وصفات منزلية بسيطة للعناية بجمالك


البشرة الحساسة تحتاج الى عناية خاصة للحفاظ عليها وإظهارها بمظهر صحي جذاب. يمكنك العناية ببشرتك الحساسة من خلال العديد من المواد الطبيعية أو الزيوت المعالجة. تعرفي معنا على بعض الوصفات البسيطة للحفاظ على جمال بشرتك.بالإضافة الى وصفات منزلية لتغذية الشعر وتنعيمه وأخرى للعناية بالأسنان.

حمام البخار

طريقة سهلة وسريعة لفتح مسام البشرة وتنظيفها بسهولة. فقط ضعي اناء يحتوي على الماء على الموقد حتى يغلي الماء، أزيلي الاناء  برفق وضعي فوطة فوق رأسك مع الاقتراب من الابخرة المتصاعدة من الاناء، استمري على هذا الوضع لمدة 3 دقائق ثم استخدمي ملطفًا لترطيب البشرة.

ملح البحر

اخلطي كمية من الملح البحري مع بيكربونات الصودا الخاصة بالخبز بنسبة 1:2 مع اضافة قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا حتى تحصلي على عجينة. استخدمي هذه العجينة في أثناء الاستحمام كمقشر للجلد.

مزيل للماكياج

زيت الخروع + زيت الزيتون +زيت بذور العنب بكميات متساوية. تخلط المكونات جيدا ثم توضع الخلطة على الوجه ويغسل بالماء الدافئ لإزالة ماكياج الوجه وحتى ماكياج العينين.

منظف لطيف للوجه

اخلطي 4 ملعقة من الزبادي كامل الدسم مع بعض من شاي الكاموميل وضعيها على الوجه ثم اغسلي بالماء الدافئ.

مقشر للبشرة

20 حبة لوز مطحونة +2 ملعقة من الزبادي كامل الدسم. توضع هذه الخلطة على الوجه لمدة 5 دقائق. الزبادي تتميز بقدرتها على ترطيب البشرة وتنظيفها.

ماسكات بسيطة لجمال بشرتك

  • الأفوكادو: قومي بهرس شريحة من الأفوكادو وضعيها على وجهك لبضعة دقائق.
  • الموز: موزة مهروسة +ملعقة زبادي +ملعقة عسل.
  • الشيكولاتة: ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو +ملعقة صغيرة من الزبادي، توضع على الوجه في الصباح حيث أن الكافيين الموجود بالكاكاو منشط.
  • القرع العسلي:ملعقة من القرع العسلي المهروس +ملعقة عسل،توضع على الوجه لتنعيمه وترطيبه.

وصفات لجمال الشعر

  • حمام الزيت الدافئ: قومي بتدفئة القليل من زيت جوز الهند ووزعيه على شعرك جيدا، لفي الشعر بفوطة واتركيها لمدة ساعة. ثم قومي بشطف الشعر جيدا باستخدام شامبو عشبي.
  • خل التفاح: عند شطف الشعر من الشامبو، اضيفي الى ماء الشطف كوب من خل التفاح واشطفي شعرك ولاحظي الفرق في النعومة.

وصفات منزلية للعناية بالأسنان

  • غسول طبيعي للفم: معظم غسول الفم الموجود بالأسواق يحتوي على مواد قوية جدا قد تضر بأصحاب البشرة الحساسة. يمكنك اعداد غسول منزلي سهل التحضير وفعال وذلك بوضع بضع أوراق من النعناع + أوراق الروزماري +كوب من الماء الدافئ. اتركي الخليط حتى يبرد ثم قومي بتصفيته وتعبئته في زجاجة واستخدميه للمضمضة يوميا.
  • مبيض طبيعي للأسنان: عصير نصف ليمونة +ملعقة ملح وضعيها على الأسنان الصفراء لبضعة دقائق تم اغسلي اسنانك جيدا. كما يمكنك دعك البقع الصفراء على أسنانك بقشرة البرتقال من الداخل وسوف تعطيك نتائج رائعة.
يمكنك العناية بجمالك باستخدام بعض المواد البسيطة الموجودة في منزلك وسوف تحصلين على نتائج سريعة ومرضية. قبل استخدام أي وصفة على بشرتك بالكامل يجب اختبارها اولا على جزء بسيط من وجهك للتأكد من أنها لا تسبب لك الحساسية.

شاركنا