وضع المكياج صيفاً يؤثر على البشرة


 معظم السيدات يفضلن الخروج فى فصل الصيف وهن واضعات مكياج، وهذه عادة فى منتهى الخطورة فالمعروف أن المكياج عبارة عن مواد كيماوية عندما تضعها السيدة على جلدها وتتعرض إلى الشمس فى فترة الظهيرة تقوم هذه المواد الكيماوية بالتفاعل مع أشعة الشمس فوق البنفسجية قصيرة الموجة، والمعروف أيضا أن المواد المصنع منها المكياج منشطة للحساسية الضوئية مما يجعلها تسبب حروقاً فى الجلد والتهابات وظهور البقع السمراء التى تعانى منها معظم السيدات.

ولهذا يؤكد الدكتور هانى الناظر أن هناك خطورة فى وضع السيدة للماكياج والخروج وقت الظهيرة أو الجلوس على الشواطئ وحمامات السباحة فى هذا الوقت من اليوم.

ويشير إلى أنه بالنسبة للسيدات اللاتى لا يستطعن الخروج بدون مكياج ننصح بوضع حاجبات الشمس التى تنتجها حالياً الشركات الوطنية وهى عبارة عن كريمات أو محاليل توضع على الجلد ثم يوضع عليها المكياج وقتها يمكن الخروج دون خوف من مضاعفات أشعة الشمس وننصح بضرورة وضع هذه الحاجبات قبل وضع المكياج والتعرض لشمس الصيف ويلفت د. هانى النظر إلى خطورة التعرض للشمس لفترات طويلة، ويشير إلى أنها يمكن أن تسبب عجز الجلد المبكر وظهور التجاعيد مبكراً.

وعلى الجانب الآخر فإن التعرض لأشعة الشمس فى فترة الصباح وقبل الغروف مفيد جداً للجلد لأن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية طويلة الموجة يحول مادة "سفن ديهادو كلوسترول" الموجودة بالجلد إلى فيتامين 3D ويؤدى إفراز هذا الفيتامين إلى إنزال نشاط الجهاز المناعى ولأن الصدفية على سبيل المثال سبب الإصابة بها زيادة فى نشاط الجهاز المناعى فإن أشعة الشمس فى هذا الوقت تشفى منها كما إنها تفيد الأطفال الصغار وتقيهم من الإصابة بلين العظام ولهذا ننصح السيدات بتعريض أقدام أطفالهن الصغار لشمس الشروق وقبل الغروب حتى لا يصابون بلين العظام.

نجاح صبغة الشعر


كثيرا ما تقومين بصبغ شعرك ولا تحصلين على النتيجة التي تتمنينها والتي تبدو في الصورة الملحقة بالصبغة. و حتى لا تتكرر هذه المشكلة مرة اخرى، احرصي على اتباع النصائح والإرشادات التالية للحصول على افضل النتائج الممكنة.

قبل صبغ الشعر
اختاري لونا قريبا من لون شعرك الأصلي. حيث إن التغيير الجذري من لون إلى لون آخر لن يحقق النتيجة المتوقعة كما أنه عادة ما يسبب ضررا بالغا للشعر.
اغسلي شعرك جيدا بالشامبو فقط للتخلص من البكتيريا والأوساخ المتراكمة عليه. وتجنبي نهائيا وضع بلسم او حمام كريم علي شعرك، لانهما عادة ما يعوقان عملية امتصاص الشعر للون وبالتالى فشل عملية الصبغة.
وإذا كنت تعانين من ضعف فروة الرأس، أو تقصف الشعر وجفافه، يفضل دائما الانتظار يوما كاملا بعد غسل الشعر، قبل البدء فى عملية الصبغة.

أثناء صبغ الشعر
احرصي على اتباع الإرشادات المدونة على عبوة الصبغة بدقة. واتركي الوقت الكافي للصبغة على شعرك كما هو مدون بالعبوة، واستخدمى القفازات المصنوعة من البلاستيك لحماية يديك من الصبغة، ويفضل دائما تغطية ظهرك بمنشفة قديمة لا تجتاحينها، وتغطية شعرك بعد وضع الصبغة بكيس من البلاستيك.

