قصة شعر رائعة في خطوات بسيطة

إهتمامك بشعرك والعناية به يضفي عليه مزيداً من الجاذبيه والجمال وجزء من هذا الاهتمام هو اختيارك لقصة شعر جميلة مناسبه للوجه مما يؤدي الي التغيير في الشكل العام ، واليوم نقدم لكِ سيدتي قصة شعر جذابة ومتميزة بخطوات سهلة

في البدايه يجب ان يكون الشعر مغسول ونظيف

نقوم برش سبري cutting lotion على جميع الشعر ونسرحه جيدآ ( ليس ضروري استخدامه )

استخدام هذا السبري لحبس الرطوبة في الشعر ليصبح مستقيم ويسهل القص

نقوم بتقسيم الشعر الى اربع اجزاء

في البدايه يقسم من الاذن الى الاذن

ثم يقسم الجزء العلوي الى نصفين متساوين والجزء الخلفي الى نصفين متساوين ايظآ

كما هو موضح في الصورة



░▒▓█ εїз █▓▒░

نبدء بأحد الاجزاء بالنصف الاسفل من الشعل

نأخذ خصله من الاسفل ونحدد الطول الذي نرغب به ونقصه كما هو موضح بالصورة

ثم نأخذ خصله اخرى بنفس الحجم فوقها ونقصها بنفس الطول

نستمر هكذا الى ان نكمل كل هذا الجزء من الشعر

ثم نتحول الى الجزء الاسفل الاخر ونكرر معه نفس الخطوات السابقه

ويجبان نحرص على التساوي في الطول في الجزئين الايمن والايسر



░▒▓█ εїз █▓▒░

بعد الانتهاء من الجزئين في الخلف ننقل الى الاجزاء الاماميه

نكرر معها نفس الخطوات السابقه وهي اخذ خصله ابتداء من الاسفل وقصها



░▒▓█ εїз █▓▒░

نستمر بتكرار الخطوات السابقه وهي اخذ الخصله التي فوقها وقصها بنفس الطول

ثم التي فوقها وهكذا الى ان ينتهي كل الجزء

ثم ننتقل الى الجزء الثاني من الشعر على الجانب الاخر ونكرر معه نفس الخطوات



░▒▓█ εїз █▓▒░

نجمع الخصل الصغير الغير متساويه على اطراف الشعر ونقص اطرافها



░▒▓█ εїз █▓▒░

نكرر الخطوة السابقه على الجانب الاخر من الجبهه



░▒▓█ εїз █▓▒░

نقسم الشعل بشكل عمودي الى عدة اجزاء كما هو موضح بالصورة



░▒▓█ εїз █▓▒░

نفتح كل خصله ونرفعها بين الاصابع للآعلى ونقص اطرافها

وذلك لنحصل على التدرج الجميل للشعر



░▒▓█ εїз █▓▒░

نكرر الخطوة السابقه مع باقي الشعر

ونلاحظ انه ليس رفعه واحده فقط بل نرفعه ونقص اطراف

ثم نرفعه مرة اخرى للتأكد من وجود اطراف اخرى زائدة لقصها

كما هو موضح في الصورة



░▒▓█ εїз █▓▒░

واخيرآ هذا هو الشكل النهائي : )

 

صحتك من بشرتك

اعرفي صحتك من بشرتك !!

1- البشرة عديمة اللون:تدل البشرة الشاحبة علي الإصابة بالأنيميا كما يقول ذلك " Doris Day" طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الأمريكية، ويحدث ذلك عندما يفتقر الجسم إلي القدر المطلوب من عنصر الحديد، وكذلك إنتاج القدر الكافي من "الهيموجلوبين" لخلايا الدم الحمراء المسئولة عن نقل الأكسجين من الرئتين إلي باقي أجزاء الجسم، ومن ثم فإن نقص عنصر الهيموجلوبين يؤدى إلي شحوب بشرة الوجه، وإذا لاحظت وجود هذه الحالة لديك، فسارعي إلي استشارة طبيب الأسرة الذي سوف يحدد لك ضرورة اختبار قياس نسبة الهيموجلوبين لديك.
2- الجلد المترهل:يشير الترهل إلي افتقار وجود الرطوبة أو الماء الكافي في جسمك، وذلك كما يقول الدكتور " Day" وهناك طريقة سهلة لاختبار هذه الطريقة وهي: "هل تلاحظين بعض الترهلات في جسمك خاصة جلدك؟".. إذا كانت الإجابة "نعم" ننصحك بسرعة التوجه إلي الطبيب والذي سوف ينصحك بضرورة شرب كميات كبيرة من المياه وذلك لمنع وجود تلك الترهلات والقضاء عليها تماما، كما أن العلامات الأخرى علي نقص الرطوبة هي جفاف الفم والشعور بالتعب والإجهاد الشديدين، وفي هذه الحالة ينصح الأطباء بتناول ثمانية أكواب من الماء يوميا.

