صدر جميل ومشدود


تأكدي بأنك تلبسين حمالة صدر ذات حجم صحيح، أظهرت الدراسات بأن ثمانية من 10 نساء يرتدين
حمالة صدر غير مناسبة فلا تكوني واحدة منهن.

- قومي بشد الصدر بطريقة طبيعية، استعملي ماسك شد الصدر الطبيعي: أمزجي ملعقة صغيرة من زيت فيتامين إي(E)، مع ملعقة كبيرة من اللبن، وبيضة واحدة. دلكي الصدر بالمزيج، ثم ضعي حمالة صدر قديمة على المزيج، واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل. ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

- شد عضلات صدرك عن طريق رفع الأوزان 5 رطل، قومي بعمل تمارين رياضية لشد الصدر 3 مرات يومياً 10 مرات للتمرين الواحد.

- حافظي على كتفك مرتفعة دائماً. خذي نفساً عميقاً ثم ارفعي أكتافك عالياً، قومي بهذا التمرين 10 مرات كل ساعتان تقريباً.

- ارتدي حمالة صدر! لا تستطيع عضلات الصدر أن توفر الدعم الكامل للصدر، لذلك أنت بحاجة لارتداء الحمالة طوال النهار، يمكنك أن تنامي وأنت ترتدين حمالة الصدر، ولكن بشرط أن تكون من النوع الذي لا يحتوي على قطع بلاستيكية قد تسبب الإزعاج أثناء النوم.

هذا ومن جانب اخر، تجد أكثر النساء بأن صدورهن تبدأ بالتدلي تدريجياً مع تقدمهن في السن. يمكن أن تكون عملية شد الصدر الحل لمشكلتهن.

الجراحة:
هناك عدة تقنيات مختلفة يمكن استعملها لشد الصدر. وتعتمد عملية شد الصدر على درجة تدلي الجلد، وتشمل الجراحة بشكل عام إزالة الجلد الفائض من حول هالة الثدي لشد الجلد الذي يحيط بالصدر.

وبتضييق الجلد بهذه الطريقة، يرتفع الصدر ويرفع معه موقع الحلمة وهالة الثدي. إذا أرادت السيدة، فيمكنها إجراء زراعة للصدر في ذات الوقت لإعطاء شكل جيد وناعم للصدر ستخضعين إلى تخدير عام وربما تنامين في المستشفى ليوم واحد على الأقل. بعد العملية، ستضيع ضمادات لبضعة أيام.

كما ستحتاجين لارتداء حمالة صدر جراحية لعدة أسابيع لكي تدعم الصدر. ويجب أن تتجنبي ارتداء حمالات الصدر العادية أثناء فترة الشفاء لمنع التهاب النسيج اللحمي.

الآثار الجانبية الشائعة لجراحة شد الصدر:
1.     ألم.
2.     كَدمات.
3.     ورم.
4.     عدم الشعور بالحلمة.
5.     تختفي معظم الكَدمات، والأورام، ويخف الألم خلال ستة أسابيع.

بعض التعقيدات والأعراض الجانبية التي تلي الجراحة:
1.     حصول جروح.
2.     الإصابة بالتهاب.
3.     استمرار عدم الشعور بالحلمة.
4.     عدم تماثل مكان الحلمتان.

للتخلص من الدمامل

الا تلاحظين ان الدمامل دائما ما تأتي في اوقات غير مناسبة على سبيل المثال لديك مناسبة هامة، ليلة زفافك، مقابلة عمل، الست تتفقين معي ان هذه الأمر مزعج جدا خصوصا إنك تذهبين في المساء للسرير بدونها لكنك تستيقظين لتجدي هذه البقع الحمراء غير المرغوب فيها فماذا تفعلين؟! 

اليك اهم خمسة ادوات للقضاء على هذه الدمامل، احرصي عليها وقولي وداعا للقلق على مظهري من هذه البقع الحمراء: 
1- بنزويل بروكسيد: هذه المادة لا غنى عنها لمعالجة الدمامل، فحاولي ان تحملي انبوبا من هذه المادة المتاحة في الصيدليات تحت مسميات مختلفة. 
2- مكعبات الثلج: هي طريقة سهلة وبسيطة تعرف بعملية تجميد الدمل وذلك عن طريق وضع بعض المكعبات في كيس ووضعه على الدمل مدة عشرة دقائق. 
3- معجون الأسنان: يعمل على تجفيف الدمل ويفضل استخدام المعجون البيض عن اي الوان معاجين اخرى، وذلك لأن الأبيض اكثر فاعلية . 
4- كريم لتجفيف الحبوب: ستجدين في الصيدلية انواع كريمات كثيرة اختاري من بينها ما تفضلينه وابدئي في وضعة على اماكن الدمامل. 
5- اكياس الشاي: طريقة جيدة تخلصك من الاحمرار وتقلل حجم الدمل وذلك بغلي القليل من الماء وغمس كيس الشاي به لبضعة الدقائق ثم وضع هذا الكيس على الدمل. 

حيل جديدة لماكياج عينيك


5 حيل جديدة لماكياج عينيك

سواء كانت بنية أو عسلية أو خضراء أو سوداء، تجذب العينين المزينتين بالماكياج الانتباه إليك أكثر من العيون غير المزينة. تعلمي كيف تضعين ماكياج العين بمهارة وفن بهذه النصائح والحيل البسيطة.
1- حددي حاجبيك
تساعد الحواجب المحددة جيدا على تحقيق ماكياج أنيق ومرتب. وترك حواجبك دون ترتيب يؤثر بشكل سلبي على جمال العينين. لذا أبرزي عينيك عن طريق تهذيب حاجبيك ونزع الشعر الزائد، وتمشيط الحواجب للأسفل. أبرزيها عن طريق وضع مستحضر مضيء للحواجب أفتح بنصف درجة من لون شعرك الطبيعي. ثبتي الحواجب في مكانها عن طريق رش كمية صغيرة من رذاذ الشعر عليها.
2-أوجدي طبقة أساس
وضع منتجات الأساس يساعد على الاحتفاظ بالماكياج طوال النهار ويمنعه من التلطخ. ضعي طبقة الاساس قبل وضع ماكياج العين. دعيها تجف تماما ثم ضعي ظلال العيون والآي لاينر. للحصول على طبقة أساس جيدة، استخدمي القليل من كريم الأساس وبعض البودرة المضغوطة أو ظلال عيون بلون فاتح. ولكن يمكنك أن تجدي منتجات في السوق مصممة خصيصا لاستخدامها كطبقة أساس.
3-اختاري الألوان المناسبة
خذي عينيك وبشرتك بعين الاعتبار عند استعراض الخيارات العديدة لألوان ماكياج العينين. يمكنك مثلا أن تجربي ألوان الرمادي أو الأزرق أو البني الداكن أو الوردي الفاتح أو الأبيض أو الأسود لتحقيق طلة دخانية للعينين البنيتين. وبالمثل إذا كانت عينيك صغيرة، اختاري ألوان لامعة، مثل الأزرق والبني والرمادي والأخضر، أما إذا كانت عيناك كبيرتان، اختاري الألوان العميقة الدافئة، مثل البني الداكن أو الأسود.
4- اعقصي رموشك
لتحقيق طلة درامية لعينيك، حددي رموشك. اعقصي الرموش وضعي طبقة واحدة من الماسكارا فورا. ولكن إذا لم تكوني قد استخدمت عاقصة الرموش من قبل، استشيري خبيرة لتعلم الطريقة الصحيحة لاستعمالها.
5- ضعي الآي لاينر
وضع الكمية المناسبة من الآي لاينر مهمة صعبة. فوضع الكثير منه يجعل عينيك تبدوان أصغر، ووضع القليل منه لن يكون ملحوظا. للحصول على آي لاينر يدوم طويلا، استخدمي الماسكارا بدلا من الآي لاينر. اسحبي زاوية عينيك قليلا للخارج، اغمسي فرشاة الآي لاينر السائل الرفيعة في أنبوب الماسكارا وضعي خط رفيع على الجفون العليا والسفلى. يمكنك وضع خط أغمق وأكثر سماكة للحصول على طلة درامية، أو تركه رفيعا وخفيفا. للعينين الدخانيتين، امزجي ألواناً داكنة من البني أو الرمادي مع الآي لاينر الذي وضعته بعد أن يجف. 

