تغلبي على آلام الكعب العالي بهذه البساطة


الكعب العالي تعتبره النساء رمزاً من رموز الجمال ، ولا تتخلي عنه المرأة الأنيقة مع ملابسها الكلاسيكية وملابس السهرة ، ولكن فى الوقت نفسه أثبتت الأبحاث والدراسات أنه يشكل خطراً على حواء بشكل ملحوظ ومؤلم .

وهناك بعض السيدات اعتدن على الكعب العالي بشكل أساسي ولا يجدن الراحه مع الأحذية المسطحة ، وهذا الأمر كشف سره باحثون بريطانيون بعد أن أجروا صور أشعة فوق الصوتية من السيدات اللاتي يرتدين الكعب العالي ووجدوا أن انسجتهن العضلية أقصر بحوالي 13 % في المتوسط عن اللائي لا يرتدينه.

نشرت الدراسة في مجلة علمية متخصصة توصلت إلى أن ارتداء الكعب العالي يؤدي إلى تصلب انسجة الساق.

ويقول البروفسير ماركو ناريكي المشرف على الدراسة والأستاذ في جامعة مانشستر متروبوليتان، إن السكرتيرات كن يشتكين في الخمسينات من القرن الماضي من أنهن يتعثرن في المشي عندما يرتدين أحذية مسطحة.

ومن بين 80 امرأة، اختار فريق البحث 11 متطوعة يلبسن عادة حذاء يبلغ طول كعبه خمسة سنتيمترات لفترة عامين أو أكثر ويشعرن بالإلم عندما يمشين بأحذية مسطحة.

وعلى الرغم من أن فحص الرنين المغنطيسي لم يظهر فرقا كبيرا بين المجموعتين، إلا أن الأشعة فوق الصوتية أوضحت الفرق ، وعندما طلب من النساء أن ينحنين إلى الأمام، لاحظ الباحثون أن زاوية انحراف الكعب لدي مرتديات الأحذية العالية أكبر من مثيلاتها لدى النساء الأخريات نسبة لقصر سيقانهن .

جنون أحيانا

    
           
وأظهرت دراسة أمريكية نشرتها دورية هيوبوتيسيس العلمية الطبية للخبير يارل فلينز مارك ،أن ارتداء الكعب العالي يضغط علي مشط القدم ، فيصيب المرأة  بتوتر شديد في قدميها يجعلها تسير بطريقة غير صحيحة تمنع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب الدوبامين المهم لسلامة العقل ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلي الإصابة بالجنون ، وهو ما ربطه أيضا الباحث بارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرنيا عند النساء‏.

تشقق بالعظام

وحذرت دراسة فرنسية من خطورة ارتداء السيدات والفتيات للكعب العالى، حيث أنه يسبب تشقق عظام القدم وما يصاحبه من تصلب عضلات الساقين، فضلا عن تشوهات في العمود الفقرى، ومشاكل تتعلق بالخصوبة، الدورة الشهرية، ووظيفة الحوض.

وأشارت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "فام-اكتويل" الفرنسية إلى أن ضغط "الكعب العالى" على المنطقة الأمامية من القدم هو الذيا يتسبب فى مشكلات تتعلق بحوض المرأة، مما يربك الدورة الشهرية ويزيد من الآلام التي تتعرض لها وتؤدي إلي حدوث انقلاب فى الرحم.

وقالت إن العظام عبارة عن نسيج حى يتجدد باستمرار وعندما ترتدى المرأة الحذاء العالى فإن ذلك يفقدها التوازن فى جسمها وبالتالي يؤثر على العظام ويتسبب فى انشقاقها خاصة بعد ارتدائها له طوال اليوم وفى المشي وصعود السلالم والجري وراء المواصلات، والعلاج الوحيد هو الراحة ووضع بعض قطع من الثلج لتخفيف الآلام.