3- حب الشباب: حب الشباب هو شكوى مشتركة من البالغين بالإضافة إلي الشباب في بداية مراحلهم العمرية، ويكون حب الشباب نتيجة لإفراز عملية التبويض لدي الأنثى وقد يكون عادة مقبولة إلا أنه يتوجب الحذر الشديد عند التعامل معها لأنها تحدث نتيجة عدم الاتزان في إفرازات هرمونات الجنس لدي البالغين والشباب، ويكون من دواعيها الإفراط في زيادة الوزن وكثرة وجود الشعر الكثيف علي سطح الجلد خاصة الوجه في فترة قصيرة.
4- تقرحات الفم:تنتج آفة القروح المؤلمة عن نقص الفيتامينات أو المعادن وخصوصا نقص الزنك، وفي هذه الحالة ينصح الأطباء بمداومة استشارة الأطباء المعنيين للوقوف علي هذه المشكلة وتحديد جذورها للحد منها ومقاومتها مستقبلا أو إجراء اختبار للدم لتحديد سبب المشكلة.
ولتشخيص الأفراد الذين يعانون من نقص الزنك ومساعدتهم ، ينصح في كثير من الأحيان بزيادة استهلاكهم من الأطعمة الغنية بالزنك مثل الفاصوليا الحمراء واللحوم والمكسرات.
5- أكياس تحت عينيك:وجود "ورم" في الجلد تحت عينيك قد يعني أنك تستهلكين الكثير من الملح، وهي عادة محفوفة بالمخاطر التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ويوضح الأطباء أن وجود الكثير من الملح ينتج عنه المزيد من التوابع منها: أن الملح يدفع الجسم للاحتفاظ بالمزيد من المياه، وهذا يمكن أن يزيد من حجم الدم، وزيادة حجم الدم تجعل عمل القلب أكثر صعوبة، وهذا بدوره يمكن أن يزيد الضغط في الشرايين، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.  

الصيام ومعجون الأسنان

أسنان
مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تكثر أسئلة الناس عن مسألة تفريش الأسنان خلال وقت الإمساك، وخصوصاً النساء اللواتي يتطلعن إلى التخلص من رائحة الفم من دون اللجوء إلى تفريش الأسنان للخوف من إبطال الصيام.

تفريش الأسنان والعناية بها لا يؤدي الى افساد الصيام خلال فترة الإمساك، خاصةً لانها من أهم المسائل التي تمنع الأسنان من الضرر إن أهملت. من الناحية العلمية، في خلال هذه الساعات الطويلة تتكون طبقة على الأسنان تنتج من عدة عوامل منها مواد موجودة في اللعاب، تحفز هذه الطبقة اللزجة على تنشيط البكتيريا في الفم التي بدورها تؤدي إلى بعض المضاعفات مثل:-

- ظهور رائحة كريهة للفم
- حدوث التهابات في اللثة قد تؤثر على المدى الطويل في تسوس الأسنان
تكون طبقة البلاك ومن ثم تكلسها لتصبح جير، وهذه الطبقة لا تزول مع التفريش العادي


:أما من الناحية الدينية، هذه بعض آراء المفتين والشيوخ في الشرع، فيما يخص هذه المسألة

سئل الشيخ ابن باز رحمه الله : ما حكم استعمال معجون الأسنان للصائم ؟
فأجاب : " تنظيف الأسنان بالمعجون لا يفطر به الصائم كالسواك ، وعليه التحرز من ذهاب شيء منه إلى جوفه ، فإن غلبه شيء من ذلك بدون قصد فلا قضاء عليه " .
"مجموع "فتاوى الشيخ ابن باز" 15/260

"لا بأس باستعمال معجون الأسنان أثناء الصيام ، ولكـن يجب لفظ ما تحلل منه في الفم ، وإن ذهب منه شيء إلى حلقه من غير تعمد لم يضره . وكذلك لا بأس باستعمال غسيل الفم المشتمل على الأدويـة بشرط أن يمجه ولا يذهـب إلى حلقه منه شيء متعمـدا . وهكذا ذوق الطعام لا حرج فيه بشرط أن يمجه ولا يبتلعه”.
فتوى رقم 18084