موضة ألوان ماكياج خريف 2011


موضة ألوان ماكياج خريف 2011


 
ألوان ماكياج موسم الخريف هذا العام غنية وخاطفة ترتقي بجمال المرأة إلى أبعد الحدود، بداية من الظلال البحرية والذهبية مروراً بأحمر الخدود المشرق انتهاء بأحمر الشفاه الأرجواني اللامع. فيما يلي نقدم لك أهم صيحات ألوان الماكياج المنتشرة في بيوت الجمال لخريف 2011 مع أفضل طرق استخدامها على بشرتك.

الآي لاينر البنفسجي

الآي لاينر البنفسجي يعزز لون عينيك أيا كانت فهو يجعل العيون البنية غنية أكثر ويزيد من إشراقة العيون الزرقاء والخضراء. لتظهري بأحلى طلة ممكنة، حددي عينيك من الأعلى والأسفل بخط سميك من الآي لاينر البنفسجي فهى بذلك ستشكل إطارا جميلا للعين. وللوك سموكي خفيف، دلكي الآي لاينر العلوي بخفة بقطعة قطن طبي. سيبدو بعدها اللون رائعا مع الملابس الفضية والرمادي بجميع درجاته والأصفر بجميع درجاته وكذلك درجات الكريمي والبيج.

الظلال الذهبية والبترولية

الأزرق البترولي لون أساسي من ألوان ماكياج العيون لهذا الخريف، ويبدو ساحراً مع العيون البنية خاصة إذا تم مزجه مع اللون الذهبي فى السهرات. ضعي طبقة من الظل الأزرق على الجفن العلوي مع مده قليلا لخارج العين ثم ضعي القليل من الظلال الذهبية على خط الرموش السفلي فهي ستعمل على إظهار إضاءة عينيك وإكسابها إشراقة مميزة وبالأخص إذا كنت ترتدين فستاناً أسود اللون أو أحمر صريحا أو أبيض أو بنيا.

أحمر الشفاه الأرجواني
هذا اللون الأنيق يزين ملامحك بشكل مثالي ويناسب جميع ألوان البشرة تماماً. ضعي هذا اللون على شفتيك مستخدمة فرشاة رفيعة وحافظي على بقية ماكياجك خفيفاً لتبقي طلتك متوازنة وجذابة. يناسب هذا اللون أغلب ألوان ملابسك ولكنه لن يكون اختيارا ً مناسباً مع الملابس البنفسجية الداكنة أو الأحمر الصريح.

الظلال السوداء والخضراء الداكنة



لا يخلو موسما الخريف والشتاء من ألوان الماكياج الغامقة وعلى رأسها لونا الأسود والأخضر الداكن، هذه الألوان تضيف سحراً خاصاً لعينيك خاصة إذا تم تطبيقها مع ألوان محايدة لأحمر الشفاه حتى تظل عيناك الأكثر لفتاً للانتباه. يمكنك تطبيق هذا اللوك فى حالة ارتدائك أطقم ملابس بيضاء أو خضراء أو سوداء أو بيج.

الأخضر المائي

من الألوان الرائعة التى تأتي ضمن الموضة هذا العام الأخضر المائي المائل للأزرق، فهذا اللون المشرق ينير وجهك ويضيف له جاذبية ورونقا جميلا، خاصة إذا تم مزجه مع اللون الأخضر الداكن أو البنفسجي الفاتج كما يبدو فى تدرج الألوان الذي يبدو فى الصورة. ينصحك الخبراء بتحديد عينيك من الأسفل بخط رفيع من اللون أو توزيع اللون بشكل خفيف أعلى العين. وكلما كانت بشرتك أغمق قومي بتركيز اللون أكثر. سيبدو هذا اللون رائعا مع الملابس البنفسجية والخضراء من نفس عائلة اللون وكذلك البني والبيجات.


ملمع الشفاه الوردي الناعم

على عكس العادة، ألوان ملمع الشفاه الهادئة والناعمة موضة إلى جانب الداكنة فى الموسمين القادمين. ملمع الشفاه الوردي الفاتح يمنح شفتيك حيوية ونضارة بالنهار، كما يمكنك استخدامه في الحفلات والسهرات الليلية مع تطبيق ماكياج سموكي خفيف للعين لتصبح طلتك بهذا الشكل فى منتهى الروعة والجمال. إذا كنت من صاحبات البشرة الفاتحة او المتوسطة اللون، ينصحك الخبراء بوضع عدة طبقات من اللون لأفضل نتيجة، وبالنسبة للبشرة السمراء، فقليل من اللون سيمنحك التأثير المطلوب.

أحمر الخدود الأحمر الغني

أفضل ألوان أحمر الخدود فى الأوقات التى تزداد فيها البرودة هى الدرجات الحمراء الغنية لأنها تجعل وجهك دوما متورداً ومليئاً بالدفء والحيوية. ولتطبيقه بشكل سليم، ابدئي بتغطية كل البثور والحبوب الموجوة بوجهك بالكونسيلر ثم ضعي كمية صغيرة من اللون بالفرشاة على تفاحة الخد مع التدليك بشكل خفيف فى حركات دائرية ثم الاتجاه لأعلى بمحاذاة عظمة الخد. تأكدي من أن الكمية خفيفة جداً حتى لا تفاجئي بلوك مبالغ فيه. 

المكياج الطبيعى


المكياج الطبيعى هو موضة طالبات الجامعة 



سواء كنت ستدخلين عالم الجامعة لأول مرة هذا العام، أو أنك بالفعل طالبة فيها، فبالتأكيد ستساورك الرغبة في استخدام مستحضرات التجميل، لتأكيد حضورك القوي والجذاب وسط زميلاتك. 

لكن يجب أن تعلمي أن الموضة هذا العام للفتيات هي المكياج الطبيعي، الذي يبرز نضارة الوجه وجماله الرباني وشبابه النابض، لذا فسنعرض عليك فيما يلي بعض الأفكار لأحدث الإطلالات التي ستجعل مظهرك رائع الجمال وبشكل يناسب سنك في الوقت نفسه: 

1- المظهر الرائع لا يرتبط بالسن، بل كل ما عليك هو الاهتمام بصحة ونضارة بشرتك منذ سن مبكرة، وأن تحميها من مشاكل البثور وحب الشباب المرتبطة بسن المراهقة، وهذه هي الخطوة الأولي لضمان وجه جميل ومشرق، بعد ذلك عليك أن تدركي أن لكل سن المكياج المناسب له، لذا لا تظني أبدا أن الألوان الصارخة الصريحة كالأحمر أو كميات المكياج المبالغ فيها ستضيف لك، فبالعكس سيبدو مظهرك مفتعلاً ولا يتناسب أبداً مع سنك وحقيقة تواجدك بمكان لتلقي العلم كالجامعة. 

