المكياج المناسب


المكياج المناسب فى سؤال وجواب


          
أسئلة عديدة وصلت من قارئات مجلة "الهوانم "حول الأسلوب الأمثل للمكياج والظهور بشكل أفضل بحثا عن أجابات لكل سؤال وصل ألينا فى أكبر المجلات الفرنسية المتخصصة فى مجال التجميل وأسمها "مدام فيجارو"فوجدنا أجابات مفيدة لك هى:
   هل كريم الأساس يمثل خطورة على بشرة حواء؟
أجمع خبراء التجميل الفرنسين على أن كريم الأساس خاصة النوع الجيد ه لا يمثل خطورة على البشرة 
على الأطلاق لأن الأكسجين اللازم للبشرة يأتى أليها من الخارج بنسبة2% فقط و98% الأخرين مصدره الدورة الدموية من داخل الجسم .
بل على العكس يعد كريم الأساس هوالوسيلة الفضل لحماية البشرة من الشمس والتلوث وهناك بعض الأنواع من كريمات الأساس التى تحتوى على تركيبات النى تقى البشرة من العوامل الخارجية وفى نفس الوقت تسمح بدخول الأكسجين وبخار الماء ألى البشرة.

كيف أختار لون كريم الأساس المناسب لبشرتى؟
يؤكد خبراء الجمال أن لون الكريم المناسب لكل بشرة هو اللون المماثل لكف اليد بمعنى أنه من الضرورى
أن يكون أفتح من لون البشرة درجة او درجتين.
البودرة السائلة أم البودرة المضغوطة...أيهما أنسب للبشرة؟
التركيبة الكيميائية لكل من البودرة السائلة والمضغوطة متشابهة ألى درجة  كبيرة...ولكن يفضل لصاحبات البشرة الدهنية استعمال البودرة المضغوطة والعكس صحيح...ولكن اهم ميزة فى البودرة السائلة هى أنسجامها
مع لون البشرة الطبيعى.
    كيف أتعرف على لون أحمر الخدود المناسب لبشرتى؟
البشرة البيضاء أو الفاتحة تحتاج ألى اللون الروز بدرجاته المختلفة حتى الفوشيا ...اما البشرة السمراء فيفضل أستخدام اللون الخوخى والبرتقالى والنحاسى والطوبى حتى يبدو المكياج هادئا وطبيعيا ورقيقا ويفضل أستخدام لون أحمر الشفاه مقارب للون أحمر الخدود.

ماهى الطريقة المثالية لوضع أحمر الخدودعل الوجه؟
أبتسمى أثناء وضع احمر الخدود على وجهك وأبدئى من اعلى الخدود حنى تصلى ألى الذقن..
ويمكنك تخفيف حدة أحمر الخدود بوضع طبقة من البودرة السائلة فوقه.

ماهى الطريقة الصحيحة لرسم العينان؟
أبدئى برسم العين بواسطة قلم كحل أسود على شكل خط رفيع فوق الرموش مباشرة ثم ضعى بدقة عددا من نقاط الآى لاينر ثم قومى بتوصيل هذه النقط بواسطة الآي لاينر من الخارج ألى الداخل مع جذب العين ألى أعلى مع التركيز على المرور على جذور الرموشأ ثناء الرسم هذه الطريقة تزيد من كثافة الرموش.
كيفية وضع الماسكرا على الرموش؟
يوجد قواعد معروفة لوضع الماسكرا اولا مراعاة جفاف الرموش تماماوثانيا ضعى طبقة من الماسكرا على اطراف االرموش فى البداية ثم انتظرى 30 ثانية وضعى الطبقة الثانية ثم 30 ثانية اخرى ومررى الماسكرا للمرة الثالثة على الرموش كى تبدو الرموش أكثر كثافة.
ماهو المكياج المثل للعينين تحت النظارة الطبية؟
ضرورة الأبتعاد عن أستعمال خطوط الآى لاينر والرموش الصناعية وأستبدالها باستعمال الظلال الفاتحة والهادئة مع االأبتعاد أيضا عن الكحل او الظلال الداكنة...مع التركيز على مكياج الحواجب فقط ومراعاة
الأنسجام بين ظلال العينان وأحمر الشفاه والخدود مع لون شنبر النضارة.

شاركنا