لعيون جذابة بألوان موسم الربيع


ضعي طبقة كثيفة من ظل الجفون البنفسجي الداكن على النصف الداخلي من جفنيكوزعي خط تحديد العيون بطرف إصبعك بلطف حتى يبدو سطح الجفن المتحرك أغمق قليلا من اللون الأساسي لبشرتك.

يطل علينا خبراء الماكياج لموسم ‏خريف‏ ‏وشتاء‏‏ 2011‏ بمجموعة من الألوان ‏الساخنة‏ ‏ كالأحمر، والمرجاني،‏ ‏والبرتقالي‏ ‏والأصفر، ‏والوردي، والبنفسجي ‏وهي مستوحاة من اوراق الخريف، بالإضافة إلى ‏أحمر‏ ‏الشفاه‏ ‏الأحمر‏ والوردي‏ ‏بدرجاتهما‏.

أما ماكياج العيون فيصر خبراء الماكياج على التركيز على الألوان الدخانية الساحرة مثل الرمادي، البني الرمادي، والأسود الفحمي بالاضافة الى البنفسجي والوردي الباهت مع لمسة من الغموض على الحواف الداخلية باللون الابيض المتألق.

خطوات الماكياج:
1. ابدئي بوضع طبقة من كريم الأساس على كامل الجفن.
2. استخدام قلم تحديد أسود لرسم خط سميك بمحاذاة الرموش العليا. (يمكن استبدال القلم الأسود بالبنفسجي).
3. وزعي خط تحديد العيون بطرف إصبعك بلطف حتى يبدو سطح الجفن المتحرك أغمق قليلا من اللون الأساسى لبشرتك.
4. ضعي طبقة من ظل الجفون الأفتح أعلى جفنيك المتحركين حتى تصل إلى أسفل حاجبيك، ثم وزعيها برفق بطرف إصبعك.
5. ضعي طبقة كثيفة من ظل الجفون البنفسجي الداكن على النصف الداخلي من جفنيك، ثم ابدئي بتوزيعها بحيث تبدو درجات البنفسجي متدرجة على الجفن من الأغمق الى الأفتح.

قناع العنب لبشرة مشدودة


يعتبر العنب من أفضل الفواكه التي تحتوي على مكونات لإزالة التجاعيد. ونقدم لك سيدتي قناع سهل التحضير لتحصلي على بشرة مشدودة.
قناع العنب
- اقطعي حبات العنب إلى قسمين وتخلصى من البذور ثم حاولي سحق خلاصة العنب برفق على بشرة وجهك ورقبتك وركزي على المناطق حول العينين والشفتين بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة على الأقل .
- أشطفى بشرتك بالماء الفاتر ونشفيها برفق .
- حاولى تكرار التجربة كل يوم وستدهشين لنتائجها بعد أيام قليلة ، لأن تمييز الخطوط الرفيعة على بشرتك سيكون أمرا صعبا. كما أنك بذلك تحافظين على نظافة بشرتك وانتعاشها .
ولا تنس الحصول على ماء كافي يومياً وتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، وأكثري من تناول الخضراوات الغنية بفيتامين “أ” مثل الجزر والسبانخ .
حاولي الحصول أيضا على فترة كافية من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات يومياً .

ثلاثة أخطاء شائعة تضر البشرة


تؤكد خبيرة التجميل فوزية عاصم أن هناك مجموعة من الأخطاء التى ترتكبها الفتيات، والتى تسبب ضررا كبيرا للبشرة ومنها:

أولا: نزع الشعر بالملقاط.. فاستخدام الوسائل التقليدية لا يحسن من مظهر البشرة، ولكنه يزيدها سوءاً، ومن المعروف أن تكرار استخدام هذه الأشياء يتسبب فى وجود حبوب، أو بثور فى البشرة يسبب الرغبة فى الحكة والتخلص من البثور، اعتقادا أن ذلك سيساعد فى سرعة شفائها، خاصة إذا كانت تلك البثور ملتهبة، والواقع الصحيح أن هذا الأسلوب الخاطئ فى معالجتها يؤدى إلى وصول الصديد إلى أماكن أكثر عمقا فى البشرة، كما يتسبب فى توسيع نطاق هذه البثور على الجلد، ويجعلها تترك أثرا على البشرة.

ثانيا: تقشير وفرك البشرة.. إذا كانت طبيعة البشرة داكنة، فإن استخدام مستحضرات تقشير البشرة يؤدى إلى عدم توازن المادة الصابغة للجلد، وعلاوة على ذلك يمكن أن يظهر ندبات وجذور على البشرة، لذلك يجب اللجوء إلى الخبراء لحل المشكلة.