تشوهات لها حل

وعادة تظهر انتفاخات تشوه منظر القدم لدي بعض السيدات نتيجة ارتداء الكعب العالي الطبيب الأمريكي المختص بالقدمين "فيليب رادوفيك" والمختص بعلاج القدم والكاحل في ببرنامج "الأطباء" : نطلق على هذه النتواءات البارزة بانفجار منطقة الكعب ، ويحدث ذلك نتيجة انتفاخ منطقة عظمة الكعب وتظهر هذه المعاناة عندما يزداد الضغط علي هذه المنطقة ، وينمو نتوء فوق الكعب بمنطقة التقاء الحذاء بالكعب .

ويضيف د. رادوفيك : وهناك سبب آخر وهو الحذاء نفسه عندما يكون قاسياً ، وهنا يشكل ضغطاً على منطقة الكعب ويشكل انحناء ، وعندما ترتدي المرأة حذاء بكعب مرتفع لا تترك مساحة أو مجالاً للمرونة في منطقة الكعب ، ومع ارتفاع عظمة الكعب بزاوية معينة مع الاحتكاك والمشي تصاب بالالتهاب الذي يسبب الانتفاخ الذى يظهر من العظم والذي يطلق عليه (انتفاخ العظم) .

    
           
ويقدم د. رادوفيك حلولاً للتغلب على هذه الآلام ووقاية القدم من التشوهات منها :

1 - طريقة المشي : إن كنتِ تغالين في المشي أثناء ارتدائك للكعب العالي ، فإن الكعب في هذه الأثناء يخرج ويعود إلى مكانه وهذه الحركة تسبب انتفاخاً ، والحل يأتي في الاعتدال في ارتداء مثل هذه الأحذية ، والتنوع بارتفاع الكعب ، لأن عندما تتعرض هذه المنطقة لارتفاعات مختلفة فإننا نقلل من احتمالية ظهور نتوءات .

2 - ابحثي عن أحذية ذات حواف مريحة ومرنة بقرب الكعب ، ولتكن الأحذية ذات جلد مرن أو قابل للتمدد .

3 - قد يكون العلاج من النتوءات التي يسببها الكعب من تمدد وبروز فعال في بعض الأحيان مثل الأدوية المضادة للالتهاب أو وضع الثلج ، أو ارتداء حذاء الذي لا يحتوي على خلفية ، لتقليل الاحتكاك وتخفيف الحركة على هذه المنطقة.

وهناك إجراء جراحي إن لم تفلح تلك الطرق وفي حالة وجود نتوء كبير ، عن طريق إجراء عملية بسيطة لاستئصال الانتفاخ حتى لا يعود إلى النمو من جديد ، لأن العظام تستجيب بشكل اكبر لتلك العمليات والإجراءات الخاصة بالتخلص من التكلس.

فوائد الماء البارد على البشرة ومحاربة الشيخوخة




أشارت دراسة فرنسية إلى أنّ التعرض للماء البارد يدعم الجهاز المناعي ويزيد من 

حرق الدهون والسكر ويقوّي العضلات كما يكافح البدانة ويقي من الشيخوخة.

وأكدت الدراسة أن أي شخص ليعتاد على الاستحمام بالماء البارد عليه ينتقل تدريجياً من 

الماء الساخن الى الماء الدافئ ثمّ البارد ويقف تحت الماء البارد لمدة تتراوح بين 3 الى 

5 دقائق.


وحذرت دراسات أخرى من تأثير الضغوط النفسية والشعور بالاحباط التي تساعد على 

فرز هورمون الادرينالين الذي يسرع ظهور عوارض الشيخوخة المبكرة، ويزيد من 

ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي في دوره الى اتلاف خلايا البشرة.


كما ينصح خبراء الصحة والمتخصصون في محاربة الشيخوخة باستبدال الزيوت كافة 

بزيت الزيتون، كونه يحسن عملية الهضم، ويحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين 

AوE.