و حتى تتجنبي نزول الصبغة على جبهتك، احرصي دائما على وضع الفازلين على مناطق البشرة القريبة من خط شعرك، ولكن كونى حذزة عند وضعه بحيث لا يمس شعرك باي شكل من الأشكال حتى لا يتسبب ذلك فى إعاقة عملية الصبغة

بعد صبغ الشعر
حتى تدوم الصبغة على شعرك اطول فترة ممكنة، اغسلي شعرك بمحلول قائم على الليمون بعد صبغه مباشرة. هذه الخطوة ستقوم بإبراز لون شعرك الجديد بشكل كبير كما أنها ستجعل شعرك يحتفظ باللون اطول فترة ممكنة.
ولتجديد اللون بعد فترة من الصبغة، يمكنك من حين لآخر إضافة ملعقتين صغيرتين من بودرة الصبغة للبسلم الذي تضعينه على شعرك بعد غسله بالشامبو، واتركيه على شعرك لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

الانطباع الأول عنكِ كيف تجعلينه موثراً؟


الانطباع الأول عنكِ كيف تجعلينه موثراً؟
نظرة سريعة قد لا تستغرق ثلاث ثوانٍ ربما تجعل الآخرين يقيِّمونك، ويأخذون الانطباع الأول عنك، فخلال هذه اللحظات السريعة ربما يشكل الشخص الذي أمامك انطباعه الأول عنك مستندا على جملة من الأمور مثل: مظهرك ونظرتك وابتسامتك ولغة جسدك وطريقة حديثك، نعم هذا ممكن، ففي كل لقاء جديد مع الآخرين يجري تقييم عنك، حتى دون أن تدري أو تنتبهي إلى ذلك، فكيف تجعلين الانطباع الأول عنك جيدًا وثابتًا في الذاكرة؟

أكدت دراسة لقسم الأبحاث الاجتماعية في كلية العلوم الإنسانية، في جامعة «يونيبان» في مدينة «كامبيناس» البرازيلية أن الانطباع الأول عنك قد يتغير في لقاءات أخرى مع نفس الأشخاص، ولكنه لا ينسى أبدا، ولذلك فإن اللقاء الأول يعتبر على جانب كبير من الأهمية؛ لأنه ربما يضع الأساس لأي علاقات أو احتكاكات مستقبلية، وقد يكون الأساس في اتخاذ قرار عن شخصيتك.

وذلك ينطبق على مستويات الحياة الخاصة والمهنية والاجتماعية، ولذلك من المهم جدا أن تنتبهي إلى هذا الأمر وتأخذيه بعين الاعتبار، فالانطباع الأول عنك ربما يحدد مستقبل علاقاتك مع الآخرين، وليكون جيدا وإيجابيا عنك للآخرين إليك طرق متعددة لإعطائه:

1 كوني دقيقة في مواعيدك
افترضي أن هناك شخصًا حددت معه لقاء للمرة الأولى، فهو لن يهتم كثيرًا بأعذارك عندما تتأخرين، حتى وإن أبدى تفهما لذلك؛ لأن الانطباع الأول قد تشكل قبل وصولك بالاستناد إلى حقيقة تأخرك عن الموعد، وموضوع الدقة في المواعيد يعتبر من العوامل التي تدخل ضمن إطار تشكيل الانطباع الأول عن الآخرين، وعدم الالتزام بالتوقيت الصحيح ينقل انطباعًا أوليًا سلبيًا.

وتابعت الدراسة تقول: «لا يفيد اللجوء للمبررات؛ لأنه عندما تعطين وعدًا للقاء أحد ما ينبغي عليك حساب جميع الاحتمالات لتجنب التأخر عن الموعد، ومن الأفضل دائمًا أن تصلي إلى موعدك قبل دقائق؛ لتكوني مرتاحة الأعصاب، وإيصال انطباع أولي جيد عنك».
 
 
 الانطباع الأول عنكِ كيف تجعلينه موثراً؟
 
2 كوني طبيعية كما أنت
أوضحت الدراسة التي أشرف على إعدادها مختصون بالعلوم الإنسانية في الجامعة أنه إذا بدرت منك علامات عدم ارتياح خلال اللقاء الأول، فإن ذلك يجعل الشخص الذي أمامك يظهر عدم ارتياح أيضا، وفي هذه الحالة فإنك تنقلين الانطباع الأوَّلي الخاطئ عنك، فإذا كنت هادئة فإن الشخص الذي أمامك سيشعر بالهدوء، ويأخذ انطباعًا أوليًا جيدًا عنك، أما إذا كنت متوترة فإن ذلك ينقل انطباعا بأنك لا تتمتعين ...
أوضحت الدراسة التي أشرف على إعدادها مختصون بالعلوم الإنسانية في الجامعة أنه إذا بدرت منك علامات عدم ارتياح خلال اللقاء الأول، فإن ذلك يجعل الشخص الذي أمامك يظهر عدم ارتياح أيضا، وفي هذه الحالة فإنك تنقلين الانطباع الأوَّلي الخاطئ عنك، فإذا كنت هادئة فإن الشخص الذي أمامك سيشعر بالهدوء، ويأخذ انطباعًا أوليًا جيدًا عنك، أما إذا كنت متوترة فإن ذلك ينقل انطباعا بأنك لا تتمتعين بشخصية متماسكة، أو أن هناك شيئا ما في الخفاء جعلك تتوترين.