ثالثا: النظر كثيرا فى المرآة..علاج مشكلات البشرة لن يحدث بتكرار النظر فى المرآة، إنما يتسبب ذلك فى شعورك بالتوتر، والقلق اللذان قد يتسببان فى زيادة هذه المشكلات، لأن العامل النفسى له تأثير كبير على الجسم البشرى ككل.

العسل والفواكه طريقك للتخلص من تقصف الشعر


6563265262

مع ارتفاع درجات الحرارة تلاحظ الفتيات تقصف لشعرهن وهو ما يجعله يبدو فى شكله غير الصحى وغير طبيعى، وتنصح خبيرة التجميل منى هانى ببعض الطرق الطبيعية التى تساعد على تغذية الشعر ومعالجه تقصف أطرافه.
وتقول عندما تلاحظ الفتيات انقساما فى أطراف شعرهن عليهن، وهناك طرق طبيعية كثيرة يمكن أن تعالج هذا التقصف، مثل قناع العسل وزيت الزيتون.
وذلك بخلط ملعقة عسل مع ربع كوب زيت زيتون ثم نضيف إليها صفار بيضتين ونضعه على الشعر خاصة المناطق الأكثر تقصفا، ثم نغطى الشعر بغطاء الاستحمام ونتركه لمدة 45 دقيقة ثم نغسل الشعر بماء بارد بالشامبو كالمعتاد.
وعند خلط نصف ثمرة الأفوكادو مع بيضة وملعقة من البلسم يمكن الحصول على خليط مثالى لتقصف الشعر، وذلك بوضعه لمدة 20 دقيقة على الشعر وغسله بالطريقة المعتادة، وعندما يتبقى من الخليط شىء يمكن الاحتفاظ به فى الثلاجة لاستخدامه مرة أخرى.
وللبرتقال والموز فوائد كثيرة ويضاف إلى فوائدها الغذائية فوائد أخرى للشعر وعند خلطها مع بيضتين نستطيع الحصول على خليط مغذٍ ومعالج لتقصف الشعر وإعادة النضارة واللمعان له، وذلك بوضعه على الشعر لمدة نصف ساعة.

رسم الاظافر بالمانيكير ( ورود ) بالفيديو



طبعا قبل اي شيء المواضيع دي للزينه الحلال بالمنزل و المانيكير ما ينفعش معاه وضوء يعني تعمليه لزوجك او في بيتك و تشيليه عند خروجك  و كمان تشيليه وقت الصلاه انا بلغت علشان ما اشيلش ذنب حد يعملها و يسيبها باليومين تلاته في ايده الزينه للزوج عليها ثواب و نؤجر عليها و ذنب كبير لو حد تاني شافها
ندخل في الموضوع :) هيه استعملت لون بمبي فاتح 3 طبقات فوق بعض و استخدمت اداه حتشوفيها في الفيديو لرسم الوردات دوري عندك في الادوات اكيد حتلاقي اداه بديله و لو راس دبوس طرحه دائري او الناحيه الخلفيه لفرشاه ضل جفون عندك .. دوري و ان شاء الله تلاقي
استخدمت لون اسود و ابيض و شفاف 
اسيبكم مع الفيديو




طلاء اظافرك على شكل ( الانجري بيرد )



طبعا مش محتاجه افكركم ان المانيكير للزينه داخل المنزل و يزال عند وقت الصلاه و ليس للزينه بالخارج
الفكره هنا مختلفه و كمان بناتي شويه لشكل الانجري بيرد
كمان سهله و سريعه
اترككم مع الفيديو

سبعة طرق لمنع تساقط الشعر



تساقط الشعر الطبيعي أمر مهم لتجدد الحياة في فروة الرأس, ولكن إذا زاد التساقط عن 100 شعرة في اليوم فإن هذا الأمر يعتبر غير طبيعي، وقد يتسبب في فراغات في فروة الرأس، لذا أحببت أن أشارككم بـ7 نصائح مهمة يمكنكم من خلالها الحد من تساقط الشعر أو تقليله.

1- الأكل الصحي:
الفيتامين (أ)، والزنك والحديد من المواد الغذائية المهمة جداً لتساعد شعرك على النمو, ولتمنع تساقطه, وتتواجد هذه العناصر في: السمك, الكبد, البيض، السبانخ، الجزر، اللحوم ومنتجات الصويا, فتأكدي من توفر هذه الأطعمة في نظامك الغذائي.

2- قاومي قشرة الشعر: 
قشرة الشعر من أهم أسباب ضعف الشعر وبالتالي تساقطه، فإذا كنتِ تعانين من قشرة الشعر فننصحك باستخدام شامبو خاص للتخلص منها، ولا تنسي تدليك فروة الرأس بالزيت كل فترة بانتظام.