وتناولي السلمون والماكريل والساردين ثلاث مرات في الاسبوع، لأنّها تنشط الوظائف 

العصبية وتشد

تسريحات شعر تخطف أنظار الرجال



وفقاً لإحصائية أجراها مؤخراً واحد من أهم المواقع المتخصصة فى التجميل، ثبت أن الرجال يميلون للمرأه التى تكون على طبيعتها فى كل شئ وتتخذ من البساطة عنواناً لها، فهم لا يحبذون "البهرجة" والمبالغة فى وضع مستحضرات التجميل بالشكل الذي يجعلك تبدين كدمية مصطنعة.وعندما يتعلق الأمر بشعر المرأة، فهم لا يحبون مظهر الشعر الذي يؤكد أن صاحبته قد أمضت ساعات طويلة تحت آلات التصفيف الحرارية، لأنه فى النهاية سيبدو مصطنعاً وغير جذاب. بل العكس هو المطلوب، فكلما بدا الشعر على طبيعته اومصففا بأبسط الوسائل كان أكثر جذبا للرجال.وفيما يلي نعرض لك أفضل 10 تسريحات شعر تخطف أنظار الرجال بالإضافة إلى الطرق المثالية للوصول إليها:

1 - الشعر الإنسيابي المموج بخفة
الشعرالطويل المنسدل بإنسيابية وبتموجات خفيفة على الوجه من أكثر التصفيفات جاذبية لدى الرجال خاصة وإن كان الشعر يتمتع بلمعة وكثافة معقولة يجعلانه أكثر حيوية وجاذبية، فالرجال يحبون الشعر الكثيف والطويل بطبيعة الحال.لتنفيذ التسريحة: ابدئي بوضع القليل من الموس على شعرك المبلل مع توزيعه جيدا لتمنحيه الكثافة المطلوبة ثم صففيه بالمجفف الحراري. وبعد الإنتهاء من فرد الشعر استخدمي مكواه دائرية كبيرة الحجم واصنعي بها تموجات خفيفة لخصلات شعرك. ثم مشطي شعرك بأصابع يديك لفك الخصلات عن بعضها قليلا.

2- ذيل الحصان الجانبي المنخفض:

يعشقالرجال أيضا تصفيفات الشعر التى تجعل المرأة تبدو وكأنها فتاة صغيرة فى سن المراهقة مثل تصفيفة ذيل الحصان المنسدل على أحد جانبي الكتف. هذه التصفية الجميلة تناسب جميع استدارات الوجه كما انها تعبر عن المرأة العفوية النابضة بالحياة. وفى العادة يقدر الرجال هذا النوع من السيدات.وللحصول على هذه التصفيفة، وزعي جل منعماً للشعرعلى كامل شعرك وهو مبلل ثم جففي شعرك جيدا بالمجفف الكهربائي. اصنعي فرقا جانبيا عند مقدمة الرأس، ثم لمي شعرك للخلف واربطيه خلف الأذن برباط مناسب. وانتهي بترك الخصلات التى تخرج من الرباط منسدلة على الكتف. والأهم هو ان تجعلي التسريحة مرخية على الوجة وليست مشدودة لتبدو طبيعية وأكثر جاذبية.

3- ذيل الحصان المرفوع لأعلى
تصفيفة أخرى تجعلك تبدين صبية شقية خفيفة الظل فى عيون الرجل، تلك التى تقومين فيها بلم شعرك لاعلى من الخلف وتركه منسدلا بشكل مموج على الظهر.ويمكنك تنفيذ هذه التسريحة بخطوات بسيطة تبدأ بوضع كريم تسريح على كامل شعرك ثم عمل تموجات خفيفة بداية من أسفل الأذن حتى الأطراف باستخدام مكواه مجعدة للشعر كبيرة الجحم. باستخدام مشط مناسب لمي شعرك لأعلى ثم اربطيه عند منتصف الرأس برباط من البلاستيك أو القماش،وقومي بلف خصلة من شعرك على الرباط مرة اخرى، وانتهي بنثر اسبراي مثبت للشعر.

4- الكعكة المرتخية

الكعكةشكل تقليدي لتسريحة الشعر ولكن ما يجعلها لافتة للانتباه بشكل أكبر هو أن تُبقيها مرتخية وتتركي بعضا من الخصلات الامامية تنسدل بشكل عشوائي على جانبي الوجه. فى هذه الحالة ستمنحك مظهرا فى غاية الأناقة والجمال.للحصول على التصفيفة، اربطي شعرك من الخلف بشكل منخفض قليلا تاركة بعضا من الخصلات الأمامية منسدلة على الوجه بشكل عشوائي. الآن قومي بلف الخصلات المنسدلة من الرباط ثم اعقديها حول الرباط على شكل"8" واحرصي على ألا تكون مشدودة ثم ثبتيها ببعض الدبابيس. وانثري القليل من إسبراي خفيف حتى تتماسك التسريحة جيدا.

