من التوتر وحدوث خلل بوظائف الجسم حتى اتباع عادات غذائية سيئة، وفيما يلي ابرز هذه الأسباب التى لابد من تجنبها تماما:
1- الأنظمة الغذائية غير المتزنة ومرتفعة السعرات الحرارية.
2- التوتر والقلق والشعور الزائد بالإرهاق.
3- الامراض النفسية طويلة المدى مثل الاكتئاب والتغير العنيف فى الحالات المزاجية.
4- استخدام منتجات شعر سيئة مثل تلك التى تحتوى على نسب عالية من الزيوت والاختيار السييء للشامبو.
5- الإهمال فى تنظيف فروة الرأس والغسيل الجيد للشعر.
6- امراض الجلد المزمنة وحساسية فروة الرأس.
7- تراكم الفطريات على فروة الشعر خاصة تلك المعروفة باسم "بيتروسبورام أوفال" والتى تتسبب بشكل فعال فى زيادة القشرة.
طرق علاج قشرة الشعر بشكل طبيعى:
من الممكن البدء فى علاج قشرة الشعر وذلك بإحداث بعض التغييرات البسيطة فى اسلوب حياتك واولها نظامك الغذائى وطرق تنظيف الشعر وبعض النصائح الفعالة بهذا الصدد:
1- تجنبى الإفراط فى تناول وجبات الغذاء السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون.
2- قللى من تناول الشاى والقهوة واللحوم والسكر والشوكولاته.
3- زيدى من تناول الفاكهة لكن تجنبى الحامضية منها وكذلك الموز.
4- اتبعى نظاما غذائيا جيدا يحتوى على كميات متناسبة من الخضراوات والحبوب والفاكهة مع شرب كميات كبيرة من المياه يوميا.
5- حافظى على نظافة شعرك وفروة رأسك وحاولى دائما استخدام الشامبوهات اللطيفة المصنعة من الأعشاب الطبيعية.
6- احرصى على ابقاء فروة رأسك متزنة فجفاف فروة الرأس يكون بسبب نقص افراز الدهون الطبيعية وزيوت الشعر، إلا انه فى الوقت ذاته فإن ترك زيوت الشعر تتراكم قد يؤدى الى تزيت الشعر وبالتالى يكون اكثر عرضة للتراب والتلوث.
7- عززى افراز الزيوت الطبيعية فى فروة رأسك بتدليك فروة الرأس بقليل من الزيوت الطبيعية ثم اغسلي الشعر جيدا بالشامبو.
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر:
ولا يخلو علاج مشكلة قشرة الرأس من اتباع الوصفات المنزلية الطبيعية والتى اثبتت فاعليتها فى كثير من الحالات وإليك أفضل وأسهل ثلاث وصفات:
1- امزجى ملعقتين كبيرتين من الخل مع 6 ملاعق كبيرة ماء ساخن وضعي المزيج على فروة رأسك. اربطى شعرك بقطعة قماش خفيفة واتركى المزيج طوال الليل، ثم اغسلى شعرك جيدا بالماء في اليوم التالى. كررى العملية مرتين بالأسبوع لمدة 3 أشهر وستلاحظين الفرق.
2- دلكى فروة رأسك بشكل منتظم بزيت الزيتون وذلك للتخلص من مشكلة القشرة نهائيا.
3- ضعى قليلا من جل الألوفيرا على فروة رأسك واتركيه طوال الليل، ثم اغسلى شعرك بالشامبو في اليوم التالى.

وصفات هندية لتجميل البشرة


وصفات هندية لتجميل البشرة
هل سمعتِ من قبل عن الوصفات الهندية للبشرة؟ هل تعرفين أنّ الهنود لديهم أفكار لخلطات ووصفات طبيعية تساهم في نضارة البشرة وتفتيحها؟ لذا، سنقدّم بين يديكِ سيدتي مجموعة من الخلطات والوصفات الهندية المفيدة لنضارة البشرة وتفتيحها.

وصفة الدقيق لنضارة البشرة:
المقادير:
ملعقة كبيرة من الدقيق.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

الطريقة:
اخلطي الدقيق مع زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج على وجهكِ بأطراف أصابعكِ. وبعد 10 دقائق، اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.
تسهم هذه الوصفة الهندية في نضارة وجمال البشرة بشكلٍ كبيرٍ؛ خصوصا ًمع المداومة عليها أسبوعياً.