3 لا تخلطي المشاكل
كثيرات يحملن معهن مشاكلهن الخاصة أينما اتجهن، لكن ذلك يجب ألا يحدث في اللقاء الأول مع الآخر؛ لأنه لا يعلم شيئا عن مشاكلك ولا يهمه معرفة مشاكلك الخاصة، فجميع الناس لديهم مشاكلهم الخاصة سواء كانت مشاكل زوجية أو عائلية أو وظيفية، ومن الأفضل، حسب الدراسة، ترك هذه المشاكل في البيت عند الذهاب للقاء الأول مع الآخرين، واعلمي أن حمل مشاكلك الخاصة معك سيحرمك من تلك الابتسامة الطبيعية والعفوية الجميلة، ذلك أن الغالبية العظمى من الناس في أيامنا هذه يستطيعون التمييز بين الابتسامة العفوية والابتسامة المصطنعة، وغياب الابتسامة الجميلة العفوية عن المرأة ينقل انطباعًا ليس بالجيد عنها.

4 قدِّمي نفسك بشكل لائق
هناك أناس يقولون: إن المظهر ليست له أهمية كبيرة؛ لأن الأهم من ذلك هي الشخصية، ولكن ثبت أن العالم الحالي الذي نعيش فيه يعطي أهمية كبيرة للمظهر الخارجي للمرأة، والشخص الذي ستقابلينه للمرة الأولى لا يعرفك، ولذلك فإن مظهرك يكون المصدر الأول الذي ينقل انطباعًا جيدًا عنك، ولكن ذلك

لا يعني أن تبالغي في هذا الأمر، المطلوب هنا هو وضع الثياب اللائقة المتناسقة الألوان، وليس المطلوب منك أن تستخدمي ملابس عارضات الأزياء، وهناك مثل يقول: «إن الصورة الجيدة تغني عن ألف كلمة مديح».

وهنا اسألي نفسك عندما ترتدين ثيابًا للقاء أول: «هل ما أرتديه يعطي الصورة المناسبة عني؟ فإن كان جوابك «نعم»، فإن ذلك يعني ارتياحك عن الألبسة التي قمت بارتدائها، فكثير من النساء، لا يكنَّ راضيات عن ثياب يضعنها في خزانتهن وقد لا يستخدمنها؛ لذلك من المهم جدًّا ارتداء الثياب التي تريحك نفسيا.

5 احترمي ثقافات الآخرين
وذلك من حيثُ المظهر والألبسة، فما ترتديه المرأة الغربية لا يتماشى كثيرًا مع ما ترتديه المرأة ...
 
 الانطباع الأول عنكِ كيف تجعلينه موثراً؟
 

تثبيت العطور لفترة أطول لتتميزي برائحة عطرة


تثبيت العطور لفترة أطول
العطور من الأمور الملازمة للمرأة، فهي تحب تجربة أنواع مختلفة من العطور، ومع هذا، يمكن أن تتبخر بعض أنواع العطر الأصلي بعد بضع ساعات.

يعتبر نوع البشرة، تركيب العطر، والتعرض للشمس، من العوامل الأساسية المؤثرة في بقاء رائحة العطر على الجسم، إذا كنت تعانين من مشكلة عدم بقاء رائحة العطر على جسمك.

إليك هذه النصائح:
• العطور مثل المكياج، تحتاج إلى نوع معين من الأساس للحفاظ على رائحتها لساعات أطول، تشير الأبحاث إلى أن العطور تبقى لفترة أطول على البشرة الدهنية، والرطبة، بينما تتبخر بصورة أسرع على البشرة الجافة، لتثبيت رائحة العطر، خذي حمام، ثم استخدمي صابون، أو "جل" الاستحمام المفضل لديك.
• بعد تجفيف جسمك بالمنشفة، ادهنيه كاملا بالمرطب، لتثبت عليه رائحة العطر.
• ضعي العطر على أماكن النبض المعروفة في الجسم، ومن هذه الأماكن: المعصمين، خلف الأذن، قاعدة الحنجرة، الصدغ، الكوع من الداخل، خلف الركبة.
• ضعي العطر قبل ارتداء الملابس، رشي العطر من على بعد حوالي 10-12 بوصة، ثم مري تحت الرذاذ الناتج.
• ضعي قليل من الفازلين، زيت الزيتون، على نقاط النبض، تعتبر هذه الطريقة الأفضل لتثبيت العطر على الجلد.
 