5- المفرودوالأملس
يعشق غالبية الرجال الشعر المفرود والناعم بشرط أن يكون طبيعيا وصحيا، فيما عدا ذلك. فهم يرفضون فكرة لجوء المرأة للحيل التصفيفية المختلفة للوصول إلى هذا النوع من الشعورطالما أن الشعر غير ناعم أو مموج بطبيعة الحال لأنه سيبدو فى النهاية سئيا.

6- البوميه الأمامي

هذهواحدة من التسريحات التى تثير الانتباه كثيرا، وهى عمل بومبيه أمامي صغير عند مقدمة الرأس مع ترك باقي الشعر منسدلا أو لمه من الخلف. هذه التسريحة تكسب الوجه تحديداجميلا ومميزا ولن تحتاج منك سوى أن تقومي بتمشيط القليل من الخصلات الامامية للامام ثم جمعيها للوراء بشكل مرتخٍ قليلا وتثبيتها بالبنس.

7- الشعرالمجعد الطبيعي

تجعيداتالشعر سواء كانت شديدة او متوسطة تعطي انطباعا عنك بطبيعتك الجريئة والمنطلقة. فإن كنت تملكين شعراً مجعدا لا ترهقي ذاتك بالبحت عن طريقة مثلى لتصفيفه، فقط قوميبغسله ثم ضعي عليه سيروم أو كريم تسريح واتركيه ليجف على حالته وتأكدي أنه سيمنحك مظهراً جذاباً للغاية.وإن كنت تمتلكين شعرا مفرودا، يمكنك تنفيذ التجعيدات بمكواه مجعدة للشعر.

8- الغرة الأماميةالقصيرة

إذاسألتي رجلا عن سر إعجابه بغرة الشعر الأمامية أوالمنسدلة جانبيا، ستكون الإجابة هي أنها تعمل على تحديد وإبراز ملامح وتقسيمات الوجه - وبالأخص العينين- بشكل مميزواكثر جاذبية. استشيري أخصائي الشعر قبل المبادر.

9- الشعرالمتدرج
سحرخاص تتمتع به قصة الشعر التى تأتي على شكل طبقات متدرجة حول الوجه لأنها تمنحك إطلالة آسرة مليئة بالحيوية والإشراق.

10 - الشعر الذي تفوح منهرائحة العطر
أيا كانت تسريحة شعرك التى تختارينها، اعلمي بأن الرجال ينجذبون للشعر الذي تفوح منه رائحة جميلة ولا يطيقون شم رائحة الشعر بعد تعرضه الزائد للمكواه والسيشوار. لذا احرصي على ان تستخدمي مستحضرات العناية بالشعر التي تتسم برائحة مميزة، واستخدمي اسبريهات الشعر التى تمنحه عطراً مميزاً.

تخيلى نفسك هتحطى روج وفجاة



تخيلى نفسك وانتى فى الموقف دا
مسيكتى قلم الروج
وبتفتحيه

علشان
 تحطى
 روج
 واذ
 فجاة
 لاقتيه
 كدة
 هتعملى
 اييييييييييييه











الترمس لتطويل الشعر وازالة الشعر نهائيا



الترمس معجزة تطويل الشعر و ازالة الشعر نهائيا فى نفس الوقت




الحمدلله اخييييرا توصلت لسر الترمس 

اللى حير الناس كلها 

بيطول الشعر ولا بيمنع نمو شعر الجسم؟؟ 

طب استخدم الترمس المر ولا الترمس الحلو؟ 

بعد البحث والتنقيب فى المواقع الاجنبيه لمدة اسبوع وسهر الليالى توصلت للحقيقه 

الترمس المر بيقلل نمو الشعر 

الترمس الحلو بيطول الشعر

حلو كدا ؟؟


حلو كدا ؟؟

لاء مش حلو انا لازم مخى يشتغل واعرف ايه السر فى كدا 

ركزى معايا بئة عشان الموضوع طلع كبييير 
<
>
<
>
<
>
<
>
نبدأ الحكاية من الاول خاالص 