وصفة الزبادي وعصير البرتقال:
المكوّنات:
 كوب من الزبادي.
 ملعقة من عصير البرتقال.
 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

الطريقة:
قومي بخلط عصير البرتقال مع عصير الليمون وأضيفيهما إلى الزبادي. ثم، ضعي المزيج على وجهكِ لمدة 15 دقيقة. بعدها، امسحي بشرتك باستخدام فوطة ناعمة مبلّلة ، وستلاحظين الفرق بنفسك.
ولكن، ينبغي عدم تطبيق هاتين  الوصفتين للسيدات ذوات البشرة الحساسة أو البشرة المملوءة بالحبوب.
وفي ما يلي وصفة تجميلية لكامل الجسم تستخدم مرة شهرياً أو مرة كل أسبوعين.
1- جهّزي علبة كريم جليسوليد.
2- حضّري كمية مساوية من عصير الليمون.
3- اخلطي الليمون مع الكريم حتى يصبح مزيجاً ليّناً.
4- طبّقي المزيج على كامل الجسم قبل موعد الاستحمام بساعة على الأقل.
5- خذي معكِ علبة من الملح الناعم إلى الحمام.
6- رشّي ماء دافئاً على بشرتكِ دون فرك.
7- خذي كمية من الملح، وافركي بها جسمكِ بشكل دائري، مع مراعاة عدم فرك الأماكن الحساسة بقسوة، وتجنّب وضع الملح على الوجه كي لا يلتهب.

استمرّي في الفرك، ثم افتحي الماء على جسمكِ، وستلاحظين أنّ الماء الذي ينهمر أسود اللون، فهذه الوصفة تقوم بتنظيف البشرة بشكل عميق جداً وبأدوات طبيعية غير مضرّة، بالإضافة إلى أنها تجعل ملمسها ناعماً وحريرياً. 

أحدث الطرق لعلاج نحافة الوجه


يوضح دكتور رامى العنانى، استشارى جراحة التجميل وزميل كلية الجراحين الملكية – إنجلترا، أن نحافة الوجه لها أسباب عديدة، فمنها ما يكون وراثيا أو عضويا نتيجة بعض الأمراض أو النزول السريع فى الوزن أو اتباع أنظمة غذائية خاطئة لذا يتم اللجوء إلى الحقن عن طريق المواد المالئة أو ما يطلق عليه الـ(FILLER) التى لها أنواع عديدة يتم أخذها عن طريق الجسم منها الدهون التى تتراكم بشكل زائد فى بعض المناطق أمثال البطن والأرداف فيتم معالجتها بطريقة خاصة لإعادة حقنها من جديد لإصلاح نحافة الوجه والامتلاء بها.

وهناك البلازما والتى يتم استخلاصها من الدم حيث إنها تحتوى على العوامل الحيوية التى تساعد على تجديد خلايا الوجه وإعادة نمو الأنسجة التى تعانى من الضمور، وهذه من أحدث الطرق المتبعة عالميا لإعادة امتلاء الوجه أو مواد أخرى يتم تحضيرها فى المعامل والتى يكون تأثيرها مؤقتا يزول من سنة إلى سنتين.
وتعتبر مادة HYALURONIC ACID من أشهر المواد التى تستخدم وتعتبر مادة طبيعية، حيث إن هذه المادة هى التى تدخل فى تكوين الأنسجة الحيوية بالجسم، علما بأنه يوجد فى الأسواق مواد يتم تصنيعها لنفس الغرض وتدوم طوال العمر ولكن ينصح بعد استخدام هذه المواد وثبت أنها تسبب الضرر للجسم على مدى عدة سنوات.

خمس طرق للقضاء على الهالات السوداء


الهالات السوداء التى تظهر فى منطقة تحت العين، وتسبب للفتيات قلقا وحرجا بالغين، وأرجع كثيرون ظهور هذه الهالات إما السهر، أو تناول المشروبات التى تحتوى على مادة الكافيين، أو التقدم فى السن.
وتقدم خبيرة التجميل مروة جميل مجموعة من الطرق من أجل التخلص من هذه الهالات:

الطريقة الأولى: القيام بعمل "كمادات" من شرائح الخيار الطازج للعينين، وذلك بتغميض العينين، وضع شرائح الخيار فوق كل عين، بحيث تلامس الجلد المحيط، مع الاسترخاء لمدة ربع ساعة.

الطريقة الثانية: استخدمى كمادات عصير النعناع، وذلك بوضع قطن فى عصير النعناع ووضعها على العين مع الاسترخاء لمدة عشر دقائق.

الطريقة الثالثة: كمدات شرائح البطاطس، "كبديل لشرائح الخيار"، وذلك بتغميض العينين ووضع شريحة من البطاطس فوق كل عين مع الاسترخاء لمدة ربع ساعة أيضا.

الطريقة الرابعة: ادهنى الهالات الداكنة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع.

الطريقة الخامسة: ضعى كمادات من الشاى الدافئ لمدة عشر دقائق تليها كمادات شاى باردة لمدة خمس دقائق.

وتؤكد مروة جميل على ضرورة أخذ قسط كاف من النوم مع تجنب الإجهاد النفسى والجسمانى، مع الاهتمام بتناول غذاء صحى متوازن فى عناصره الغذائية وغنى بعنصر الحديد على وجه الخصوص. 