2- أما الأنسب لك، فهو استخدام المكياج بطريقة فنية، من خلال استخدام درجات وألوان أقرب ما تكون لألوان وجهك الطبيعية فتكون النتيجة هي إبراز وتحديد جمالك الطبيعي حتي تلفتي الانتباه من النظرة الأولي، وليس تشويهه وتحويل وجهك للوحة مرسومة فقدت قيمتها. 

3- طريقك لتحقيق ذلك هو استخدام منتجات عالمية عالية الجودة، وبدرجات ألوان مناسبة لسنك وبشرتك، ثم استخدامها بطريقة صحيحة لتحصلي بالفعل علي نتيجة رائعة ومظهر طبيعي وساحر للغاية، وهذا المظهر الملائكي الجذاب هو الموضة هذا العام مهما كانت نوعية بشرتك، ومهما كانت المناسبة التي ستتواجدين بها. 

4- لظلال الجفون يمكنك استخدام مزيج خفيف من لون الكاكاو مع اللون البني الفاتح لتحددي جفونك بشكل رائع بعيداً عن الجرأة الشديدة. 

5- لا داعي لقلم تحديد العيون ويمكنك الاكتفاء باستخدام الماسكرا علي رموشك العلوية والسفلية لإبراز طولها وجمالها بشكل طبيعي جذاب. 

6- استخدمي درجة فاتحة من أحمر الخدود، وبكمية قليلة جداً لمنح خديك تورداً طبيعياً، ووزعيه كذلك بكميات ضئيلة للغاية في أنحاء وجهك ليمنحك إشعاعاً خاصاً. 

7- أكملي مظهرك الرائع بالقليل من أحمر الشفاة، بواحدة من درجات الوردي الفاتح، والذي يحمل اسم ماركتك المفضلة أو التي ترشحها لك والدتك إن كانت لا خبرة لديك بعد. 

8- في حالة تفضيلك لاستخدام محدد العيون، حاولي التخلي عن الماسكرا، واستخدمي محددا سائلا باللون الأسود أو البني، وابدئي من زاوية العين متجهة إلي الخارج، وتأكدي من تحديد العين بالقرب من خط الرموش قدر الإمكان لتضمني عدم وجود أي أخطاء في مظهرك النهائي، ثم ضعي بعد ذلك علي وجهك مرطباً له لون بشرتك لتغطية أي عيوب بها، ثم استخدمي القليل من أحمر الخدود باللون الوردي اللامع. 

8- إذا كنت فتاة رومانسية حالمة الطباع، استخدمي درجات لون التوت المختلفة لأحمر الخدود والشفاة لأنها ستتوافق تماماً مع شخصيتك وتضفي عليك إشراقة خاصة، وذلك بعد وضع كريم أساس بدرجة أفتح قليلا من لون بشرتك، ولمزيد من البهجة والجمال استخدمي محدد عيون باللون الأبيض، واكتفي بملمع الشفاة علي فمك لمظهر غاية في البراءة والجاذبية. 

تمارين ثمانية تقاطيع للبطن


ثمانية تمارين للبطن، يتم أداء كل تمرين لمدة 30 ثانية وبين كل تمرينين راحة لمدة 30 ثانية، قومي بممارسة هذه التمارين للبطن يوم بعد يوم مع تمارين تنشيط الدورة الدموية سوف تلاحظين الفرق خلال اسبوعين!
 

6 تمارين لشد جسم




جسم سكسي
الخبراء يتوافقون على أن التمارين التي تركز على التوازن تزيد من قوة العضلات مما يؤدي إلى زيادة حرق الدهون.
قومي بالتمارين الرياضية التالية التي تهدف إلى شد الجسم واستخدمي الأثقال الخفيفة لنتائج أفضل وأسرع.

كرري كل تمرين شد جسم ثلاث مرات على مدى ثلاث مرات بالأسبوع - يوم بعد يوم


شد جسم
أفخاذ مشدودة

تهدف عضلات: الأفخاذ - البط - الأكتاف - الذراع - البطن - الأرداف

يديك على الجانبين - قفي على أصابع قدميك مع ثني ركبتيك قليلا ومن ثم ارفعي يديك حتى مستوى الكتف كالصورة اثبتي على نفس واحد وارجعي إلى نقطة البداية.
كرري 15 مرة

شد جسم
أفخاذ أنحف

تهدف عضلات: الأفخاذ - الأكتاف - الذراع - البطن - الأرداف

يديك على الجانبين - قفي باستقامة - انزلي كوضع الجلوس مثل الصورة مع ثني ذراعيك ووضع المرفقين فوق الركبتين - اثبتي على نفس واحد وارجعي إلى نقطة البداية.
كرري 15 مرة

شد جسم
أرداف سكسي

تهدف عضلات: خلفية الأفخاذ - الأكتاف - البطن - الأرداف

بداية التمرين: استلقي على ظهرك، ركبتيك مثنيتين - يديك على صدرك
حركة التمرين: ارفعي يديك إلى الأعلى وأنزليه إلى الجانبين بدون لمس الارض كما هو موضح في الصورة وبنفس الوقت رفعي رجل واحد إلى الأعلى اثبتي على نفس واحد ومن ثم انزلي الرجل الأول وارفعي الثاني ومن ثم ارجعي إلى نقطة البداية.
كرري 15 مرة

شد جسم
أرداف مشدودة

تهدف عضلات: الأفخاذ - الأذرع - البطن - الأرداف - البط

ارفعي ركبتك الأيمن للأعلى مع رفع ذراعك الايسر و من ثم أدي نفس الحركة بالاتجاه المعاكس
كرري 15 مرة

شد جسم
رفع و شد الأرداف

تهدف عضلات: الأفخاذ - الأذرع - البطن - الأرداف - البط - الأكتاف - الظهر

ابدئي وقدمك الأيسر في الأمام ويديك على الجانبين
انزلي وارفعي ذراعيك إلى الأمام وعودي إلى البداية
كرري 15 مرة و عيدي التمرين للجهة الأخرى

شد جسم
تمرين شد جسم كامل

تهدف عضلات: الأفخاذ - الأذرع - البطن - الأرداف - الأكتاف

ابدئي بوضع القرفصاء ويديك مدودتين إلى الجانب
ميلي باتجاه الأيمن كما هو موضح في الصورة وارجعي إلى البداية
كرري 15 مرة و عيدي التمرين للجهة الأخرى