."لا حرج في ذلك مع التحفظ عن ابتلاع شيء منه، كما يشرع استعمال السواك"
أشياء لا تـفسـد الصوم
لسماحة الإمام عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله

"استعمال المعجون للصائم لا بأس به إذا لم ينزل إلى معدته، ولكن الأولى عدم استعماله، لأن له نفوذاً قويًّا قد ينفذ إلى المعدة والإنسان لا يشعر به، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم للقيط بن صبرة: «بالغ في الاستنشاق إلا أن تكون صائماً» فالأولى ألا يستعمل الصائم المعجون، والأمر واسع، فإذا أخره حتى أفطر فيكون قد توقى ما يُخشى أن يكون به فساد الصوم”.
الفقيه العلامة محمد بن عثيمـين رحمه الله

"إذا لم يصل معجون الأسنان إلى الحلق فإنّه لا يُفطّر ، والأفضل أن يُستخدم في الليل ويستعمل السواك بالنهار" .
الشيخ محمد صالح المنجد


أرجو أن تكون المسألة قد اتضحت، وأخيراً أود تهنئة جميع المسلمين والمسلمات في شتى الأرض بحلول الشهر الفضيل، شهر الرحمة والمغفرة، شهر رمضان المبارك.

علاج الأظافر المغروزة في الجلد

العناية بالأظافر المغروزة
الأظافر المغروزة في الجلد من المشكلات الشائعة التي تسبب الكثير من الألم والشعور بعدم الراحة اذ ينمو الظفر المغروز في الجلد نتيجة نمو جوانب الظفر إلى الداخل بصورة تضغط على أنسجة الجلد المحيطة به مما يسبب الشعور بالألم، ومن أهم وسائل علاج الأظافر المغروزة في الجلد هوتجنب ظهورها في المقام الأول، إليك مجموعة من أهم النصائح التي تساعدك في علاج الأظافر المغروزة والوقاية منها: 
• تجنبي ظهور الأظافر المغروزة من خلال قص الأظافر بطريقة صحيحة، لأن قص الأظافر بطريقة خاطئة يمكن أن يؤدي إلى نمو جوانب الأظافر الجديدة بحيث تضغط على الأنسجة المحيطة بها، لذا احرصي على قص الأظافر في طول واحد، وتجنبي قص الحواف بحيث تكون حادة.
• النظافة والعناية بالأظافر من أهم العوامل التي تقلل وتحمي القدمين من الالتهاب كما تقلل من ظهور الأظافر المغروزة، لذا احرصي على نظافة الأظافر المغروزة من خلال استخدام محلول مضاد للبكتيريا لتجنب حدوث أي عدوى أو التهاب.
• تجنبي قص الأظافر بحيث تكون قصيرة جدا حتى لا تنمو الأظافر مغروزة في الجلد، بل قصيها بحيث تكون حفف الأظافر بنفس طول الأنسجة المحيطة بها، ابردي جوانب الأظافر بالمبرد بحيث لا تكون حادة، تجنبي قص الجلد المحيط بالظفر المغروز، بل قصي أظافرك من جانب إلى الجانب الأخر، ثم اسحبي الظفر المغروز برفق.
• احرصي على استعمال مستحضرات الترطيب مثل الكريم بمجرد شعورك بنمو الظفر المغروز في اللحم، لأن هذه المستحضرات تعمل على ترطيب الجلد والأنسجة المحيطة بالظفر مما يخفف من الألم ويساعد على إزالة الحواف المغروزة بسهولة.
• انقعي أظافرك في الماء الدافئ لتطريتها، ضعي قطعة قطن صغيرة تحت زاوية الظفر المغروز، وادفعيه للأعلى مما سيجعله ينمو بصورة طبيعية، وسيتوقف عن دفع النسيج المحيط بها.
• احرصي على ارتداء الأحذية المريحة التي تساعد قدميك على التنفس، وتجنبي ارتداء الأحذية الضيقة التي تضغط على مقدمة القدمين، مما يزيد من احتمال نمو الظفر إلى الداخل.
• يمكنك استشارة الطبيب في حالة حدوث التهاب في الظفر المغروز خصوصاً إذا كنت تعانين من مرض السكري.