تثبيت العطور لفترة أطول 
 

اتكيت وفن وضع العطر


 اتكيت وفن وضع العطر
سحر الطلة لا يكتمل إلا مع عطر ناعم أو جريء ، حسب شخصيتك ، ولأن الكثيرات يخطئن عند وضع العطر ، يقدم لكِ خبراء التجميل، مجموعة من النصائح الخاصة بفن وضع العطور .
 
1-من الخطأ أن تغرقي نفسك بالعطر حتى ولو كنتِ تحبينه ،لأن ذلك سيصيب منحولك بالانزعاج وقد يعرضهم لخطر الاختناق .
2- إختاري عطرك بعناية وفقاً للمناسبة ، فإذا كنتِ ستذهبين إلى العمل أو لحضور إجتماع ، فمن الأفضل أن تضعي ناعماً لا يزعج المحيطين بكِ ، أما إذا كنتِ ذاهبة إلى سهرة أو حفلة يمكنكِ وضع عطر أقوى ولكن ليس كثيراً .
3- لا ترشي العطر على ملابسك كيفما إتفق ، بل رشيه خلف أذنك وعلى رسغك وعلى رقبتك ، فهذه هي نقاط النبض التي ستتفاعل مع العطر طوال النهار وتجعله يدوم أكثر .
4- لا تفركي رسغك بعد وضع العطر لأن ذلك سيقلص من مدة بقاءه .
5- لا تشتري عطراً بسبب شهرته أو لأن ممثلة مشهورة تحبه ، بل تأكدي أن رائحته تناسبك فعلاً .
6- الكثيرات يحببن رش العطر على شعورهن وحقائبهن ، ولكن عندما يتعلق الأمر بشالك الحريري فعليكِ الإنتباه وإلا ستخسرينه إلى الأبد .
7- أبعدي العطر عن أنفك وإلا ستعانين من مشاكل في التنفس جراء تنشقك المواد الكيميائية في العطر .
8- يمكنك رش فرشاة شعرك بالقليل من العطر لتغلفي خصلات شعرك برائحتك المفضلة .
 

تجنبى الأخطاء عند وضع الماكياج


تجنبى الأخطاء عند وضع الماكياج
تسعى جميع السيدات إلى إقتناء أنواع مستحضرات التجميل، فيقصدن الخبراء ويستفسرن عنها ثم يشترينها من المحلات المتخصصة، ويحتفظن بها فوق طاولات مستحضراتهن.لكن الأمر لا ينتهى عند هذه المرحلة، بل يبدأ عنده، لأن النقطة الأهم تكمن فى كيفية استعمال هذه المستحضرات، وفى الإبتعاد عن الوقوع فى الأخطاء التى تسبب زوال الماكياج عن الوجه.
 
فما هى أسرار دوام الماكياج على البشرة؟ وكيف يمكن تجنب الأخطاء فى الماكياج؟
 
كيف أجعل ماكياج عينى يدوم طويلا؟
 
- لابد من التأكد أولا من أن العيون لا تعانى الحساسية تجاه مستحضرات التجميل، لأن اللواتى يعانين من الحساسية ويستعملن مستحضرات تجميل غير مخصصة للعيون الحساسة فإن ماكياجهن لن يدوم طويلا، وهنا ننصح باللجوء إلى إختيار المستحضرات التى لا تسبب الحساسية وذلك منعا لتدميع العيون، فيجب التأكد من أن هذه المستحضرات تم إختيارها مخبريا.
 
- إن تركيبة البودرة بالإجمال تدوم مدة أطول بكثير من تركيبة الكريم. وهنا ننصح بإختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالعينين مثل ظلال العيون وأقلام الكحل التى ترتكز تركيبتها على البودرة. فعمر مستحضرات التجميل على الوجه أقصر، إذا كانت تركيبتها كريمية.
 