الموضوع هيكون على شكل سؤال وجواب عشان يكون سهل الفهم 

ايه هو الترمس؟؟؟ 


هو نبات بقولى مشهور يكثر فى مصر وسوريا ولبنان

ومن مواده الفعاله 30% بروتين 

كما يحتوى على كالسيوم وفوسفور ومواد اخرى 

ايه هى انواعه؟؟؟؟ 

يوجد نوعان للترمس 

الترمس البلدى او المر 

والترمس المستورد او الحلو او بيسموه السريع

نفرق بينهم ازاى؟؟؟؟ 

الترمس المر بيبقى لونه مصفر 

والترمس الحلو بيبقى ابيض شويه 



الجزء الاول من الموضوع هيتكلم عن الترمس المر ودا اللى بيستخدم لتقليل نمو شعر الجسم 



ليه اسمه ترمس مر؟؟؟ 

لانه يحتوى على قلويدات alkaloids وهى مواد ذات طعم مر وشديدة السميه 

ليه بيستخدم لتقليل نمو الشعر ومنعه نهائيا؟؟؟ 

لان القلويدات دى بتقلل الدورة الدمويه يعنى الغذاء مش هيوصل للشعر اصلا 

طب هنستخدمه ازاى؟؟؟ 



100 جرام حبوب ترمس مر تنقع فى لتر ماء فاتر وتوضع فى التلاجه 

وعند الاستخدام يؤخذ كوب من ماء الترمس ويضاف ليه عصير ليمونه 

ويقلب جيدا ويدهن بيه المنطقه المراد وقف نمو الشعر فيها 

ليه حطينا ليمون؟ 


لان جسمك مش هيعرف يمتص القلويدات اللى فى المايه دى الا فى وسط قلوى 

ودا ممكن نعمله بعصير الليمون 

رغم انه حامضى!!! 

وذلك لان حامض السيتريك يتأكسد ويطرد من الجسم ويتبقى الاحماض القلويه التى تجعل الوسط كله قلوى

طيب هنستخدمه بعد ازالة الشعر ولا قلبه؟؟ 

بعد ازالة الشعر بالطريقه المعتاده بتدهن المنطقه كل يوم لمدة 6 ايام 

والكلام دا كل شهر بعد ازالة الشعر لغاية ما يتوقف نمو الشعر نهائيا 

طيب استخدمه مطحون ولا حبوب؟؟؟

حبوب 

هندهن بعد الازاله على طول؟ 

لا مش على طول 

الاول هتدلكى المنطقه بالليمون لمدة خمس دقايق بعدين تشطفيه 

او تدوبى معلقة ملح فى 3 معالق ماء وتدلكى المنطقه 5 دقايق بردو وبعدين تشطفيه 

وتسيبى جسمك يهدا شويه 

ممكن بعد ساعتين مثلا تبدأى تدهنى بمية الترمس 

النتيجه هتبان امتى؟؟؟

من اول شهر هتلاقى الشعر طالع ضعيف وفيه اماكن لم ينبت فيها الشعر وبردو دا بيعتمد على كثافة وسمك الشعر 

طب فيه اعشاب تانيه فيها مادة القلويدات دى؟ 

اه فيه...عشبة السعد 



وبتستخدم بنفس الطريقة بس بتتنقع فى ماء مغلى

وتانى يوم يوضع فى التلاجه بعد ما تصفيه 

ينفع استخدم الاتنين مع بعض؟

يا ريت..هتلاقى نتيجه مزهله وسريعه جداا 




الجزء التانى من الموضوع الترمس الحلو او المستورد او السريع ودا اللى بيستخدم لتطويل الشعر و منع تساقطه 


ليه اسمه ترمس حلو ؟؟

لانه مش مر 

يعنى مفهوش مادة القلويدات اللى بتسبب المرارة 

طب ليه بيستخدم لتطويل الشعر ؟؟

لانه يحتوى على مادة ال anageline 

التى تعمل على 

1- تقلل من تصنيع الانزيم المسئول عن تساقط الشعر

2- توصل الغذاء لجزور الشعر وتقويها عن طريق تحسين الدورة الدمويه

3- بتزود الحرق بتاع جزور الشعر وبالتالى بتزود من تصنيع مادة الكيراتين المكون الاساسى للشعر