لتنعيم و ترطيب جسمك


المقادير:
2 ملعقة كبيرة زيت لوز
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
2 ملعقة كبيرة حبوب اللقاح
2 ملعقة كبيرة زيت سمسم
2 ملعقة كبيرة زيت عباد أو زيت ذرة
الطريقة:
نخلط كل الزيوت مع حبوب اللقاح، ونقلبهم جيدا ستلاحظي تغير قوامه مثل الكريم الخفيف.
نضع اللوسيون في زجاجة في الثلاجة، ونستعمل منه كل يوم على الجسم بعد الاستحمام. 
نضع منه على الجسم وهو مندي من تحت لفوق في اتجاه القلب، وممكن ملعقة كبيرة تكفي للجسم كله؛ لأن مسام الجسم هتكون مفتوحة بعد الشاور ومن البخار، وهنسيبه على جسمنا وننام بيه، ومع الاستمرار في استخدامه هنحس بفرق كبير في جسمنا.
الماسك ده بيساعد جدا على تقوية جلد الجسم وتنعيمه وبيعمل نضارة للبشرة، وبيساعد بشكل كبير على تقليل ظهور التجاعيد.

تخلصى من الوزن الزائد بدون ريجيم


تخلصى من الوزن الزائد بدون ريجيم
بتاريخ: 3-مارس-2011
بقلم: اليس الملاخ

تعتقد الكثيرات ان مجرد اتباعهن لرجيم قاس فى الغداء سوف يجعلهن يفقدون جزءا كبيرا من وزنهن و لكن علماء النفس يعتقدون ان التخسيس يعتمد على عدة عوامل اخلاى غير مجرد تقليل كميات الطعام منها على سبيل المثال :
عدم الاكثار من مشاهدة التليفزيون فقد اثبتت الدراسات ان الذين يشاهدون التليفزيون لمدة 4 ساعات او اكثر يستهلكون فى المتوسط اكثر من ثلث السعرات الحرارية التى يستهلكها الذين لا يشاهدونه كثيرا و تفسير ذلك هو ان الجالس امام التليفزيون يسلى نفسه بتناول نوعيات مختلفة من الطعام فى الوقت الذى لا يمارس فبه اى رياضة
و اثبتت الدراسات ايضا ان تناول الحساء مع الوجبات يقلل من كمية الطعام المتناولة فالذين يتناولون الحساء يستهلكون 60 سعر حراريا اقل من الوجبة و يتخلصون من الوزن الزائد بسرعة اكثر من الذين لا يتناولون الحساء هذا ما اثبتته تجربة قام بها الباحثون فى جامعة بنسلفانيا شملت 1000 شخص و تفسير ذلك هو ان تناول الحساء يجعلهم لا يقبلون على بقية الطعام بشراهة و يشبعون بسرعة .
اما العامل الثالث الذى يساعد على إنقاص الوزن الزائد هو تناول عدة وجبات صغيرة بدلا من 3 وجبات دسمة .
حقيقة اخرى هى ان ممارسة التمرينات الرياضية فى خلال 3 ساعات من تناول الطعام يحرق 10% اكثر من السعرات الحرارية عما اذا كانت تمارسينها على معدة خاوية
يقول المتخصيصين ان ممارسة التمرينات الرياضية على معدة خاوية يجعل الجسم لا يحرق نفس كمية السعرات الحرارية لانه يحاول الاحتفاظ بقدر من الطاقة و ينصح المتخصصون ايضا بعدم ممارسة التمرينات الرياضية  فور تناول الطعام لان هذا سوف يتعارض مع عملية الهضم و امتصاص الجسم للاغذية و اهم شئ فى التمرينات هو المداومة عليها ليظهر تاثيرها

4 اسرار للتحكم فى الشهية


4 اسرار للتحكم فى الشهية


جعانة ...عايزة اكل.... نفسى فى.....
كلها مقدمات لزيادة وزنك  .. احذرى  ...فملابس الصيف تكشف بسهولة الزيادة فى الوزن ...
هذة الخدع الاربعة ستساعدك فى التحكم فى شهيتك ،جربيها لن تخسرى الا بضع سنتيمترات من محيط وسطك :
-- اضيئى الشموع برائحة الفانيلا .... تصورى انه قد ثبت ان هذة الرائحة يمكن ان تساعدك فى كبح رغبتك فى تناول الحلوى حيث اثبتت تجربة تضم 160 متطوع ان كل منهم فقد حوالى 4.5 رطل لمجرد لصقة لرقعة (patch  ) برائحة الفانيلا
-- قومى بطلاء حجرة السفرة باللون الازرق ... هذة الفكرة مضمونة ، و لكنها مكلفة حيث اكتشف الخبراء اننا نأكل بنسبة تقل 33 % داخل الحجرة الزرقاء ، فالاضاءة الزرقاء تجعل الطعام اقل اغراء .. و لتتاكدى من هذة الخدعة حاولى استخدام مفرش سفرة و فوطة زرقاء ... المعروف ان المطاعم السريعة تستخدو اللون الاحمر و البرتقالى و الاصفر لانها تحفز الشهية
-- استمتعى للموسيقى الهادئة التى تساعدك على الاسترخاء ...فالموسيقى فى خلفية الحجرة ستساعدك فى القضاء على عادات الاكل السيئة الناتجة عن ضغوط الحياة
-- اضيئى الانوار ...فالمطاعم لا تستخدم الانوار الخاغتة من فراغ و لكن لخلق جو رومانسى يساعدك على طلب المزيد من الطعام ..