طريقة استخدام البلاشر






اختيار الـ"بلاش" المناسب للون البشرة
لكل بشرة، لون "بلاش" معين. فالبشرة البيضاء يناسبها الـ"بلاش" الوردي، الخوخي والزهري. اما البشرة الحنطية، فيناسبها المشمشي والبرونزي الفاتح. اللون الوردي والبرونزي القرميدي مناسبان تماما للبشرة السمراء. اما للبشرة الداكنة، فالاحمر ممتاز، كما الترابي.كيف يستعمل الـ"بلاش"؟هنالك من طريقة واحد مثالية لكي لا تخطئي في استعمال الـ"بلاش": قفي امام المرآة وابتسمي لتبرزي حجم الوجنتين. ضعي لمسة من الـ"بلاش" على العظام البارزة من الخدين باستخدام فرشاة كبيرة كثيفة الشعر وناعمة. ثم وزعي اللون في حركة دائرية بفرشاة عريضة على كامل الخدين. اجعلي طبقة الـ"بلاش" خفيفة ناعمة واختاري لون احمر الشفاه مناسبا ولون الـ"بلاش".ان كان وجهم بيضاويا، ضعي الـ"بلاش" على عظمتي الوجنتين فقط. اما اذا كان وجهك مستديرا، ضعي الـ"بلاش" من الصدغ حتى زاوية الشفتين.ما لا يجب ان تقومي بهتجنبي استعمال الـ"بلاش" على الذقن فإنه يقلل من بروزه. وبحال كنت تملكين انفا بارزا، لا تضعي الـ "بلاش" فقط على الخدود، بل مرريه على الانف ايضا.لا تمرري الفرشات من وجنتيك الى انفك بحركة واحدة، بل حاولي دائما رسم الوجنتين اولا، ومن ثم ضعي القليل من ال"بلاش" على انفك.لا تنسي الـ"كونسيلر" او كريم للهالات السوداء تحت العيون. فهو سيساعد الـ"بلاش" على اظهر عينيك وحيوية وجهك.

خطوة بخطوة لتطبيق ماكياج عينيك في المنزل

خطوة بخطوة لتطبيق ماكياج عينيك في المنزل
ماكياج العينين هو الذي يحدث الفرق بين أن تبدي "عادية" و"جميلة". ولكن نجاحه يتطلّب الوقت والصبر، لذا لا تشعري بالإحباط إذا لم تتمكّني من النجاح من المرّة الأولى بهذه المهمة، بل استمري في التجربة والممارسة. وأكبر ميزة ستكتسبينها، حين تتقنين اتجاهات ماكياج العينين المذكورة هنا، هو اكتساب خبرة كافية تمكّنك من مزج الموديلات المختلفة لإيجاد طلّة جديدة تناسبك تماماً. إن زيارة خبيرة التجميل ليست ضروريةً لإتقان ماكياج العينين، فالنصائح المذكورة هنا ستعطيك فكرة واضحة عن كيفية وضع ماكياج عينيك بنفسك.

ماكياج للعينين يمكن تنفيذه في المنزل
هذه 3 أساليب يمكنك استخدامها لتحسين ماكياج عينيك، ولكن ليس عليك الاعتماد عليها فقط. ولا تخافي من التجربة واختيار الألوان التي تناسبك وابتكار ماكياج خاص بك.

- الطلّة الدخانية
لمنح عينيك الطلة الدخانية، تحتاجين إلى ظلال عيون كريمية وغير لامعة وملوّنة لوضعها على كامل الجفن. بعد ذلك، امزجي ظلال عيون بنفسجية على الجفن المتحرّك. احرصي على أن تبدإي وضعها على طول خط الرموش ثم تمويهها. الآن، ضعي ظلال عيون وردية فاتحة تماماً حيث تنتهي ظلال العين البنفسجية. مدّيها باتجاه الحاجبين باستخدام أصابعك وبضربات تصاعدية. وأخيراً، ارسمي خطاً رقيقاً على طول الجفن من الداخل وخطاً أكثر سماكة على طول خط الرموش من الخارج. استخدمي آي لاينر بنفسجياً لرسم هذه الخطوط ثم استخدمي فرشاة لمزجها مع بقيّة ظلال العيون المستعملة.

- الطلة اللامعة:
إذا كنت تريدين لعينيك أن تلمعا، يمكنك استخدام ألوان ناعمة راقية مثل الفضي والأبيض اللامع، وإيجاد هذه الطلة سهل جداً أيضاً. وما تحتاجين إليه هو ظلال عيون باللون المناسب وظلال عيون غير لامعة. ضعي ظلال العيون غير اللامعة على كامل الجفن، فهذا يساعد على احتفاظ الجفن باللون الذي ستضعينه عند استكمال بقيّة الماكياج. بعد ذلك، ضعي ظلال العيون البيضاء أو الفضية على كامل الجفن أيضاً. ستحتاجين بعد ذلك إلى آي لاينر أزرق؛ ويفضّل أن يكون من درجة داكنة. ضعي الآي لاينر على الجفن من الداخل وعلى طول خط الرموش. احرصي على تطبيقه بالتساوي ثم املئي حاجبيك بقلم بني. إذا كنت تريدين منح عينيك المزيد من التحديد، استخدمي الماسكارا لإبراز رموش عينيك.

- الطلة الطبيعية
إذا كنت تريدين أن تبدو عيناك طبيعيتين على الرغم من استخدام الماكياج الذي يهدف إلى إبراز جمالهما، استخدمي ألواناً محايدة للتأكيد على الجمال الطبيعي لعينيك. لتحقيق هذا، اختاري ظلال عيون مماثلة أو قريبة من لون بشرتك. لا تستخدمي ظلال عيون بنفس درجة لون بشرتك بالضبط؛ وإلا لن يكون هناك أي اختلاف في عينيك. لإبراز عينيك أكثر، يمكنك أيضاً استخدام ظلال عيون أغمق بدرجتين على الأكثر من لون بشرتك. وعند الانتهاء من وضع ظلال العيون، استخدمي الماسكارا الشفافة أو بنفس لون عينيك. هذا الماكياج سهل ويمكن استخدامه يومياً.

نصائح عملية:
العيون هي أكثر ما يبرز الوجه. لذا، فإن ظلال العيون عنصر مهم جداً يجب التركيز عليه عند وضع ماكياج العينين. وقد تظنين أن تنفيذ هذه المهمة صعبة، ولكنها بالتأكيد ليست مستحيلة، وهي لا تحتاج لأكثر من بعض التدريب و الصبر. فإذا كنت تريدين الحصول على بعض النصائح والتعليمات والأساليب لوضع ظلال العيون في المنزل، لدينا هنا ما تحتاجين إليه.

-أول وأهم خطوة هي امتلاك أداة أو فرشاة جيدة لوضع ظلال العيون. ويجب أن تكون طويلة بما فيه الكفاية لكي تمسكيها براحة مثل القلم. ومن المفضّل أن تكون فرشاة اسفنجية دائرية بعض الشيء عند أحد الأطراف ومربعة عند الطرف الآخر.

-ابدئي عن طريق وضع بعض البودرة السائبة على الجفن لإيجاد قاعدة جيدة. ويستخدم البعض أيضاً الكونسيلر لتغطية الدوائر السوداء، ولكن احرصي على تمويهه جيداً.

- اختاري لوناً يتناسق مع لون بشرتك. تبدو ألوان الوردي والخوخي والبرتقالي الفاتح جميلة على البشرة الفاتحة، في حين تبدو ألوان البني والنحاسي وغيرها جميلة على البشرة الداكنة. وفي حال رغبت أن تكون متطابقة مع لون ملابسك، اختاري درجة اللون الأقرب إلى لون أزيائك.

- احرصي أن يكون لديك ثلاث درجات من اللون الذي اخترته. ضعي اللون الأفتح على الجفن العلوي، واللون المتوسط على كامل جفن العين، واللون الداكن على جفن العين فوق الرموش بالضبط.

