لا تعيري ماكياجك


تحذير لا تعيري ماكياجك
فى الأفراح . فى المناسبات . فى العمل . يحلو لحواء تبادل آدوات الماكياج وهى لا تعلم ان هذا الأسلوب الخاطىء يعد جريمة فى حق بشرتها . بل يدق ناقوس الخطر معلنا زحف الأمراض الجلدية . وانتقالها عن طريق هذه الأدوات . كما أن عدم معرفتك بالقواعد الصحية لاستخدام تلك الأدوات قد يجذبك الى دوامة المشاكل الصحية مع البشرة والعينين وحتى الأظافر التى قد تكون عرضه للأصابة بالأمراض والفطريات ولتجنب هذه المشاكل عليك اتباع النصائح التى وضعها لك د. مارك ليز طبيب الأمراض الجلدية فى جامعة كولورادو الأمريكية وصاحب كتاب " دليل المرأة الجميلة .. من أجل المحافظة على البشرة " وهى النصائح التى تتمثل فيما يلى :
تخلصى من ماكياج البودرة التى مضى عليه أكثر من عام , كذلك ادوات التجميل المحفوظة فى انبوبة لا تستخدميها بعد مضى ثلاثة شهور .
نظفى فرش الماكياج بصفة مستمرة وذلك بنقعها لفترة فى ماء مضاف اليه شامبو ثم اشطفيها جيدا بماء ساخن .
لا تفرطى فى استخدام الأسفنجة المستخدمة فى وضع الماكياج حيث انه من المفروض استبدالها باخرى بعد ثلاث مرات من استخدامها حيث ان تكرار استعمالها يجعل بشرتك فريسة للبكتريا التى قد تتجمع بداخلها .
احرصى على اعادة "برى" قلم " الآى لينر " او قلم تحديد الشفاه أو الحواجب اذا ما وقع أحدهما على الأرض فان ذلك يساعد على التخلص من أى ميكروبات يمكن أن تعلق بهما .
اذا كنت ممن يستخدمن العدسات اللاصقة فاختارى نوع الماسكرا الخاصة بمن يستخدمن العدسات لأن النوع العادى من الماسكرا يحتوى على بعض الألياف التى قد تتسلل الى العدسة فتتسبب فى حدوث آلام وحساسية بالعين
احرسى على عدم استعارة ماكياج احدى الصديقات وعدم السماح للآخريات باستخدام ادوات ماكياجك حيث انه يسهل على البكتريا الأنتقال من شخص لآخر عن طريق ادوات التجميل , مثال ذلك التهاب الملتحمة او باطن الجفن حيث ان ذلك يعتبر من الأمراض التى تنقل عن طريق تبادل ماكياج العين .
لا تحاولى تعديل اخطاء ماكياج العين باستخدام اصبع يديك فان ذلك يعمل على اثارة الجلد وكذلك نشر البكتريا وبدلا من ذلك قومى بغمس قطعة قطن نظيفة فى قليل من كريم الأساس او الكريم المرطب للبشرة وبخفة قومى بتصحيح الخطأ المراد تعديله او ازالة الماكياج الذى ترغبين فى التخلص منه .
لا تستخدمى ادوات طلاء اظافر الآخريات لأنك بذلك تعرضين نفسك للإصابة بعدوى الفطريات واذا ما استخدمت احداهن ادواتك فقومى بنقع تلك الأدوات فى مطهر . ثم قومى بشطفها جيدا .
لاحظى تاريخ الصلاحية قبل استخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس والا فانك سوف تصابين بالتهابات جلدية .
استعارة علبة البودرة من احدى الصديقات او العكس قد ينقل اليك او اليها بعض الأمراض الجلدية نتيجة استخدام نفس الأسفنجة وتمريرها علىالبشرة وانت لا تعلمين انك بذلك تهدين بشرتك هدية مدمرة فتنتشر الميكروبات على صفحة الوجه لتظهر بعد ذلك فى صورة التهابات وفطريات أو الأصابة باحد الأمراض مثل " التينيا " التى يسهل انتشارها عن طريق تبادل ادوات الماكياج أو الملابس . اما الطامة الكبرى فهى امكانية انتقال بعض الأمراض الخطيرة التى تنتقل عن طريق الدم اذا ما كانت الأدوات قد استخدمت مع وجود جرج فى الجلد وكانت التى استخدمت تلك الأدوات مصابة بأحد هذه الأمراض مما يوفر فرصة عظيمة لهذه الأمراض للتسلل الى جسمك دون ان تدرى وبناء على ذلك ينصح د. مارك بضرورة الأهتمام بادوات الماكياج وعدم تبادلها مع الآخريات ومراعاة القواعد الصحية لاستخدامها حتى لا تعرضى نفسك لمشاكل ومخاطر صحية انت فى غنى عنها .

شاركنا