بالفيديوتمرينات بطن للمبتدئين


تمرينات بطن للمبتدئين



تبحث حواء دائما عن الرشاقة . وتبذل قصارى جهدها وتتبع انظمة غذائية قاسية , ولكنها غالبا لاتظهر اى تقدم بدون تمرينات خاصة فى منطقة البطن التى تحتاج الى صبر ومثابرة لتجدى نتائج رائعة فى النهاية , ولكن يجب مراعاة التالى مع اداء هذة التمارين :
- عدم زيادة العدد عن 5 مرات فى البداية
- التنفس بشكل طبيعى اثناء التمرين بحيث اخراج الزفير أثناء بذل المجهود والشهيق عند العودة لبداية التمرين

نصائح سريعة للاعتناء بجمالك


نصائح سريعة للاعتناء بجمالك 



البشرة
 أقنعة لتفتيح البشرة
 تتعرض البشرة للإسمرار بسبب الحرارة وأشعة الشمس، ومن أجل الحفاظ على لون البشرة وتفتيح البقع السمراء هناك العديد من الأقنعة الطبيعية التى تؤدى هذا الغرض.
 -     قناع بياض البيض
يستخدم هذا القناع لتبييض البشرة العادية والدهنية فقط ، وليس للبشرة الحساسة ويتكون من بياض بيضة واحدة وخمس نقاط من عصير الليمون. وتخلط المكونات جيدا ويدهن الوجه والعنق ثم يزال بالماء البارد بعد عشر دقائق ويكرر مرتين أسبوعيا طوال فترة الصيف.
-  قناع اللبن بالدقيق
ويستخدم للبشرة العادية، ويتكون من ثلاث ملاعق دقيق وعصير ليمون وتضاف كمية مناسبة من اللبن. وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة، وتوضع على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافىء ويكرر مرة أسبوعيا.
قناع لنعومة البشرة
 يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة ومدها بما يلزمها من احتياجاتها بفيتامين "ب". ويتكون من ملعقة عسل نحل وملعقة حليب طازج ومسحوق قرصين من أقراص الخميرة التى تباع بالصيدليات. يتم مزج المكونات جيدا. تدهن البشرة والعنق مع المراعاة الابتعاد عن منطقة العينين ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم يشطف بالماء الدافىء عدة مرات.
 فوائد حمام البخار للوجه:
  أهم الفوائد هى زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية فى البشرة، ويعمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة. ويمكنك عمل حمام البخار بسهولة فى المنزل، حيث يمكنك ملىء الحوض أو أى وعاء بالماء الساخن وتعريض وجهك للبخار المتصاعد مع وضع قطعة من القطن على عينيك، بعد ذلك افركى بشرتك جيدا بيديك وركزى بأظافرك على الرؤوس السوداء التى يمكن إزالتها بسهولة بعد التعرض للبخار.
 علاج جفاف الشفتين
 -          العسل هو أفضل علاج لهذه الحالة، ويكفى مسح الشفتين بالقليل منه فى الصباح.
-          يمكنك ثلاث مرات أسبوعيا وضع طبقة خفيفة من الفازلين على شفتيك مع تمرير فرشاة الأسنان عليهما بنعومة لإزالة الجلد الجاف والتشققات.