طيب بنستخدمه ازاى؟؟

3 معالق ترمس حلو مطحون منقوع فى كوبين ماء حار ليله كامله 

ثم يصفى 

ويدهن بماء الترمس يوميا جزور الشعر مع تدليك خفيف 

طيب لما هو بيطول الشعر ليه شركات التجميل مش استخدموه فى الشامبو او ادوات العنايه بالشعر؟ 

مين قالك كدا 

هما فعلا استخدموه 

ما هو دا اللى اسمه بل فود pilfood 


ودا فيه منه امبولات وفيه شامبو وفيه فيتامينات تؤخذ عن طريق الفم 

طيب هبتدى اشوف النتيجه امتى؟؟

بعد شهر من الاستخدام المنتظم 

بيتقل الشعر ولا بيطوله بس؟؟ 

بيتقله كمان وعشان اكون دقيقه اكتر ....بعد 85 يوم بالظبط كثافة الشعر هتزيد 12% 

ومع المداومه النسبه بتزيد 

لو وقفته شعرى هيقع؟

لا مش هيقع بس يفضل تركه بالتدريج 

طيب سمعت انه الترمس بينقى البشرة وبيفتحها استخدم مين فيهم؟ 

يعنى بذكاءك كدا هتستخدمى اللى يقلل شعر بشرتك ولا اللى يزودها! 

