أزياء صيف 2012 بالألوان موضة جينا سلطان


موضة ربيع / صيف 2012 يميزها تداخل ودمج الالوان واللعب بالالوان الزاهية من الاخضر والازرق والفوشيا والاورانج والاصفر والارجوان أضافه للأبيض بأقمشة الستان والحرير والشيفون سادة أو منقوش وعودة قوية للبناطيل والشورط الملونة والجينز الفاتح أضافة للأكسسورات اللامعة الأحذية التلبر ذات الكعب والنعل المرتفع جدا والأحزمة الرفيعة، مصممة الازياء جينا سلطان لها خطوط متميزة تتناسب مع شخصيات المرأة المختلفة والمزاجية وأنماط الحياة والأعمار



 عرض أزياء جينا سلطان لملابس والاكسسوارا الكاجول صيف 2012

أتستطيعين الاستغناء عن المكياج ؟


maquillage1 300x200 أتستطيعين الاستغناء عن المكياج ؟
[1]تمضي العديد من النساء ساعات طويلة أمام المرآة و هن يضعن مستحضرات التجميل و المكياج 

[2] .

و يعتبر المكياج من أكثر الأشياء استهلاكا عند الجنس اللطيف ، فبفضله تستطيع المرأة من أن تبرز جمالها وأن تظهر بمظهر لافت و جذاب ، و لكن ماذا سيحصل لو استغنت النساء عن المكياج ؟
تعتقد معظم النساء بأنهن لو لم يضعن المكياج فإن وجههن سيكون شاحبا خاليا من النظارة و التوهج ، و لكن هذه فكرة خاطئة، لما لا تحاول كل امرأة قبل الاستغناء التام عن المكياج بالبدء بتخفيفه شيئا فشيئا ، كأن تقلل من كحل العين و كريم الأساس أو الفاونديشن ، فتقوم بوضعه فقط تحت العين لإخفاء الهالات السوداء و بالنسبة لأحمر الخدود عليها بالتخفيف منه كذلك .
و مع مرور الوقت ستتعود المرأة على مظهرها بمكياج أقل و بالتالي لن تلاحظ الفرق إن وضعت أو لم تضع تلك الكمية القليلة من المكياج.
فعليها أن تحافظ على نظافة بشرتها ليظل وجهها نظيفا و نظرا ، و لشفتيها تكتفي بوضع بلسم الشفاه الشفاف حتى تبقى شفتيها ناعمتين و حمراوين طبيعيا ، و لو لاحظت أن وجهها شاحب بعض الشيء فلتفرك خديها قليلا و بلطف حتى يجري الدم فيهما فتبدوان ورديتين بشكل طبيعي ، و بالنسبة للشعرك فلتتركه منسدلا على وجهها ليمنحها عليه بعض الظلال و طبعا لا تنسي الابتسامة فبفضلها ستصبح أكثر جمال و جاذبية .
و تأكدي عزيزتي أن الرجل 

[3] يحب المرأة ذات الجمال

 [4] الطبيعي أكثر من تلك التي تضع طبقات من مستحضرات التجميل فما أن تغسل وجهها حتى تصبح شخصا آخر .

الطريقة الصحيحة لوضع الكحل





maquiage doré 300x225 الطريقة الصحيحة لوضع الكحل
















[1]هناك الكثير من الفتيات و السيدات ممن لا تتقن استعمال الكحل، إما بسبب الطريقة الغير صحيحة للتكحيل أو بسبب عدم استعمال الماركة الجيدة. إن كنت أنت كذلك عزيزتي حواء 






[2] تعانين من هذا المشكل تابعي معنا و لن تندمي….