- بعد أن تقومى بالخطوة الأولى للماكياج، وهى وضع كريم الأساس والبودرة على بشرة الوجه، إحرصى أن تكونى قد مررت إسفنجة كريم الأساس وفرشاة البودرة على الجفون فمثل هذه الخطوة كفيلة بأن تكون الأساس لماكياج العين حتى يدوم أكثر.
 
- لتحديد العيون بإمكانك الإختيار بين قلم التحديد أو الظلال المخصصة للتحديد.
 
- وليكتمل ماكياج العين، عليك تحديد ورسم الحواجب التى تعتبر بمثابة التاج الذى يكلل العين، إختارى البودرة الخاصة بتحديد الحواجب أوقلم التحديد. وإحصلى على ماكياج مميز يدوم طوال النهار.
 
لتكن إطلالتك مشرقة ومميزة، ننصحك بـ:
 
- إستعمال الألوان الهادئة من أحمر الشفاه، وإختيار التركيبة التى تضيف لمعة خفيفة على الشفاه، فأحمر الشفاه ذو التركيبة القوية اللمعية لا يدوم طويلا ويناسب المناسبات أكثر من ساعات النهار.
 
- الأهم عند تحديد الشفاه، التأكد من إختيار لون قلم التحديد الذى ينصح أن يكون تماما مثل أحمر الشفاه، وإلا أصبح المظهر نافرا.
 
- إليك هذه الخدعة ليدوم أحمر الشفاه طويلا. رطبى شفاهك أولا بالكريم الخاص، ثم حدديها بقلم التحديد القريب للون الشفاه أو أغمق بدرجة واحدة فقط، ثم وبواسطة قلم التحديد نفسه لونى المنطقة الداخلية من زوايا الشفاه وصولا إلى ما قبل منتصفها، لإعطائها لمسة خفيفة من الإشراق والإضاءة، ويلى هذه الخطوة لمسة خفيفة من الغلوس فوق الشفاه، فتضئ بطريقة ملفتة وخاصة فى منتصفها، والأهم أن اللون يدوم طويلا حتى لو زالت اللمعية.
 
- يجب أن تعتاد كل سيدة أن تفرق بين الوقت المخصص للعناية بالبشرة والوقت المخصص لتبريجها. فمعظم السيدات يلجأن إلى إعتماد هذه الخطوات الثلاث بشكل متتالى، وهى تنظيف البشرة ثم ترطيبها وبالتالى تبريجها دون فارق وقت بين خطوة وأخرى. وهنا تكمن المشكلة إذ أن هذه الطريقة تؤثر على الماكياج ودوامه وثباته على الوجه. ومن هنا ننصح بتخصيص وقت للعناية بنظافة البشرة يفصلة بضع دقائق عن ترطيبها وتغذيتها وما لايقل عن ربع ساعة لتبريجها أو حتى يتم التأكد من أن البشرة تشربت تماما كل المكونات الموجودة فى كريمات العناية. وإذا لم يتم التقيد بهذه الخطوات فإن الماكياج سيبدو ملطخا، كما أنه لن يدوم طويلا على البشرة.
 
- هل تعرفين سيدتى أن الإختيار الخاطئ للون خافى العيوب أو لكريم الأساس قد يظهر العيوب المراد إخفاؤها من جراء إستعمال كل منهما. لذلك على كل سيدة أن تلم إلماما بسيطا بلعبة الظلال لألوان كريم الأساس وخافى العيوب، وأن تبدأ أولا بإختيار الألوان المناسبة التى تنسجم مع لون بشرتها. ومن ثم تعرف كيف توزعها على وجهها بإختلاف ألوان البشرة. فأحيانا تواجه المرأة البشرة التى تعانى من الكلف أو البقع والتى تتطلب حنكة وخبرة فى كيفية إخفاء عيوبها. فالأمر لا يقتصر فقط على شراء أغلى المستحضرات دون الإنتباه إلى درجة اللون، وإلى طريقة إستعمالها. لذلك ننصحك هنا بطلب نصيحة الأختصاصية التى ترشدك إلى المشاكل التى تعانى منها بشرتك وتعلمك كيفية تغطيتها بذكاء لتبدو بشرتك مشرقة وموحدة اللون.

ماكياج لذوات الوجوه المستديرة والعريضة


ماكياج  الوجوه المستديرة
1. الوجه:
 
قللي من استخدام كريم الأساس والبودرة، واحرصي على وضع البودرة على الخدين لإبراز الجبهة ثم املئي وجنتيك.يمكنك تظليل الثنيات بالبودرة بلون داكن درجة أغمق من البشرة.
 