3- الالتهابات الفطرية:
الإصابة بالالتهابات الفطرية في فروة الرأس مثل القوباء الحلقية (tinea capitis) من المسببات الرئيسية لتساقط الشعر، فإذا كنتِ مصابة بالتهاب فطري من أي نوع يتوجب عليك زيارة الطبيب حالاً لمعالجته والتخلص منه. 

4-  التوتر: 
أي حالة جسدية تواجهك اعلمي أنها متصلة بشكل مباشر أو غير مباشر بحالتك النفسية, إذا كنت متوترة ومجهدة سترين هذا في شعرك. عدد الشعرات المتساقطة سيزيد. لذا ننصحك بالقيام بنشاطات مختلفة مثل أخذ إجازة من العمل أو الذهاب في نزهة. وبتجنبك للتوتر والإجهاد سترين تغيراً ملحوظاً على حالة شعرك.

5- صبغة الشعر:
الشامبو والصبغة الملونان للشعر يحتويان على مواد كيميائية ضارة تعمل على تدمير شعرك وتدهور حالته الصحية. لذلك من المهم تقليل استخدامهما إلى الحد الأدنى. مع مراعاة استخدام الماء الفاتر لغسل الشعر بعد وضعهما. 

6- افحصي نفسك:
صحتك العامة تؤثر على صحة شعرك بالتأكيد, فإذا لاحظتي أن تساقط شعرك في ازدياد وأنت لا تعانين من الأسباب السابقة ننصحك بإجراء فحص طبي للتأكد من أنك غير مصابة بمرض جسدي، فأمراض مثل السكري قد تكون سبباً رئيسياً في تساقط الشعر. 

7- اهتمي بشعرك:
الإفراط في تمشيط الشعر والتعرض المستمر لأشعة الشمس من أهم أسباب ضعف الشعر وتساقطه، تجنبي كل ما يجهد شعرك وقومي بحمايته من أشعة الشمس المباشرة بارتداء الطرحة أو القبعات. 

ما أسباب ظهور قشرة الشعر؟


ما أسباب ظهور قشرة الشعر؟
تسأل قارئة: ما أسباب ظهور قشرة الشعر وكيف نتخلص منها؟
يجيب الدكتور" محمد فياض" استشارى أمراض جلدية قائلا: قشرة الشعر من المشاكل المزمنة لفروة الرأس، والإصابة بها ليست معدية كما يعتقد البعض.
يبدأ ظهور القشرة فى بداية سن الشباب وتستمر حتى سن الأربعين تقريبا، ويعتبر الرجال هم أكثر عرضة بالإصابة عن النساء، وأيضا الذين لا يتناولون أطعمة غنية بفيتامين "ب" وعنصر الزنك وبعض أنواع من الدهون.
وأضاف أن القشرة تنتج عن اختلاف فى الظروف الجوية من الحرارة إلى البرودة حيث تعمل فروة الرأس على إفراز كميات كبيرة من الخلايا التى تعمل كعازل حرارى حتى تقى المخ من الظروف الجوية، لذلك فهى ليست بمرض إنما هو دفاع ذاتى عن الجسم إلا أن نمو بعض الفطريات على هذه القشرة يعمل على تلاصقه وانفصاله عن فروة الرأس بحيث يظهر على سطح الشعر ويتناثر أثناء التمشيط على الكتفين.
وكذلك تعرض فروة الرأس لبعض المواد الكيماوية "كريمات الشعر، سبراى فرد الشعر، الصبغات، مثبتات الشعر" بالإضافة إلى غسيل الشعر بكثرة بالماء البارد.
أما عن العلاج فيقول لا يوجد حل جذرى أو نهائى لهذه المشكلة، لأنه بعد إيقاف العلاج تظهر القشرة مرة أخرى استخدام المستحضرات الطبية التى تساعد على زوال قشرة الشعر، وأغلب حالات قشرة الشعر لا تحتاج إلى التوجه إلى الطبيب وتشفى من تلقاء نفسها باستعمال الشامبوهات الخاصة بذلك، ولكن هناك بعض الحالات التى تحتاج إلى طبيب لأنها قد تؤدى إلى التهاب الجلد حيث تستمر فى الحكة بالرغم من استعمال الشامبو الطبى، فيؤدى إلى احمرار وتورم فى فروة الرأس.