الكراتين و الشعر الناعم


الكراتين و الشعر الناعم
الكراتين هو علاج للشعر التالف والغير صحي والخشن والذي لا يتحسن ملمسه مهما وضعت من اقنعة او كريمات او استعملت من الشامبوهات، و الكراتين  يساعد كثيرا فى فرد للشعر لانه  يقوم  بعمل غلاف للشعره لمعالجتها وحمايتها من اي مؤثرات خارجية سلبية يتعرض لها الشعر طوال الوقت .
 ويستمر تاثير الكراتين على الشعر لفترة تصل من ٣ الى ٥ اشهر بعدها يمكن إعادة العلاج اذا اردنا ، أو التوقف إذا استعاد الشعر صحته ونضارته ، وسنرى الشعر بعد ذلك خالى من التقصف و ناعما غير خشن كما تعودناه ،و يصبح الإهتمام به سهل .
ويتم كل ذلك بفرد الشعر بواسطة مادة البروتين الموجودة فيه فتظهر نعومته وفرده بطريقة طبيعية جدا و من الافضل ان تقومى بوضع هذة المادة لدى مصففى الشعر او مراكز التجميل ، و تستغرق كل خطوات استخدام الكراتين فترة طويله قد تمتد الى ثلاث ساعات او اكثر 
و مادة الكراتين هي بروتين قوي بدرجة كبيرة يتكون من الأحماض الأمينية الموجودة بالجسم وله تركيبة فيزيائية معقدة وهو العنصر الأساسي في تركيبة الجلد والأسنان والشعر والأظافر وللاسف ان الجسم يفقد مادة الكراتين تدريجيا مع السن واكثر ما يتاثر في الجسم هوالشعر لكونه معرض للعوامل الخارجية أكثر.  ومن أهم علامات عدم وجود الكراتين في الشعر هو التقصف والتساقط و منظر الشعر الغير صحي و لذلك توصل خبراء برازيليون لإختراع تركيبة كيراتين كيميائية مطابقة للتركيبة الطبيعية ولهذا سمي العلاج بالكيراتين البرازيلي
و طريقة استخدامه تبدأ بغسل الشعر جيداً بالشامبو المفتّح، ثم تجفيفه  بنسبة 80٪  و يقسم الشعر الى ثلاثة او اربعة أقسام، وباستخدام القفازات البلاستيك والقناع في مكان مفتوح معرض للهواء  نبدأ بوضع مستحضر علاج الكراتين من جهة الرقبة لأعلى، ومن المهم منع مادة الكراتين من المساس بفروة الرأس والبعد عنها بمقدار نصف سم و باستخدام فرشاة الشعر و المجفف نمشط الشعر حتى يجف نهائياً  ثم نقوم بتقسيم الشعر الى ثلاثة أقسام او اربعة مرة اخرى ، ونبدأ بوضع مادة الكراتين من جهة الرقبة، وبواسطة مشط ناعم  نأخذ خصلات رقيقة، ليتم تسريحها " بالبابيبى ليس " مع مراعاة  عدم لمس الجذور ، الى ان يصبح الشعر أملس وناعم وبراق و أفضل درجه حرارة  هى  حوالى 232 درجة مئوية
و هناك محاذير عند استخدام الكراتين  اهمها
عدم غسل الشعر بعد وضع مادة الكراتين لمدة أربعة أيام بعد العلاج، وعدم استخدام أي مستحضر وبخاصة الشامبو الذي يحتوي على مادة الكلورايد ، و لا يتم ربط الشعر، او  السباحة في البحر او في حمام السباحة إلا بعد مضي أربعة أيام، و لو حدث بلل للشعر قبل هذه المدة يتم تجفيفه حالاً، و عدم استعمال اي نوع من انواع السبراي اوالموس أو طيلة فترة الأربعة أيام 
ويزول مفعول الكراتين تدرجياً ، ومن الممكن اعادة استخدام مادة الكراتين  بدون اي مشاكل

وصفات طبيعية لكل جزء بالجسم


وصفات طبيعية لكل جزء بالجسم

قدم الدكتور عمر رشاد استشارى جراحة التجميل عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحى التجميل، بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالجسم، حيث يقول: "يمكن استخدام البابونج وماء الورد لراحة العينين، وإزالة حالات الإرهاق، ومن ثم يجب مسح العين بقطعة قطن مشبعة بمحلول من ماء الورد ومغلى أوراق البابونج، بمعدل ثلاث مرات يوميا. 