2. الحواجب:
 
احرصي على أن يكون حاجباك مناسبان لشكل عيونك ولكن ليسا مستديران. ارسمي نقطة مركزية مرتفعة قليلا، وحددي الحاجبين على شكل قوس مرتفع من الزاوية الخارجية بقلم رفيع السن مع تنظيف الحاجبين جيداً من الشعر الزائد.
 
3. الجفون:
 
تأكدي من أن ظل الجفون غير لامع. ظل الجفون لابد أن يكون غير لامع مع الابتعاد عن الألوان الفاتحة التي تزيد من المسافة بين العين والحاجب واختاري اللون البني أو الرمادي أو الكاكي أو البرونزي فى ثنيات الجفون.
لا تلونى كل الجفن بطريقة واحدة حتى لا تبدو نظراتك حادة. كذلك لا تستخدمي اللون الأبيض المائل للزرقة على الطرف الداخلي للجفن إذا كانت عيناك متسعتين ويفضل تحديد العين بالكحل الداكن حتى تبدو عيناك أكثر عمقاً
 
4. الشفاه:
 
إذا كانت شفتاك مكتنزتين فلا تملئيهما باللون ولكن حددي خطوطها أولاً بالقلم مع تنحيف الرسم فى الشفة العلوية وتحديد الشفة السفلية من الداخل 1 مم. و استخدمي أحمر شفاه لامع وداكن حتى تبدو شفتاك أقل اكتنازاً ويبدو فمك أكثر نحافة أما إذا كانت شفتاك كبيرتين فلا داعي لاستخدام ملمع للشفاه.
 
5. الخدود:
 
لا تضعى أحمر الخدود على شكل مستدير حتى لا تبدين كعروسة المولد وضعيه فقط أعلى الوجنتين تحت الزاوية الخارجية من العين مع سحب الفرشاة لأعلى فى اتجاه
 الصدغين.
 
ماكياج  الوجوه المستديرة

الطريقة الصحيحة لآستخدام مجفف الشعر























تستخدم النساء مجفف الشعر كثيرا وهو ما قد يضر أما بفروة الرأس أو بشعرك لذلك تقدم لك الجمال الطريقة الصحيحة لآستخدام مجفف الشعر دون أن يسبب لك المشاكل:


1- جففي شعرك بمنشفة دائماً قبل البدء باستعمال مجفف الشعر إذ أنه عندما يكون مبللا يتطلب إستعمالك لمجفف الشعر وقتا أطول، مما يزيد من إحتمال إلحاق الضرر به.

2- لاتضبطي المجفف على الهواء الساخن جداً وحاولي دائماً إبعاده عن شعرك مسافة 15 سم على الأقل، إذ أن المسافه الاقرب قد تؤدي إلى حرق الشعر، الإستثناء الوحيد لذلك هو عند إستعمال الشبكة الناشر ( هو مجفف راسه كبير ودائري وله مثل اسنان المشط ) ، والتي تكون عادة مصممة خصيصاً لاستعمال المجفف عن قرب.
3- تاكدي من تحريك المجفف بإستمرار، ولا تركزي على منطقة واحدة من شعرك لأكثر من ثانيتين.
4- نشفي شعرك بالبداية بهواء سريع من دون فوهة، وعندما تشعرين أن شعرك أصبح جافاً تقريباً حولي المجفف إلى سرعة أبطأ ثم ركبي الفوهة.
5- تاكدي من ان شعرك ناشف تماماً حتى الجذور لأنه إذا بقي رطباً ولو قليلاً فإنه سيتلبد من جديد.
6- نظّفي الشبكة أو المنفس الموجود بظهر المجفف من وقت لآخر، إذ يتجمع من هناك دائما وإستبدلي مرشح الهواء اذا كان قابلاًللنزع.

للشعر الخشن والباهت :
قد تكوني أرهقت شعرك بالصبغات المتتابعة ولم تتركي له فرصة للراحة، أو عملت حنة لشعرك وهي تعمل علي تغليفه ، وتعطيه قوة فيمنع تغلغل الصبغة، فإذا هاجمت شعرك بالصبغة بعد وضعك مباشرة للحناء، فإن الحناء ستدافع عدة مرات، والصبغة تهاجم فيرهق الشعر ويتعب ويحترق ويصبح كالليف.
بغض النظر عما حدث فإنه من المهم عدم تعريض شعرك لأي مادة كيميائية لمدة ستة أشهر كاملة حتى يستعيد حيويته، ولا بد خلال هذه الفترة من الآتي :
- قص الشعر باستمرار.
- عمل حمامات زيت لشعرك ، وكذلك حمامات حنة باللبن الزبادي ( كأس من اللبن الزبادي مع نصف كأس حنة ناعمة تخلط ثم توضع على الشعر ، ويترك لمدة ساعتين حتى يجف ويغسل الشعر.
- حماية الشعر من مجففات الشعر.

