نصائح جمالية بسيطة لكنّك تجهلينها


رغم أنّنا نكتسب من تطلعاتنا أبرز النصائح الجمالية التي تحافظ على بشرة خالية من الشوائب، يخوننا الوقت في معظم الأحيان فنهمل بشرتنا. ومن أبرز الأخطاء التي نقع ضحيتها فتسبّب في فقدان بريق بشرتنا: 
• عدم إزالة المكياج يوميّاً قبل الخلود الى النوم، ما يؤدي الى انسداد المسام فتظهر البثور ويحول ذلك دون تجديد خلايا البشرة، ما يسبّب الشيخوخة المبكرة لها. 

• عدم تغيير القطن أثناء تنظيف الوجه، إذ ينصح الخبراء باعتماد قطنة للعين وأخرى للوجه، خصوصاً أن العيون تكون حسّاسة ويسهل نقل العدوى لها. من هنا ننصحك ببدء تنظيف وجهك من عينيك وصولاً الى وجهك، ثم اقلبي القطنة من الجهة الأخرى وتابعي التنظيف. 

• لطالما سمعنا أنه يُمنع لمس البثور التي تستوطن البشرة، إلا أن الأكثرية لا تتقيّد بهذه النصيحة وتحوّل البثور الى فجوة في الوجه أو تسبّب الاحمرار. لذا ننصح بضرورة تطهير منطقة البثور ما يساعد على تقليص الاحمرار وعدم ترك آثار وندوب. 

• فيما ينصح الكثيرون بشرب عصير الليمون في الصباح الباكر لمدّ البشرة بالنضارة المطلقة، فإنّ هذا الأمر يسبّب مشاكل صحية خصوصاً أن العصير يحتوي على نسبة أسيد عالية جداً. من هنا ننصح بشرب الشاي الأخضر رغم أنه يحتوي على نسبة فيتامينات أقل لكن أكثر سلامة للصحة أو الانتظار مدة 30 دقيقة بعد الاستيقاظ قبل تناول عصير الليمون. 

هذه هي أبرز النصائح الجمالية السهلة التنفيذ، لكن قد يخونك الوقت ويمنعك من الالتزام بها. طبّقيها! 

شاركنا