شرائح الخيار لتخفيف الانتفاخ حول العينين:أسرع طريقة لتخفيف الانتفاخ تكون عن طريق تقطيع شرائح الخيار، وفركها على الجفن، وتحت العين، على أن نبقى العينين مغلقتين لمدة دقيقتين أو ثلاث ليجف عصير الخيار ثم نقوم بغسل الوجه بعد ذلك.
عسل النحل وزيت اللوز لعلاج التجاعيد تحت العين:نقوم بتسخين ملعقة عسل نحل وإضافة عدة نقاط من زيت اللوز، والانتظار حتى يبرد، ثم نضعه على المنطقة التى بها تجاعيد، وبعد نصف ساعة، نقوم بإزالة العسل بقطعة من القطن مرطبة بنقيع البابونج الفاتر، لكى يذوب العسل بدون أن يؤذى البشرة، مع مراعاة استخدام الوصفة لمدة أسبوع على التوالى.
زيت اللوز والنعناع لإزالة الهالات السوداء:ويكون بخلط ملعقة من زيت اللوز وملعقة من مغلى النعناع والدهان يوميا لمدة أسبوع.
شرائح البطاطس لتبييض منطقة حول العينين:
وذلك بعمل كمادات على جفون العين من شرائح البطاطس الطازجة لمدة أسبوع.
ولجمال الحواجب:يرى أنها تتطلب المحافظة على قوة نمو شعر الحاجبين، فإذا كان الشعر ضعيفا يمكن تدليكه مساء كل يوم بقليل من زيت الزيتون، أو زيت اللوز أو زبده الكاكاو، وبصفه عامة يعتبر زيت الزيتون أفضل وسيلة للاعتناء بشعر الحاجبين، بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.
ولجمال الشفتين:ينصح بإذابة ملعقة عسل مع نصف ملعقة شمع عسل، ثم إضافة زيت اللوز ووضعهم فى برطمان ذو غطاء محكم، ومزجهما جيدا ثم الاستعمال اليومى.
لجمال الأسنان:ينصح لإزالة الاصفرار بتدلك الأسنان بالبقدونس والقرنفل، مع مراعاة عدم الضغط على اللثة.
ولجمال عنقك:يرى أن مزيجا من مقدار متساو من زيت اللوز واللانولين مهمين، وذلك باستخدامهما فى تدليك العنق مضيفا: عن طريق عسل النحل وزيت الزيتون، يمكن عمل كريم يستخدم للعناية بالعنق وإزالة التجاعيد والتخلص من السمرة، وذلك باستخدام ملعقتين من عسل النحل، ومعلقه من زيت الزيتون وصفار بيضة، وخلط المكونات جيدا، وتدليك العنق بالمستحضر، وشطفه بالماء الفاتر بعد حوالى نصف ساعة من وضع الكريم.
لجمال يديك:زيت اللوز الدافئ لنعومة الأيدى والكوعين: ثبت نجاح استخدام زيت اللوز الدافئ كدهان للأيدى والكوعين فى إزالة الخشونة وعودة الجمال لليد، على أن يتم ذلك بمعدل ثلاث مرات يوميا على الأقل لمدة أربعة أسابيع.
عصير الليمون لإزالة بقع اليدين: ثبت جدوى ذلك بتدليك اليدين بعصير الليمون.
لجمال القدمين:تدليك القدمين بالجسرين: للقضاء على خشونة القدمين، نقوم بتدليكها بالجسرين فقط أو المضاف إليه ماء الورد.
للتخلص من الكالو: تدليك أصابع القدمين والكعبين بمزيج من زيت أكليل الجبل مع خل التفاح.
لجمال الساقين:زيت الخروع وعصير الليمون: لتطرية الساقين، يستخدم زيت الخروع وعصير الليمون، مع الاستمرار فى التدليك لمدة 5-10 دقائق.
حمام أكليل الجبل، لإزالة رائحة العرق:
لإزالة رائحة العرق الكريهة، أنصح بوضع نقيع عشبة أكليل الجبل فى ماء الاستحمام، مع استخدام مطحون الشبة على أماكن التعرق يوميا، مع كثرة الاستحمام.