- ابدئي بوضع اللون الأفتح على كامل الجفن، لتشكيل قاعدة لون وإبراز العينين. بعد ذلك، ضعي الدرجة المتوسطة على المنطقة الوسطى من جفن العين. هذا يبرز لون عينيك. أخيراً، ارسمي على طول الرموش الدرجة الداكنة عن طريق تحريك الفرشاة على طول خط الرموش بزاوية مائلة.

- لتجنّب الخطوط الواضحة، امزجي درجات اللون الثلاث بخفّة وسلاسة باستخدام الفرشاة. لا تستخدمي إصبعك لأنك قد تمسحين ظلال العيون أو تجعلينها ملطّخة.

- إذا كان ظل العين داكناً جداً، استخدمي فرشاة البودرة المسطّحة وهزّيها للتخلّص من البودرة الزائدة واضغطي بها برقة على الجفن لكي تمتص اللون. يمكنك أيضاً فعل هذا باستخدام منديل ورقي.

أفكار لتطبيق ظلال العينين
- عند اختيار ظلال العينين، خذي بالاعتبار لون شعرك وليس فقط لون عينيك. فمطابقة لون الظلال مع لون شعرك يجعل عينيك تبرزان. والمطابقة تعني إيجاد لون يبرز كلاً من العين ولون الشعر. فمثلاً، إذا كان شعرك كستنائي اللون، استخدمي لون ظلال أخضر.

- يتم إبراز العيون الهندية، التي تكون عادة كبيرة، بظلال عيون بنية وفحمية للمساء وفي الحفلات.

- لا يمكنك أن تخطئي في وضع ألوان البشرة الطبيعية، بغض النظر عن لون البشرة أو الشعر أو العينين. ومن ضمن هذه الألوان البني والخوخي والعاجي. يمكنك البدء عن طريق وضع لون مماثل جداً للون بشرتك الطبيعي على كامل الجفن. ثم غطي الجفن المتحرك بلون أعمق أو أغمق. يمكن استخدام درجة أفتح بقليل عند خط الحاجب. ثم ضعي آي لاينر بنياً ناعماً والقليل من الماسكارا.

- لا تستخدمي ماكياج العينين في الصباح، إلا إذا كان لون عينيك أو لون بشرتك فاتحاً جداً. والأفضلية في هذا المجال للألوان البسيطة مثل العاجي والخوخي .

- الأمسيات هي الوقت المناسب لتجربة ظلال العينين. فمثلاً، يمكن للفتيات ذوات العيون الخضراء تجربة اللون الأرجواني. ولا تنسي ارتداء الملابس والاكسسوارات المناسبة. إذا كانت عيناك بنيتين أو عسليتين، استخدمي ألوان الأخضر والذهبي.

- الأمسيات هي الوقت المناسب لتجربة ظلال العينين. فمثلاً، يمكن للفتيات ذوات العيون الخضراء تجربة اللون الأرجواني. ولا تنسي ارتداء الملابس والاكسسوارات المناسبة. إذا كانت عيناك بنيتين أو عسليتين، استخدمي ألوان الأخضر والذهبي.

- تحتاج العيون الكبيرة إلى ثلاث درجات من اللون نفسه: درجة داكنة لملء ظلال العيون، ودرجة متوسطة لتخفيف اللون، ودرجة فاتحة لإضافة البريق. ويجب أيضاً اختيار ظلال عيون بألوان ذهبية أو ترابية لإضفاء الإشراق على العينين. يمكنك استخدام الماسكارا السوداء أو البنية معها.

ماكياج رائع لأجمل عروس

ماكياج رائع لأجمل عروس
سواء كنت محترفة في تطبيق الماكياج أو مبتدئة في هذا المجال، تابعي معنا هذه النصائح التي ستساعدك على وضع ماكياج جميل، طبيعي ورومانسي يوم زفافك، ما يؤمّن لك الحصول على إطلالة مشرقة ومتألقة فتكوني أجمل العرائس.

للبشرة: مزيداً من الضوء
يمنح فستان الزفاف، الذي يكون عادة أبيض أو عاجياً، بريقاً مضيئاً للوجه. ولذلك، عليه أن يترافق مع ماكياج بسيط يسمح بتعزيز الإشراق.

- كريم الأساس: إختاريه بتركيبة خفيفة وسائلة، والمستحضر المثالي في هذه الحالة هو كريم ملوّن شبه مطفأ أو بين اللامع والمطفأ ولكن أقرب للمطفأ. فهذه التركيبات، الغنية غالباً بجزيئات ضوئية، تسمح باجتذاب الضوء ومنح البشرة البريق. وعلى العكس من ذلك، تجنّبي التركيبات المطفأة تماماً التي تجعل البشرة جامدة.

- الكونسيلير: لا تستخدميه لإخفاء الدوائر السوداء، ولكن لمنح البريق للبشرة. إختاري لوناً أفتح بدرجة من لون بشرتك، وضعيه بلمسات خفيفة تحت العينين. ثم غطّيه بطبقة رقيقة من البودرة.

- البودرة: لا غنى عنها للتخلّص من لمعان البشرة خاصة في الصور، التي بالطبع سيتمّ التقاط الكثير منها لك في يوم الزفاف. كما إنها ضرورية لتثبيت الماكياج ومنح البشرة لمسة نهائية مخملية. اختاري البودرة المضغوطة (فهي سهلة الاستخدام والتعديل ووضع اللمسات النهائية)، بحيث يكون لونها مطابقاً للون بشرتك أو تكون شفافة. وتجنّبي البودرة القزحية التي تميل إلى تجميد البشرة وإبراز العيوب.

إهتمي أيضاً بمنطقة خط العنق، الذي سيكون ظاهراً يوم زفافك، خاصة إذا كان فستانك مكشوفاً. ضعي بودرة أغمق بقليل على هذه المنطقة من الجسم، والتي تبزر عموماً السمرة المكتسبة بصورة أجمل.


للعينين: ماكياج بسيط وأنيق
كلما كان ماكياج العينين بسيطاً، زادت أناقته. حاولي تطبيق هذه القاعدة في ماكياج زفافك.

- ظلال العيون: مهما كان لون عينيك، احرصي على أن لا ترتكبي خطأ اختيار ظلال بدرجات لون البيج القزحي بلمعة فضية، والذهبي الوردي، والدرّاقي أو الخوخي أو بدرجات اللون الترابي. تجنّبي الألوان المشرقة الواضحة (الأزرق والأخضر والبنفسجي) والماكياج الفحمي، التي لا تناسب إطلالة يوم الزفاف. إختاري تركيبة بين اللامع والمطفأ ولكن أقرب للمطفأ من أجل اجتذاب الضوء، وظلال عيون سائلة أو على شكل موس، وضعيها على شكل هالة من الضوء على الجفون.

- تحديد العينين: بدلاً من استخدام الآي لاينر الذي من الصعب وضعه بالنسبة للمبتدئات والذي يجعل نظرة العين قاسية، أو استخدام قلم الكحل الذي يتسرّب مع مرور الوقت، حدّدي خط الرموش باستخدام ظلال العيون بعد تبليل الفرشاة بالماء، ثم اسحبي الخط نحو الخارج لإطالة خط الرموش. إختاري ألوان البني أو الرمادي، أو الأسود للبشرة الزيتونية.