أربع استراتيجيات فعالة من أجل خصر نحيف


0
0
هل تعلمين أن زيادة مقاس خصرك يعني أنك عرضة للإصابة بالعديد من أمراض العصر؟ فوقفاً لتقرير نشرته مجلة المركز الأمريكي للصحة، ثبت علمياً أن زيادة محيط الخصر ما هو إلا مؤشر قوي على احتمال إصابتك بالعديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل مرض السكر و أمراض القلب.
فالسيدات اللاتي يبلغ محيط خصرهن أكبر من 89 سم تزداد لديهن عوامل الخطورة للإصابة بالأمراض السابقة. لهذا السبب حرصنا على أن نقدم لك بعض الاستراتيجيات الفعالة التي ستساعدك حتماً في الحصول على ذلك الخصر المثالي. ولكن قبل أن نطرح هذه الاستراتيجيات الأربع لابد من تحديد الطريقة المثلى لقياس محيط الخصر.
كيف يتم قياس محيط الخصر؟
لقياس محيط الخصر لن تحتاجي سوى شريط القياس التقليدي الذي يستخدمه الخياط. أمسكي شريط القياس من نقطة البداية، وضعي بداية القراءة عند أضيق نقطة في الخصر ثم قومي بلف الشريط حول الخصر حتى يلتقي ببدايته المثبتة على الخصر بإحدى اليدين، ولكن احرصى على عدم شد الشريط حتى تتمكني من تحديد المقياس الصحيح.
الاستراتيجية الأولى:
اختاري الأطعمة التي تعمل على تقليل الوزن في منطقة الخصر مثل الخضراوات والفاكهة والحبوب من الطحين الخالص ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبروتينات مثل البيض والمكسرات وتجنبي الأطعمة المعالجة مثل الخبز الأبيض الغني بالكربوهيدرات التي تتحول سريعاً إلى دهون في الجسم.
الاستراتيجية الثانية
ابتعدي تماماً عن المشروبات السكرية والمشروبات التي تحتوي على الصودا فمن المعلوم أن استهلاك ما يقرب من 3000 سعر حراري في الأسبوع يعادل 1/2 كجم من الدهون. لذا عليك الإقلال من هذه المشروبات من أجل التخلص من السعرات الحرارية والسكريات التي تضيف سنتيمترات إلى الخصر.
الاستراتيجية الثالثة
مارسي التمارين الهوائية "الايروبيك" لمدة 60 دقيقة يومياً كحد أدني حتى تتمكني من حرق السعرات الحرارية إذ لابد أن يتم حرق سعرات حرارية بنسبة أعلى من تلك التي ندخلها إلى أجسامنا عن طريق الأغذية التي نتناولها في الوجبات. كذلك أيضاً بإمكانك إدراج روتين رياضي في الجدول اليومي مثل المشي أو السباحة أو ركوب الدراجة أو الجري في الأماكن المناسبة المهيئة لذلك.
كما أن هناك تمرينا مهما يمكن ممارسته بشكل دوري من أجل الحصول على خصر نحيف وهو تمرين العجلة الذي يشد عضلات البطن والخصر معا.
هذا التمرين لا يهدف فقط أو يركز على التخلص من الدهون بمنطقة البطن، وإنما على بناء عضلات قوية بها مشدودة غير مترهلة من أجل حماية الجسم والعمود الفقري بالمثل.
طريقة أداء التمرين:
- استلقي على الأرض فى وضع استقامة، وقومي بتشبيك اليدين خلف الرأس.
- ارفعي الساقين بعيداً عن الأرض، مع الحفاظ على استقامة الرجل اليسرى أمام الجسم وثنى ركبة الساق اليمنى ناحية الصدر.
- ارفعي الكتفين بعيداً عن الأرض مع الحرص على عدم سحب الكتف من الرقبة.
- قومي بلف الجزء العلوي الأيسر من الجسم ناحية الجانب الأيمن وذلك من خلال محاولة لمس كوع الذراع الأيسر لركبة الرجل اليمنى.
- التبديل مع الكوع الأخرى بثني ركبة الرجل اليسرى.
- التبديل بين كلا الرجلين وتكرار التمرين من 12 - 16 مرة.
الاستراتيجية الرابعة
تجنبي الضغوط اليومية في حياتك قدر المستطاع.
أثبتت العديد من الدراسات أن تعرض الإنسان لمعدلات عالية من الضغوط تكسبه سمنة وزيادة في محيط الخصر، والسبب العلمي في ذلك أنه عند التعرض للضغوط يبدأ جسد الإنسان في إفراز هرمون الكورتيزول بمعدلات أعلى، وأحد الآثار الجانبية لارتفاع معدلات هذا الهرمون في الجسم تخزين الدهون في الخصر وفى منطقة البطن.
إضافة إلى ذلك هناك بعض الأشخاص من يجد في الأطعمة ملاذاً يهرب به من الضغوط اليومية. وبدلاً من الطعام، لابد وأن يشغل الإنسان نفسه بنشاط آخر مثل ممارسة تمارين اليوجا أو التأمل أو القراءة أو الاستماع إلى موسيقى أو قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء المحببين إليه.

شاركنا