تمارين عضلات البطن


0
0
تعتبر عضلات البطن مركز قوة الجسم وتمد الجسم بالقوة الأساسية. والعضلات القوية تساعد الإنسان على الاحتفاظ بتوازنه وتحول دون تعرضه لإصابات أسفل الظهر وتعزز الوضعية الجيدة. ومن الضروري ممارسة التمارين التي تستهدف عضلات البطن بانتظام (أربع أو خمس مرات في الأسبوع) وعلى النحو الأمثل ليس فقط من أجل الحفاظ على صحة أجسامنا ولكن أيضاً من أجل الظهور بشكل لائق وجميل. والسر في الحصول على عضلات بطن جميلة يكمن في التعامل مع الجسم كوحدة كاملة. لذا من الخطأ قيام الفرد بتكرار تمارين البطن مئات المرات والتركيز عليها فقط من أجل الحصول على بطن مسطحة.
لقد أظهرت الدراسات الحديثة أن التمرين التقليدي للبطن وهو النهوض من وضعية الاستلقاء على الظهر إلى وضعية الجلوس ليس أفضل التمارين التي تساعد الإنسان في الحصول على عضلات بطن قوية ومسطحة. فهذا التمرين يحرك عضلات الفخذ دون عضلات البطن وفي معظم الحالات يتسبب في تعرض منطقة أسفل الظهر لمقدار كبير من الشد. بيد أن تمرين طحن المعدة يعتبر الأفضل دون منازع.
وفيما يلي قائمة بأفضل تمارين عضلات البطن:
تمرين مناورة الدراجة:
-النوم على الظهر مع ثني الركبتين وملامسة القدمين للأرض.
-ضعي أصابعك في المنطقة التي خلف الأذن
-ادفعي أسفل الظهر بحيث يلامس كوعك الأيمن الركبة اليسرى ثم اعكسي الحركة بحيث تلامس ركبتك اليمنى الكوع الأيسر.
-قومي بإجراء حركة التبديل ببطء ويجب أن يتم ذلك ببطء واتزان مع فرد القدم تماماً في كل إعادة.
-تنفسي طبيعياً خلال التمرين
-كرري التمرين من 20 إلى 30 مرة.
لمشاهدة التمرين انسخي الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=ydIzZGsqNgw
تمرين كرسى الكابتن:
يعتبر تمرين "كرسي الكابتن" من أهم الحركات فعالية بالنسبة للعضلة المستقيمة البطنية والعضلات المائلة ويتم ممارسة هذا التمرين في معظم صالات الجيم. ولأداء هذا التمرين بالشكل الصحيح قومي باتباع الخطوات التالية:
-اجلسي على الكرسي واستخدمي قبضة يديك لاتزان الجزء العلوي من الجسم.
-اسندي ظهرك على الكرسي بإحكام وقومي بشد عضلات البطن لرفع القدمين والركبتين تجاه الصدر.
-لا تقوسي ظهرك وتنفسي بشكل طبيعي.
-كرري التمرين من 12-16 مرة.
لمشاهدة التمرين قومي بنسخ الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=T_WgtUHPfhw
تمرين ثني الجانبين:
-قفي باستقامة وقومي بحمل "دومبلز" بيدك اليمنى مع وضع اليد اليسرى على وسطك.
- اثني جسمك ناحية اليمين واخفضي "الدومبلز" حتى تشعري بأن العضلات في الجانب الآخر بدأت تنقبض. توقفي قليلاً وعودي إلى وضع البداية.
-كرري التمرين مع الجانب الأيسر.
لمشاهدة التمرين قومي بنسخ الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=4TSmAsa8FPc
تمرين شد الوسط:
- اجلسي على الأرض وقومي بثني الركبتين.
- انحني إلى الوراء قليلاً وارفعي قدميك من على الأرض ويكون الاتزان بالاعتماد على المؤخرة.
- احملي الكرة الطبية بكلتا يديك مع ثني الكوعين قليلاً.
-استديري من الشمال إلى اليمين والعكس مع توجيه الكرة الطبية مع اتجاه الحركة واحرصي أن تكون الحركة من الوسط وليس من الاكتاف.
لتسهيل التمرين يمكنك إجراؤه دون رفع القدمين.
لمشاهدة التمرين قومي بنسخ الرابط التالي:
http://www.sportsinjuryclinic.net/strengthening/free_weights/medicine_ball_twist.php
تمرين الدراجة لعضلات البطن
-استلقي على ظهرك وضعي يديك خلف رأسك مع مد القدمين نحو الأعلى ثم بعد ذلك اثني الركبتين.
-قومي برفع الظهر بالاعتماد على قوة الوسط نحو الركبة اليمنى ثم بدلي الحركة إلى الجهة الأخرى كما لو أنك تقودين دراجة.
-لمشاهدة التمرين قومي بنسخ الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=vPKXFarXbys.
نصائح
-لتحسين قوتك بشكل سريع قومي بحمل الأوزان ببطء فهذا يسمح للعضلات بالاعتماد على القوة أكثر من الحركة الدافعة.
-خذي قسطاً من الراحة لمدة يومين أو يوم في الأسبوع.
-تناولي غذاء منخفض الكربوهيدرات.
-للحصول على أفضل النتائج أضيفي تمارين أسفل الظهر الى روتينك الرياضي اليومي لتقوية كامل منطقة الوسط وتجنب الإصابة.
-مارسي التمارين على حصيرة التمارين لتفادي تعرض الظهر أو البطن للإصابة نتيجة الاحتكاك بالأسطح الخشنة.

شاركنا