للشعر الذي لا يتجاوب مع حمامات الزيت :
في أحيان كثيرة قد لا يستفيد الشعر مع ما نضعه عليه من زيوت أو كريمات، ولمعالجة ذلك يجب مراعاة ما يلي.
- ضعي الزيت على شعرك وهو نظيف.
- سخني الزيت قبل وضعه على الشعر وذلك بوضعه في إناء ، ووضع الإناء داخل إناء آخر فيه ماء مغلي

الفازلين




الفازلين مادة مرطبة توجد فى صورة مرهم، وتستخدم لترطيب الجلد فى الحالات شديدة الجفاف، ويستعمل بكثرة فى أماكن مثل كعب القدم ومناطق الركبة والكوع، كما يمكن استخدامه فى بعض حالات جفاف الجلد المصاحبة لأمراض داخلية، مثل أمراض الكلى والكبد".

ويستخدم فى بعض أمراض الجلد، مثل مرض الصدفية وشبيهة الصدفية والإكزيما الجافة، ومرض قشر السمكة، وهو يعتبر من الدهانات المرطبة التى ليس لها آثار جانبية، ولا يسبب أى نوع من أنواع الحساسية، ويفضل استخدام الفازلين فى صورته الطبيعية دون إضافة مكسبات اللون والرائحة.

ويجب مراعاة أنه يستخدم إذا كان هناك جفاف شديد بجلد الوجه، أما حالات البشرة الدهنية أو البشرة الجافة الخفيفة فلا ينصح باستخدامه، ولكن فى هذه الحالة ينصح للبشرة الدهنية بإستخدام المحاليل الخاصة بتلك الحالات، أما البشرة الجافة القليل فهناك كريمات خاصة مرطبة يمكن استعمالها بدلا من الفازلين.

تخلّصي من البثور في دقائق


البثور
يشكّل ظهور البثور على الوجه مصدر إزعاج، خاصة إذا كنت تتحضّرين لتلبية مناسبة مهمة. ويكون الهدف الأساسي في هذه الحالة إزالتها بأسرع وقت ممكن. ولكن حذارِ، فإخفاء البثرة عملية دقيقة مؤلّفة من الخطوات الثلاث التالية:
 
التنقية: بالأمصال المطهّرة
قبل إخفاء البثور، إبدإي بالمعالجة. ثمة أمصال مُجفّفة تعالج البثرة محلياً وتعزلها عن البكتيريا الخارجية.
 
التغطية: بخفة تامة
يسمح الفاونديشن fond de teint بتوحيد لون البشرة، فاختاريه بتركيبة سائلة مناسبة للبشرة الدهنية، تخفي العيوب كافة. واختاري المنتج المضاد للجراثيم المُختبر من قبل أطباء الجلد. بالنسبة إلى البشرة المعرّضة لحبّ الشباب، يُفضّل استخدام الكريم المرطّب الملوّن على كريم الأساس التقليدي السميك. فهو يصحّح العيوب، ويوحّد لون البشرة بطريقة طبيعية، ويمنع ظهور البثور! أخيراً، إختاري المنتوجات المدوّن عليها أنها غير مسبّبة للزيوان والتي يسهل إيجادها في الصيدليات.
 
نصيحتنا: تحلّي بلمسة خفيفة! وضع الكثير من المنتوج لا يُخفي العيوب، بل على العكس يُظهرها.
 
الإخفاء: بالأقلام المصححة
لا غنى عن الأصابع التصحيحية لإتمام عملية إخفاء البثور، فهي تسمح بتغطية محلية لأي احمرار أو بثرة صغيرة. أما الحيلة المناسبة، فتبقى مواجهة البثرة باللون الأخضر لأنه يهدّئ لون كريم الأساس ويسمح بالتخفيف من الإحمرار. لكن حذارِ، لا ينساب هذا اللون بسهولة مع لون البشرة، ولذا، يجب مزجه مع القليل من الكونسيلير أو الفاونديشن fond de teint للحصول على مزيج طبيعي.
 