- الماسكارا: لا تختاري ألوان ماسكارا جنونية يوم زفافك. فمن الأفضل الالتزام باللون الأسود، فهو أنيق دائماً. اختاري هذا المستحضر بتركيبة مرنة تطيل الرموش وتكثفها رمشاً برمش. تجنّبي الماسكارا التي تعطي الانطباع برموش زائفة، التي لا تصمد طوال النهار. وبالطبع، اختاري تركيبة مقاومة للماء وإياك أن تضعي الماسكارا على الرموش السفلية في هذا اليوم المليء بالعواطف. عند وضعها، ركزي على الرموش الخارجية وعلى منتصف الرموش بطرف الفرشاة لتوسيع نظرة العين.

- الحاجبان: لا تنسي حاجبيك، لأنهما يبرزان نظرة العين. يمكنك تسريحهما وترتيبهما باستخدام ماسكارا شفافة على شكل جل خاصة بالحواجب؛ وإذا كان حاجباك رقيقين جداً، يمكنك زيادة سماكتهما باستخدام ظلال عيون جافة أو قلم خاص بالحواجب.

للخدين: إشراقة وردية
يكمن سر البشرة الجميلة في اختيار البلاشر وطريقة وضعه.

إذا كانت بشرتك فاتحة، إختاري بلاشر باللون الوردي الفاتح أو الوردي المائل للصفرة، الذي يعطي الانطباع أن بشرتك جميلة وصحية. احرصي على أن يكون لون الخدين والشفتين متوافقاً.

إذا كانت بشرتك تميل للون الذهبي، اختاري بلاشر برتقالياً ليمونياً، أو الخوخي الفاتح أو الوردي المائل للون الليمون الهندي.

- نصيحة مفيدة: عند وضع البلاشر، استخدمي حركات تصاعدية نحو تفاحتي الخدين. وامسحي خديك مرة أخرى بالفرشاة «الفارغة التي لا تحتوي على لون» لتوزيع اللون وإعطاء مظهر طبيعي. إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي بلاشر كريمياً.

للشفاه: إبتسامة نجمة
تجنّبي ألوان أحمر الشفاه الحمراء والوردية أو البنية بلون الشوكولاتة في يوم زفافك. فأفضل شيء في يوم الزفاف هو الشفاه الطبيعية الممتلئة الصحية.

- محيط الشفاه: احرصي على أن يكون لون محيط الشفاه متوافقاً مع لون أحمر الشفاه، فالهدف ليس إبراز محيط الشفاه، بل إبراز الشفتين. ضعي بودرة على محيط الشفاه ليكون اللون طبيعياً إلى أقصى حد؛ كما إن هذا يساعد على تثبيت أحمر الشفاه.

- أحمر الشفاه: اختاري تركيبة أحمر الشفاه بين المطفأ واللامع. وضعيه باستخدام الفرشاة لأن هذا يوفر أساساً متيناً لأحمر الشفاه ويثبته.

- الغلوس: استخدمي الغلوس كطبقة ثانية فقط. فالكثير من اللمعان على شفتيك لن يظهر جميلاً في الصور، كما لن يكون عملياً في هذا اليوم الذي سيقبّلك فيه الكثيرون لتهنئتك. اختاري غلوس لؤلؤياً، فهو يعزز بريق البشرة ويترك وراءه لمعة محببة حين يبدأ بالتلاشي.


اللمسة النهائية
التعزيز والتثبيت هما الخطوتان الأخيرتان في ماكياجك.

- التعزيز: ضعي سائلاً مضيئاً باللون الوردي أو الخوخي أو الذهبي لالتقاط الضوء على المناطق الرئيسية، وهي أعلى عظمتي الخدين وجذور الشعر وشحمتا الأذن وأسفل الذقن. وضعي لمسة بسيطة فوق البلاشر لمنح بشرتك الانتعاش.

- التثبيت: بدلاً من استخدام مثبت الماكياج، الذي يجعل معالم الوجه جامدة، ضعي طبقة خفيفة أخرى من البودرة ورشي القليل من رذاذ المياه المعدنية على بعد 30 سم من وجهك لتثبيت الماكياج وإراحة معالم وجهك لكي لا تبدين كالدمية.

أخيراً، لا تنسي خط العنق: ضعي بعض اللمسات من الضوء على الكتفين وأعلى الصدر. أو يمكنك وضع كريم مرطب بعد أن تضيفي إليه القليل من المستحضر المضيء

كيف تعتنين ببشرة جسمك في الشتاء؟


تعتبر العناية السليمة ببشرة الجسم أثناء فصل الشتاء من الأمور المهمة والضرورية، كونها تصبح أكثر عرضة للحرارة المنخفضة والرطوبة المتغيّرة والرياح القاسية، وبالتالي يزداد تأثّرها وحساسيتها بهذه العوامل. خبيرة تجميل تطرح أفضل الطرق التي يمكن اتّباعها في فصل الشتاء للحفاظ على بشرة بنعومة الحرير.
نوع الشرة في فصل الشتاء
تصبح البشرة الجافة حساسة جداً في فصل الشتاء، حيث يكثر احمرارها بسبب البرودة. أما البشرة الدهنية فتبدو لامعة، ومتفتّحة المسام وسميكة الملمس، عكس البشرة العادية التي تبدو ملساء، ناعمة ورطبة قليلاً، لأن نسبة وجود الماء فيها طبيعية وتتميّز بأنها ليست شديدة الجفاف ولا كثيرة الإفرازات الدهنية.
تأثير الماء الساخن على البشرة في الشتاء
الماء الساخن مضرّ جداً بالجسم، حيث يعمل على جفاف الجلد وظهور القشور البيضاء. لذلك، يفضّل استخدام الماء الفاتر ثم البارد في نهاية الاستحمام لسدّ مسام البشرة، فالمياه الباردة تساعد على المعادلة بين حرارة الجسم وحرارة الجو عند الخروج من الحمام مباشرة وبالتالي تقلّل من جفاف البشرة و كذلك من الإصابة بمرض الإنفلونزا في الشتاء.
تمتعي بحمام بخار صحي أثناء الشتاء
دائماً ننصح بعمل حمام بخار للجسم أسبوعياً، لأنه يساعد على توسيع الأوردة ويزيد من تدفّق الدم في الجسم، ما يساعد على تغذية وترطيب الجلد، كما ننصح باستخدام مرطّب بصيغة الحليب لتدليك الجسم بعد حمام البخار.
تأثير نوع وخواص الصابون على الجسم في الشتاء
يجب الابتعاد عن الصابون المعطّر أثناء فصل الشتاء، لأنه يساعد على زيادة جفاف الجسم. لذا، يفضّل استخدام صابون الأطفال أو سوائل الاستحمام التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحليب أو المكوّنات المرطّبة.
نوع الزيت المناسب لبشرتنا
كثيرة هي أنواع الزيوت التي تعطي البشرة الملمس الناعم، إلا أنه يفضّل أثناء فصل الشتاء وضع الزيوت الجافة مثل زيت اللوز وزيت الزيتون، لأنها تترك دهوناً أكثر على البشرة خلافاً للزيوت النباتية.
وعلى الرغم من أن الزيوت تجدّد وتحمي البشرة، بفضل احتوائها على فيتامينات من فئتي «A» و«C»، إلا أنه لا ينصح باستخدامها يومياً. فالزيت رغم أنّه يغذّي البشرة، إلا أنه لا يمنحها الماء الضروري، فهو يريح طبقات البشرة السطحية ولكنه لا يعالجها بعمق. لذا، يفضّل استخدامه مرّة أو مرّتين أسبوعياً فقط.
المرطّب المناسب لبشرتك في الشتاء
هنالك أنواع من الكريمات، منها المصنوع من الزبد أو الزيت أو الشمع، التي يمكن استخدامها خاصة للمناطق الجافة مثل الركبة والكوع والساق، كونها تساهم في التعويض عن نقص زيوت الجسم، فضلاً عن أنها تقوّي الحاجز الدهني للبشرة وتحافظ على ليونته على مدار العام.
الطريقة الصحيحة لوضع الكريم على البشرة في الشتاء
لا بدّ من تدليك الكريمات بلطف شديد وحركات دائرية، خصوصاً على المناطق الجافة التي تحتوي على عدد قليل من الغدد الدهنية مثل الجزء العلوي من الذراعين والساقين والفخذين.
جنبي بشرتك جفاف الشتاء
هنالك العديد من العناصر التي تساعد على منح البشرة نعومة وحيوية، خصوصاً في فصل الشتاء ومنها اليوريا، وزبدة الشيا، التي تخترق الجلد بتركيبتها الخفيفة، والجليسرين أو الألونتين، ذات الخصائص المهدّئة والمليئة بالعناصر المغذّية والمرطّبة، والتي تناسب جميع أنواع البشرة. وينصح باستخدامها بشكل يومي بعد الحمام، فهي بصيغتها السائلة يمكن لجميع أنواع البشرة امتصاصها بسرعة من دون أن يبقى لها أي أثر دهني.
وبشكل عام، ينصح بشرب الماء على مدار العام، فتناول الماء لا يعتمد على وقت معيّن، بل يجب الإكثار منه، لأنه يعتبر عاملاً مهماً في الحفاظ على  جلد صحي، حيث يفضّل تناول 8 أكواب من الماء يومياً، إلى جانب تبنّي نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات التي تعمل على مدّ البشرة بالنضارة والحيوية.
وننصح باستخدام قناع الليمون والجلسرين بنسب متساوية، ووضعه على الجسم لمدّة عشر دقائق، على أن يتم تكرار هذه العملية يومياً لمدّة أسبوع، وبذلك  تتجنبي تشقق الجلد ويستعيد نعومته وملمسه الحريري من جديد.
بدائل لمستحضرات العناية من المنزل
يمكن استخدام زيت اللوز الصافي بعد الاستحمام، إضافة إلى زيت الزيتون الذي يدهن على الجسم لترطيبه وتغذيته، كما أنه يعالج مشاكل جفاف البشرة.