طبعا بنستخدم المر بنفس الطريقه ويستخدم كتونر 


بقطعة قطنه تمسح به الوجه والرقبه بعد الغسول المعتاد

وكدا هيكون 3 فى 1 

تقليل شعر الوجه 

تفتيح 

قفل المسام

ألوان ماكياجك حسب لون شعرك


0
كلما كان ماكياجك متناسقا ومتماشيا مع لون شعرك، زاد بريقك وجمالك وسط المحيطين بك. فالشعر يعكس ضوءا بلونه على وجهك مما يتطلب منك اختيار ألوان ودرجات معنية من مستحضرات التجميل لتكون مناسبة ومكملة للهالة الضوئية التى يخلفها شعرك على بشرتك.
فى هذا الموضوع نقدم لك ألوان الماكياج المقترح استخدامها مع درجات الشعر المختلفة بالإضافة إلى بعض الأفكار لتنفيذ لوك مميز ومتجدد حسب لون شعرك.
الشعر البني الغامق
0
- الشعر البني الغامق يعمل على تحديد شكل الوجه بشكل رائع ويعتبر خلفية رائعة لألوان الماكياج القوية. لذا فإن الفتيات ذوات الشعر الأقرب للون الشيكولاته الداكنة أو القهوة ستناسبهن الألوان الزاهية من الماكياج مثل الأحمر والبرقوي والبنفسجي والعنابي وألوان الميتالك ( الذهبي والفضي والرمادي).
- يمكنك استخدام الظلال الذهبية أو النحاسية أو البرونزية على الجفون مع وضع مسحة من الاي لاينر الأسود على الجزء الداخلي من خط الرموش السفلي ووضع طبقتين من الماسكارا السوداء ثم وضع مسحة من البلاشر البرونزي على الخد لتعزيز بريق البشرة.
- أما بالنسبة للشفاه، فاختاري الأحمر المائل للبني أو العنابي ليجعل شفتيك نابضتين بالحيوية والجاذبية.
الشعر الأسود
0
مع الشعر الأسود، يمكنك استغلال الغموض والجاذبية التى يخلفها بريق شعرك وزيادة جماله بإبراز ملمح واحد من ملامحك.
فمثلا يمكنك التركيز على العين فقط، بعمل ماكياج سموكي بألوان البنفسجي او الفحم أو الأزرق الداكن وترك الشفاه محايدة باللون الوردي الفاتح للحصول على لوك خاطف وجذاب.
للتطبيق،حددي عينيك من الأعلى والأسفل (بمحاذاة الرموش العليا وعلى خط العين) بقلم تحديد فحمي اللون ثم ضعي مسحة من ظل الجفون الأزرق الداكن أعلى خط التحديد وادمجي أطراف اللونين معا ثم ضعي الماسكارا. استخدمي أحمر خدود لامعا لإبرازها.
يمكنك أيضا تجربة استخدام احمر شفاه زاه وقوي على الشفاه كالأحمر مع ترك ماكياج العين محايدا.
الشعر الأشقر
0
يخلق الشعر الأصفر أو الذهبي هالة ضوئية حول الوجه، لذا يمكنك فى هذه الحالة اللعب بالألوان العاجية والوردية والخوخية والذهبية، فهي ستعزز إشراقتك وجاذبيتك مع الشعر الذهبي.
ضعي مسحة من ظل الجفون العاجي على الجفن العلوي وبمحاذاة الرموش السفلي ولمزيد من التألق والسحر، مرري الأي لاينر بمحاذاة الرموش وضعي طبقتين من الماسكارا.
استخدمي ظل الجفون الخوخي على الخد وامنحي شفتيك مسحة دافئة وغنية بملمع الشفاه أو أحمر الشفاه الخوخي.
الشعر الأحمر
0
الشعر الأحمر يعطي دفئا طبيعيا للوجه، مما يجلعه متناسبا مع درجات البني الفاتح والمشمسى لأنها ستعمل على تعزيز مظهرك دون أن يبدو مبالغا فيه.
ولتبدي أكثر إشراقا وحيوية، يمكنك تجربة ظل الجفون الأخضر الربيعي ( الأقرب للون الطحالب البحرية) مع وضع مسحة من الأي لاينر البني المائل للأحمر، وتزيين الخدود ببلاشر وردي بتركيبة كريمة ليبدو طبيعيا ثم وضع طبقة من أحمر الشفاه البيج أو الوردي المائلان للبني.
الشعر البني الفاتح
0
صاحبات الشعر البني الفاتح ،الذي تمتد درجاته من الكراميل إلى الكتنستائي، من المحظوظات لأنه يتناسب مع أغلب درجات وألوان مستحضرات التجميل ما بين درجات البيح والرملى والخوخي والبرتقالى والوردي.
- للحصول على لوك مثالي مع الشعر البني، جربي استخدام درجات البيج أو الرمادي أو العاجي على العين مع لمسة من ظل الأي لاينر الأزرق بمحاذاة الرموش العليا. وأضيفي إشراقة طبيعية لوجهك بأحمر خدود وردي على طول عظام الوجنتين.
للشفاه يفضل استخدام الوان التوت الغنية التى تمنح الشفاه سحرا وجاذبية خاصة.