صنادل صيف 2010


Sandal
الصيف من أهم الفصول التي نعتني جيدًا بأزيائها وكل ما نرتديه خلال هذه الفترة وهناك بعض القطع الأساسية التي لا نستطيع الاستغناء عنها في الصيف ولكن لكي نشعر بالراحة والتميز يجب اختيار الأشكال المناسبة والتي تضيف علينا طله جميلة في نفس الوقت.
نقدم لك بعض الأشكال المريحة في الصيف والتي يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها:
صندل البوت:
هو موضة هذا الصيف ويكون جلدي الصنع وغالبًا ما يتشابه مع البوت في شكله حيث يكون مرتفع بعض الشيء ليغطى السروال أو منتصف القدم في حالة ارتداء تنوره ، وهو يتناسب مع السروال الجينز اللجبنج أكثر كما يتناسب مع التنوره القصيرة حتى يظهر جمال شكل الصندل.
صندل قماشي:
هو من مبتكرات الصنادل الصيفية هذا العام حيث السيور المصنوعة من الأقمشة الناعمة المزركشة بمزركشات الصيف الزاهية ويكون بها رباط ليربط على القدم من فوق ليكون بمثابة خلخال من ذات الصندل، فنجد تداخل بين الجلد المصنوع منه الصندل ذاته والقماش المصنوع منه السيور التي تلف على القدم.
صندل الأصبع:
وهو نوعان المفتوح من الخلف ويسمى السليبر أو المغلق من الخلف، لنجد أن النوع الأول لا يصلح ارتدائه سوى مع السراويل سواء الضيقة أو الفضفاضة الكاجوال فقط لأنه لا يتناسب أيضًا مع الملابس الرسمية أما المغلق من الخلف فيتناسب مع التنانير والفساتين الفضفاضة.
صندل السيور:
وهو صندل الخمسينات حيث السيور الرفيعة المتعدد من الأمام ولكن هذا العام الموضة أتاحت لنا الكعب العالي والمنخفض منه ولم يقتصر الآمر كما كان سابقًا على الكعب العالي فقط وهو من أكثر الأنواع التي تناسب السواريهات والملابس الرسمية، حتى البالرينة منه أي الذي بدون كعب فيتناسب مع الملابس الكاجوال.

أقنعة لإخفاء البقع الداكنة


البقع الداكنة التي توجد لدى الكثير من الفتيات والسيدات تسبب لهن الكثير من المشاكل والملل من الظهور بتلك البشرة وشكلها الغير محبوب، فإذا كنت ممن يعانين من وجود البقع الداكنة على البشرة فما عليك سوى أن تطبقي بعض الأقنعة المنزلية التي تساعدك على التخلص من تلك البقع.
قناع الخيار لتبييض البشرة:
اهرسي لب الخيار المقشر وأضيفي إليها القليل من الحليب الطازج ليتشكل لديك مزيج من شكل “المرهم” وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه بواسطة المياه.
هذا القناع يفيد في تبييض لون البشرة.
قناع الخميرة لتنظيف البشرة:
ضعي 25 غرامًا من خميرة البيرة في القليل من المياه لكي تتمدد.
دعيها تنتفخ لمدة 30 دقيقة في مكان حار، بعد انتفاخها أضيفي إليها ملعقة من العسل السائل، ونصف ملعقة من اللبن الرائب الطازج.
امزجي جميع العناصر مع بعضها البعض وضعيها على وجهك بواسطة الأصابع، دعي القناع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالمياه الدافئة.
جففيه بمنشفة ناعمة ومرري عليه قطنه مبللة بماء الورد لتضييق مسام البشرة.
قناع البطاطا للتخلص من البقع الداكنة:
ضعي شرائح رقيقة من البطاطا النيئة (يفضل العضوية منها) على الأماكن الداكنة في وجهك وعنقك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بواسطة المياه.
قناع اللبن الرائب والشوفان:
اخلطي كمية من طحين الشوفان مع اللبن الرائب وعصير الطماطم.
ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

لماكياج ثابت


إذا كنت من اللواتي يعانين من مشكلة عدم ثبات الماكياج في الطقس الحار، فابشري، الحل سهل للغاية، كل ما عليك عمله هو اختيار مستحضرات الماكياج المناسبة، وتعلم طريقة تثبيت الماكياج بخطوات غاية في السهولة.
تدوم المستحضرات التي أساسها بودرة أكثر من الكريم في الطقس الحار عكس الطقس البارد، لذا حاولي اختيار مستحضرات تجميل ترتكز تركيبتها على البودرة، كما أن عمر مستحضرات التجميل التي تركيبتها كريمية قصير ولا تدوم طويلا مثل البودرة.
بعد وضع كريم الأساس أو كريم الوقاية من الشمس الذي يحتوي على ملون قريب من لون بشرتك، قومي باستعمال إسفنجة خاصة أو فرشاة مع بودرة لتثبيت الماكياج على الوجه والجفون. مثل هذه الخطوة كفيلة بأن تثبت كريم الأساس وماكياج العيون وحتى أحمر الشفاه لوقت أطول.
لتحديد العيون وتثبيت اللون لفترة أطول، قومي باستعمال قلم تحديد جاف أولا ثم فرشاة تحديد العيون السائلة، اسمحي للماكياج بأن يجف قبل أن تكملي باقي الماكياج.
ليكتمل الماكياج، عليك تحديد ورسم الحواجب، إذا كنت لا تحبين نزع شعر الحواجب يمكنك رسمها باستعمال أقلام تحديد الحواجب أو البودرة الخاصة بتحديد الحواجب.

شاركنا