الطريقة: ضعي بواسطة الفرشاة لمسة صغيرة من الخلطة الممزوجة جيّداً، ومدّيها بحركات خفيفة. ربّتي لاحقاً بواسطة إصبعك وأزيلي الكمية الزائدة لتجنّب تجمّع المزيج. يمكن للّون البيج أن يكون مفيداً لإخفاء البثرة.
 
البثور

كيفية فرد الشعر في المنزل


تعلمي كيفية فرد الشعر في المنزل
هناك عدة طرق لفرد الشعر يمكنك اتباع بعضها في المنزل، بينما يستلزم البعض الآخر منها الذهاب إلى صالونات التجميل للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

ورغم كثرة طرق فرد الشعر فإن مدة تأثيرها على الشعر متفاوتة، فإذا كنت على سبيل المثال ترغبين في الحصول على شعر مفرود لأطول فترة ممكنة فلا بد ان تتوجهي لصالونات التجميل التي يمكنها فرد شعرك باستخدام مستحضرات فرد الشعر الكيميائية.

أما إذا كنت ترغبين في فرد شعرك بصفة مؤقتة، فيمكنك ذلك في المنزل من خلال الاستعانة بأدوات تصفيف الشعر الحديثة، فضلا عن الوصفات الطبيعية التي من شأنها فرد الشعر، وفيما يلي بعض الوصفات التي أثبتت التجربة مدى فاعليتها:

1-وصفة لبن جوز الهند والليمون:
اسكبي كوبا من لبن جوز الهند في زجاجة ثم أضيفي له ربع كوب من عصير الليمون. امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين 2 و3 ساعات مع مراعاة رج المزيج من فترة لأخرى، حتى تلاحظي تكون طبقة سميكة على السطح.

ضعي المزيج فوق شعرك وادعكيه جيدا حتي تتأكدي من توغله تماما إلى فروة الرأس. غطي شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة.

مع اتباع هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع يمكنك الحصول على شعر مفرود لمدة 4-5 أسابيع فضلا عن أن لبن جوز الهند سيمنح شعرك مزيدا من النعومة والبريق.
 
 
 تعلمي كيفية فرد الشعر في المنزل
 
2-وصفة البيض والعسل:
أحضري بياض أربع بيضات أو ثلاث (حسب كثافة وطول شعرك)، ثم أضيفي إليها قليلا من العسل الأبيض النقي، واخفقي جيدا حتي يذوب العسل تماما.

قسمي شعرك لأجزاء صغيرة ثم ادهني كل جزء منه بالمزيج. اتركي المزيج ليجف تماما على شعرك مدة لا تقل عن نصف ساعة.

اغسلي شعرك جيدا ويفضل بماء بارد للحصول على شعر مفعم بالحيوية واللمعان، وتجنبي تماما تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي واتركيه ليجف بشكل طبيعي.

ينصح باتباع هذه الوصفة مرتين بالشهر، فهي من اسهل الوصفات وأكثرها فاعلية.

3-وصفة الحنا:
امزجي كوبا من خليط الحنا مع 3-4 ملاعق عصير ليمون وبياض بيضة مع 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الخردل.

أخفقي الخليط جيدا إلى ان يصبح ذا قوام متجانس ومتماسك ثم اتركيه جانبا طوال الليل.

ادهني شعرك بقليل من زيت الخردل الدافيء قبل النوم، وفي اليوم التالي ادهني شعرك بمزيج الحنا والخردل واتركيه لمدة 120 دقيقة.

اشطفي شعرك جيدا بالماء حتي تتخلصي تماما من بقايا الحنا ولا تستعيني بالشامبو، ثم اتركي شعرك ليجف في الهواء الطلق.

بعدما يجف شعرك ادهنيه مرة أخرى بزيت الخردل واتركيه لمدة 24 ساعة ثم اغسليه بشامبو لطيف على شعرك.

وباتباع هذه الوصفة لمدة 15 يوما على الأقل لن تحصلي فقط على شعر مفرود بل أيضا ستلاحظين زيادة كثافة شعرك.

4-وصفة البيض وزيت الزيتون:
أخفقي بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون ثم ادهني شعرك بالمزيج مستخدمة فرشاة ناعمة.

اتركي المزيج على شعرك لساعتين أو ثلاث، ثم اغسليه بالشامبو ولا تنسي المرطب.

تجدر الإشارة إلى ان الوصفات السابقة لا بد من تكرارها أكثر من مرة حتى تترك أثرا على الشعر، لذلك إذا كنت ترغبين في فرد شعرك بشكل أسرع وأكثر فاعلية فعليك التوجه إلى صالونات التجميل.
 

شاركنا