حركات منزلية جدا لخسارة الوزن الزائد للمرآة الكسولة


0
ليس لديك الوقت الكافي للذهاب إلى الصالات الرياضية؟ لا تجعلي تلك الجملة حجتك المتكررة لتبرير زيادة وزنك وعدم بذل أي مجهود يذكر للحفاظ على رشاقتك، ومن هنا نقدم لك عدة تمارين رياضية سهلة وبسيطة تعتمد علي أسلوب حياتك اليومي، فهي مجرد عدة حركات رياضية تمارسينها أثناء قيام بمهامك المنزلية أو في مكان عملك.
إليك مجموعة من التمارين الرياضية الشيقة لرشاقة دائمة تحت عنوان " أفضل من لا شئ!"
0
0
لساقين جذابتين
نشطي حركاتك وأنت تقومين ببعض الأعمال على المكتب سواء في المنزل أو مكان عملك، واحصلي علي ساقين مشدودتين من الترهلات و جذابتين من خلال ذلك التمرين البسيط:
- اجلسي في منتصف المقعد بحيث يكون ظهرك مستقيما وغير مسنود علي خلفية المقعد، وامسكي بيديك أطراف المقعد.
- ارفعي ساقك اليسرى لأعلى مع ثني الركبة، و عدي عشر مرات متتالية مع مراعاة تثبيت ساقك لأعلي قليلا وعدم اتباع السرعة في العد.
- مارسي ذات التمرين مع ساقك اليمنى.
0
0
طي الملابس لمؤخرة مستديرة!
ربما تندهشين إذا علمت أنه يمكنك تقوية عضلات ساقيك و ظهرك معا، أثناء طيك للملابس إليك الطريقة:
- اجمعي جميع الملابس المغسولة في سلة الملابس، وضعيها علي الأرض.
- قفي مشدودة القوام مع فتح الساقين بوسع أكبر من عرض الكتفين، مع مراعاة أن تكون أصابع قدميك متجهة للخارج.
- اثني ركبتيك قليلا متخذه وضع القرفصاء، مع شد الظهر لتأخذي إحدى قطع الملابس من السلة.
- وببطء عودي لوضعية الوقوف مجددا، لطي قطعة الملابس المختارة، كرري الخطوات السابقة حتى الانتهاء من آخر قطعة ملابس في السلة.
0
لبطن مشدودة
استغلي الوقت الطويل الذي تقضينه أمام التليفزيون في شد ترهلات البطن إليك التفاصيل:
- اجلسي علي الأريكة مربعة الأرجل مع شد الجذع العلوي من الجسم، والنظر للأمام مباشرة.
- ضعي كفيك متشابكين خلف رأسك، ثم ميلي نحو اليمين قليلا مع شد البطن، وعدي حتى 100.
- كرري التمرين السابق مع الميل نحو اليسار.
0
0
تقوية عضلات الفخذين
إذا كنت من هؤلاء النسوة اللاتي يستغرقن وقتا طويلا في مكالمتهن الهاتفية، عليك استغلال هذا الوقت في أمر يوازي المكالمة، فعلي سبيل المثال مارسي بعض التمارين الرياضية التي تقوي عضلات الفخذين كالآتي:
- اسندي رأسك وظهرك علي أحد حوائط المنزل، مع اتخاذ خطوتين للأمام بحيث يكون جذعك مائلا قليلا.
- اخفضي جذعك لأسفل متخذة وضع القرفصاء، أما ساقاك فتكون على شكل زاوية قائمة، مع الإبقاء علي هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم ارفعي نفسك لوضعية الوقوف لمدة 30 ثانية، كرري التمرين السابق عدة مرات.
0
تمارين للنصف العلوي
بدلا من الوقوف بلا فائدة في المطبخ تنتظرين نضج الطعام، استغلي هذا الوقت المهدر في تمارين رياضية خاصة بالمنطقة العلوية للجسم.
- اسندي يديك علي خزانة المطبخ مع شد الجذع، وارجعي الساقين للخلف مع الوقوف علي أطراف الأصابع، ليكون جذعك مائلا للأمام.
- مارسي تمرين الضغط المعتاد، بحيث تنزلي بنصفك العلوي نحو خزانة المطبخ، ثم ترفعي جسمك متخذة نفس وضعية الميل.
- كرري التمرين السابق عشر مرات متتالية.
0
0
شد ترهلات الذراعين
كثيرا ما تشكين من الأحمال الثقيلة بعد تسوقك لشراء مستلزمات البيت، ولكن ربما تغيرين رأيك قليلا بعدما تعلمين أن هذه الأكياس يمكن أن تكون سببا في تخليصك من ترهلات الذراعين.
- استخدمي أكياس مستلزمات البيت لتكون أشبه بدمبلز، افردي جذعك مع النظر للأمام، وارفعي حقيبتي المستلزمات لأعلي مع ثني الكوعين ثم اخفضيهما لأسفل مجددا، وهكذا عدة مرات، يمكنك التقاط بعض الأنفاس ثم معاودة ممارسة التمرين.
0
تقوية عضلات الفخذين
إليك طريقة سهلة للغاية لشد عضلات الفخذين، تعتمد علي الوقت المستغرق في انتظار هبوط أو صعود المصعد!
- أثناء انتظارك، قفي بشكل مستقيم مشدودة القوام مع فتح قدميك قليلا، و اجعلي أطراف أصابعك تتجه نحو الخارج قليلا.
- انظري للأمام وارفعي كعبي قدميك من علي الأرض، ثم اخفضيهما مجددا مع الاستمرار في ممارسة تلك الحركة عشر مرات تقريبا.

شاركنا