تحليل ومعرفة نوع بشرتك من أجل منحها العناية


  أول سرّ من أسرار الحصول على بشرة صحية وصافية وناعمة هو معرفة وفهم الآلية التي يعمل بها الجلد. عليك بعد ذلك تحليل ومعرفة نوع بشرتك من أجل منحها العناية التي تستحقّها واكتشاف لماذا بعض العوامل جيدة لها وبعضها الآخر ليس كذلك.
- اعتني ببشرة وجهك وجسمك يومياً، فالجلد هو انعكاس لصحتنا، يكشف عن الإجهاد والتغذية السيّئة أو نقص النوم .
-  يجدّد الجلد نفسه باستمرار، وكل طبقة جديدة توفّر فرصة أخرى لجلد سليم صحي وبشرة متألّقة.
عليك أن تفهمي جيداً ممّا يتكوّن جلدك، لتتمكّني من اتّخاذ القرارات الصحيحة بشأن احتياجاتك التجميلية والطبية بالإضافة إلى العناية ببشرتك بشكل أفضل.
-    ما هي المهام الرئيسية للجلد؟
-  الجلد هو أكبر عضو في الجسم، ووظائفه الرئيسية هي:
- حمايتنا من البرودة عن طريق الاحتفاظ بالحرارة.
-  التعرّق مما يساعد على تبريد الجسم.
- الحماية من الاعتداءات الخارجية من التهابات وإصابات.
- التخلّص من النفايات في الجسم، ويتم التخلّص من بعض النفايات مثل اليوريا من الجسم من خلال الجلد طوال اليوم.
- تصنيع الفيتامين D من أشعة الشمس.
- يعتبر الجلد بمثابة عضو استشعار للإحساس بالحرارة والضغط والألم واللمس.
 يعكس الجلد عواطفنا، حيث يصبح أحمر اللون حين نتعرّض لموقف محرج ويظهر علامات التوتر. ومن المهم معرفة جلدك وفهم أن لديه القدرة على تنظيف وشفاء بل وحتى تجديد نفسه. وتعتمد جزئياً مدى فعاليته في القيام بذلك على العناية التي تقدّمينها له.
-  ما هي طبقات الجلد الثلاث؟
لمعرفة جلدك، عليك أن تفهمي أن هناك 3 طبقات رئيسية للجلد وكل طبقة لها مهام خاصة بها. وهذه الطبقات هي البشرة والأدمة وطبقة ما تحت الأدمة.
1- البشرة
هي الطبقة الخارجية من الجلد. وتبدو صافية وناعمة الملمس حين تكون سليمة. وللحفاظ على صحتها، يجب أن يتم استبدال الخلايا القديمة بخلايا جديدة.
وظائف البشرة هي:
-  توفير الحماية للجسم والمساعدة على منع الالتهابات والاعتداءات الخارجية.
-   الحفاظ على مستوى الرطوبة في الجلد.
تتكوّن البشرة من 5 طبقات رئيسية، وتتضمّن كل طبقة منها خلايا حيّة وطبقات من الخلايا الميّتة تكون فوقها. والجدير بالذكر أن الجلد ينمو باستمرار، حيث يتم إنتاج خلايا جديدة في الطبقة السفلية. وتموت الخلايا بسرعة. ويؤدي تكوّن خلايا جديدة إلى دفع هذه الخلايا الميتة إلى الأعلى إلى أن تصل إلى سطح الجلد. وتتقشّر الخلايا الميتة في النهاية.
تحتاج الخلايا الحيّة في الطبقات السفلى للجلد إلى المغذّيات، التي تأتي من الدم تحت الجلد. وتحتاج الخلايا الميتة عند المستويات العليا إلى الماء لتظلّ البشرة ناعمة وممتلئة. وتعطي طبقة البشرة الجلد لونه، حيث تحتوي على الصبغ. أما سماكة الجلد، فتختلف باختلاف مناطق الجسم فالجلد عند كعبي القدمين أكثر سماكة بكثير مقارنة بجلد الجفون.
2-  الأدمة
هي الطبقة الوسطى من الجلد، وتقع تحت البشرة تماماً. وحين يتم تغذيتها بالدم المليء بالمغذيات والرطوبة، تمنح البشرة الحجم والثبات والبريق. وتتكوّن طبقة الأدمة بأكملها من خلايا حية ومن الكثير من الألياف. وهذه الألياف صلبة وتجعل البشرة مرنة ومشدودة وقوية. وهناك أوعية دموية تنقل المغذيات إلى الجلد. وعلى عكس طبقة البشرة، لا تستطيع الأدمة تجديد نفسها. ويمكن أن تصاب بضرر دائم من جرّاء الإصابات التي تتعرّض لها. وتحتوي الأدمة على عدد من الأعضاء التي لها وظائف محدّدة أبرزها:
-  الغدد الدهنية
تظهر أعضاء صغيرة جداً تعرف باسم الغدد الدهنية على سطح البشرة على شكل بصيلات الشعر. ويتم إنتاج إفرازات دهنية تعرف باسم الزهم هنا، وتعتبر بمثابة مليّن للجلد.
ولا توجد خلايا دهنية في معظم مناطق الجلد، وهي توجد أساساً على الوجه وفروة الرأس. وتتركّز بشكل خاص حول الخدين والأنف والجبين والذقن. ولهذا، يجب أن تعرفي هذه المناطق التي تكون عادة أكثر دهنية. والمناطق الدهنية التي تتمثّل في الجبين والأنف والذقن تسمى منطقة T.
ويتم التحكّم بإفراز الزهم من قبل الهرمونات وتصل إلى أقصى مستوى حماية حين تكونين في العشرينات من العمر. ويتناقص إفرازها بعد هذا العمر.
-  الغدد العرقية
هي الغدد التعرّقية التي يوجد الملايين منها في جميع أنحاء الجسم. وتساعد الغدد التعرقية على السيطرة على درجة حرارة الجسم. وتنخفض درجة حرارة الجسم حين يتعرّق الجسم ويحدث التبخّر.
-  الغدد المفرزة
توجد هذه الغدد فقط تحت الذراعين والمنطقة التناسلية والشرج وترتبط ببصيلات الشعر في الأدمة. وينمو الشعر من بصيلات الشعر هذه. وتنتج الغدد المفرزة العرق بكميّات صغيرة وينتج عنها رائحة كريهة للجسم حين تتحلّل من قبل بكتيريا الجلد.
3- طبقة ما تحت الأدمة
هي الطبقة الأعمق من الجلد. وتتكوّن أساساً من الدهون، ووظائفها الرئيسية هي:
- امتصاص الصدمات.
- حماية الأعضاء الداخلية.
-  حماية الجسم من فقدان الحرارة.
-  تعمل كمخزّن للطاقة.
ما هو نوع بشرتك؟
إذا عرفت نوع بشرتك، ستفهمينها على نحو أفضل وكيفية استجابتها للأشياء المختلفة. لذا، عليك تحليل واكتشاف نوع بشرتك قبل شراء الكثير من منتجات العناية بالبشرة. فليس هناك جدوى من إنفاق ثروة على شراء مستحضرات العناية بالجلد غير المناسبة لنوع بشرتك.
استشيري خبراء التجميل لتعرفي إلى أي نوع من هذه الأنواع تنتمي بشرتك:
-  البشرة العادية
-  البشرة الجافة
- البشرة الدهنية
- البشرة المختلطة
-  البشرة الحساسة
حالما تعرفين نوع بشرتك، سيسهل عليك اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لك ووضع روتين فعّال للعناية ببشرة وجهك وكذلك بشرة جسمك.

