المشاكل الصيفية


الحلول المنزلية للمشاكل الصيفية


هذه بعض المشاكل اليومية والتي رغم امكانية حدوثها في كل وقت .. نقف امامها في كثير من الاحيان غير قادرين على حلها ...
حروق الشمس :-
ويمكن علاجها باستخدام ام الخل الابيض والذي يحتوي على حمض يعد احد مكونات الاسبرين ... ولذلك فله قدرة التخفيف من الام حروق الشمس والحكة والالتهاب ..
اغمسي بعض فوط المائدة الورقية في الخل الابيض وغطي بها المنطقة المصابة بالحروق واتركيها حتى تجف .. كرري العملية اذا ما احتاج الامر ..
الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة :-
ويمكن علاجه ببيكربونات الصودا الواجب توافرها في كل منزل فهي علاج للعديد من المشاكل ومنها الطفح الجلدي .
املئي البانيو بالماء واضيفي بعض الملاعق من بيكربونات الصودا ... اغطسي في البانيو وستشعري على الفور بالراحة والتحسن .. ويمكنك ايضا اضافة بعض دقيق الشوفان والذي يباع في السوبر ماركت .
ويمكنك اضافة بيكربونات الصودا او دقيق الذرة النشوي مباشرة الى موقع الطفح لامتصاص العرق والرطوبة وهذه احدى وصفات الجدات . كرري استخدام بيكربونات الصودا كل عدة ساعات وقومي بشطف وتجفيف الجلد قبلها .
القرح :-
ويتم علاجها باستخدام جيل الصبار  
) علي مكان القرحة بعد غسلها بالماء والصابون ثم يتم تغطية المكان بضمادة ، وتاكدي ان جيل الصبار لا يدخل في Aloe vera (
تركيبه الكحول الذي يسبب الجفاف .
لدغ الحشرات :-
الصيف والبحر والناموس ولدغته التى يمكن التخلص من اثرها والرغبه في حكها عن طريق وضع قطعة من زيت النعناع علي مكان اللدغة وسرعان ما ستختفي مكان اللدغة مع شعورك ببرودة في المكان .. واذا لم يتوفر لديك الزيت ، يمكنك استخدام معجون الاسنان برائحة النعناع ...
الجروح والكشوط :-
قومي بايقاف النزيف وتنظيف الجرح لمنع التلوث ثم غطي الجرح بمرهم مضاد حيوي وضمادات فاذا لم يتوفر هذا غطي الجرح بطبقة من عسل النحل الذي اثبت العلم ان له خواص المضادات الحيويه ويساهم في سرعة التئام الجرح بل ان بعض الاطباء يعتقد ان العسل يفوق في تاثيرة المضاداتالحيوية ... ويمكنك في حالة عدم وجود ضمادات استخدام طبقة من العسل فقط والذي سيجف مكونا ضمادة طبيعية .
الشعر الجاف :-
الشمس وحرارة الجو خاصة على شاطئ البحر او عقب نزولك الى حمام السباحة وتعرضك للكلور ، سينتج عنها تقصف وجفاف شعرك وتجعده والحل في ثمرة افوكادو والتى ستعمل على ترطيب شعرك ومده بالبروتين الازم ... كل ما عليك عمله هو خلط ثمرة افوكادو بعد تقشيرها مع ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح وملعقة من زيت الجوجوبا ، وقومي بتوزيع الخليط على شعرك بعد غسله واتركيه فترة تتراوح بين 15 : 30 دقيقة والبسي بونيه بلاستيك في هذه الاثناء ثم اشطفي شعرك جيدا وستلاحظي الفر

شاركنا