مركز تجميل لنفسك بالمنزل


إذا كنت من الفتيات اللاتي لم يخضن تجربة الذهاب إلى مراكز العناية بالبشرة والجسم من قبل " SPA " بسبب ضيق الوقت أو العمل أو ارتفاع تكلفتها، فلا تصابي بالضيق سيدتي، فالفرصة امامك متاحة لعمل حمام متكامل للبشرة بالمنزل بأقل التكاليف والإمكانات ( فى الغالب تكون متوافرة بالمنزل) . فقط اتبعي الوصفات الطبيعية التالية واستمتعي ببشرة منتعشة وجذابة مليئة بالحيوية والشباب.

حمام تنقية الجسم
هذا الحمام يعرف باسم" Detoxifying bath " وهو متخصص فى إزالة المواد السامة الموجودة بالجسم وتنظيف البشرة والمسام بالإضافة إلى إراحة عضلات الجسم. املئي حوض الإستحمام بالماء الساخن -بدرجة تتحملها بشرة الجسم- ثم أضيفي القليل من ملح البحر وبودرة البكينج الصودا " بيكربونات الصوديوم" مع عدة قطرات من أي زيت أساسي ويفضل أن يكون ذا رائحة طيبة نفاذة. استقلي فى الحمام لمدة لا تقل عن نصف ساعة مع عمل مساج لجميع أجزاء الجسم وتدليك المناطق المليئة بالدهون والسيلوليت والخطوط البيضاء "مناطق البطن والفخذين" بفرشاه ناعمة فى حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة وصقل سطح البشرة.

حمام تنعييم البشرة
إذا كان هدفك الأول من الحمام هو تنعيم البشرة، أعدي خليطاً يضم كوباً من الماء المغلي و3 أكواب من الحليب البردوة 4 أكياس من شاي البانونج ثم أضفيه إلى ماء الاستحمام واستمتعي بحمام رائع يدلل بشرتك ويمنحها نعومة طبيعة لا مثيل لها.

مقشر الجسم:

بأقل التكاليف.. اصنعي مركز تجميل لنفسك بالمنزل
هناك أكثر من طريقة لتقشير الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة. ويعتمد اختيارك لكل طريقة على طبيعية البشرة والهدف الذي ترغبين الحصول عليه. فمثلا يمكنك استخدام مزيج زيت الزيتون والسكر فى تقشير المناطق الحساسة من الجسم كالوجه والشفاه.

وفى حالة إن كنت ترغبين فى تقليل السيليوليت الموجود بالجسم فيمكنك استخدام مزيج بودرة القهوة وزيت الزيتون خاصة وأن القهوة تحتوي على مواد طبيعية تصقل سطح البشرة وتجعلها مشدودة.
إذا كنت تبحثين عن مقشر طبيعي أكثر فاعلية على البشرة، جربي مزج القليل من الباباي المهروس وزيت الصبار والشوفان. سيعمل الشوفان على تقشير بشرتك بشكل مثالي بينما سيعمل كل من الباباي وزيت الصبار على تغذية وتنعيم البشرة بفضل الإنزيمات الطبيعية التى يحتويان عليها.

أقنعة الوجه
تقدم مراكز العناية بالبشرة اقنعة طبيعية عديدة لعلاج مشاكل البشرة المختلفة. إليك عددا من الأقنعة البسيطة الي يمكنك إعدادها بالمنزل دون الحاجة للذهاب لمراكز التجميل ودفع مالغ باهظة.

ماسك لمحاربة البثور وحبوب الشباب
امزجي ملعقة من القرفة مع ملعقة من جوزة الطيب المطحون وملعقة العسل. اخلطيهم جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعيها على بشرتك لمدة بضع دقائق وأزيليه. سيقوم كل من القرفة وجوزة الطيب بعلاج التهاب البشرة والإحمرار بينما سيقوم العسل بتلطيف البشرة.

ماسك لترطيب البشرة الجافة:
الفواكه الحمضية اختيار مثالي لترطيب البشرة الجافة والحساسة وغلق المسام. اهرسي أي نوع من الفاكهة الحمضية وضعيها على بشرتك واستمتعي ببشرة مشرقة.
لتخفيف الإنتفاخ الموجود حول العين استخدمي أكياس الشاي الباردة أو شرائح الخيار وضعيها على عينيك أثناء عمل قناع البشرة أو خلال فترة الاستلقاء فى حوض الإستحمام.

لوشن طبيعي للجسم
أخيرا يمكنك صنع لوشن طبيعي لتلطيف البشرة ضعي منه بعد كل حمام أو قناع. امزجي 1/4 كوب من حليب جوز الهند مع كوب مملوء بكريم للجسم ثم أضيفي بضع قطرات من خلاصة الفانيليا. يمكنك الإحتفاظ بهذه الخلطة لمدة 5 أيام على ان تخزن فى مكان بارد.

شاركنا