الكحل السائل ‘الآيلاينر”









maquiage1 الطريقة الصحيحة لوضع الكحل 

[3]
لوضع الكحل السائل على الجفن العلوي،  قومي بواسطة يدك اليسرى بشد البشرة عند عظمة الحاجب إلى جهة الأعلى،  و ضعي الآيلاينر بيدك اليمنى، و لتتحكمي أكثر بالفرشاة اسندي يدك على وجهك أثناء وضع الكحل، قد تفشلين في المرات الأولى، لكن مع الأيام ستصبحين قادرة على التفنن بهذه العملية.
استعمال الكحل
لوضع الكحل على جفنك السفلي، اسندي يدك الأخرى لشد الجفن السفلي أثناء وضع الكحل.
استعملي الكحل بواسطة أداة لها رأس يشبه القلم بإمكانه أن ينثني إلى الأعلى، إنها الطريقة السهلة لوضع الكحل.
maquiage3 الطريقة الصحيحة لوضع الكحل 
[4]
لا ترسمي الخط مرة واحدة، و إنما استعملي حركات قصيرة خفيفة و ناعمة بدلا من محاولة رسم خط متواصل، و حاولي جعل عينك مفتوحة قليلا لتكسبيها نوعا من الاتساع.

وجهك مستدير و ممتلئ، كيف يجب أن تكون قصة شعرك ؟


visage 300x253 وجهك مستدير و ممتلئ، كيف يجب أن تكون قصة شعرك ؟










[1]يعتبر شكل الوجه هو المعيار الذي يحدد قصة الشعر التي تناسب كل امرأة ، فهناك الوجه الطويل ، المربع ، الدائري ، الممتلئ و البيضاوي … و لكل وجه من هذه الوجوه قصة شعر تناسبه أكثر من غيره و تجعل ملامح المرأة تبرز أكثر و تظهر أكثر جمالا.

فصاحبات الوجه المستدير عليهن اعتماد قصات شعر تخفف من استدارته أما صاحبات الوجه الممتلئ فيجب أن يقصصن شعرهن بشكل يخفف من امتلائه.
victoria 236x300 وجهك مستدير و ممتلئ، كيف يجب أن تكون قصة شعرك ؟   
[2]فمن كان شعرها طويل و لا تريد أن تجعله قصيرا ، و في نفس الوقت وجهها مستدير ، عليها أن تجعل شعرها مملوءا بالتدريجات و الطبقات و أن تبتعد عن الشعر الأملس  و الغرة السميكة ، فكلما كان شعرها مموجا كلما خففت من استدارة وجهها.
visage1 206x300 وجهك مستدير و ممتلئ، كيف يجب أن تكون قصة شعرك ؟   
[3]أما اللواتي يردن التخفيف من شكل خدودهن الممتلئة عليهن أن يقصصن شعرهن على شكل قصة فكتوريا فهي ستبرز ملامحهن و تقلل من استدارة و امتلاء وجوههن .

كيف تعالجي مشكلة حبوب البشرة الدهنية


111940609 jpg 100827 300x196 كيف تعالجي مشكلة حبوب البشرة الدهنية
تقدم خبيرة التجميل هند محمد وصفة خاصة للبشرة الدهنية للتخلص من الإفراز الدهنى الزائد، وذلك عن طريق عمل عصير من ورق النعناع الأخضر، ويمكن وضع ملعقتين ماء ورد حتى يسهل عملية العصر، ثم نأخذ منه 4 ملاعق طعام ونضيف عليه 3 نقاط عصير ليمون، وقليل من الملح مع بياض بيضتين، ونقوم بخلط هذه المكونات جيدا.وتضيف علينا التأكد من نظافة الوجه قبل استخدام القناع بالماء الدافئ، ونقوم بتوزيع القناع على كل الوجه ونتركه حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم نقوم بتمرير قطعة قطن بها جليسرين سائل للحفاظ على البشرة وترطيبها.
ويتم استخدام هذا القناع يومين متتاليين ثم نمنع استخدامه يومين آخرين، ونبدأ فى عمله يومين آخرين متتاليين وعند الشعور بالتحسن نبدأ فى تقليل الاستخدام، ويستخدم هذا القناع أيضا فى القضاء على الحبوب التى تظهر فى البشرة الدهنية.



شرة ناعمة كالحرير



بشرة ناعمة كالحرير
لبشره ناعمه امزجي ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من السكر الناعم واضيفي قطرات من الليمون وماء الورد ثم ضعي الخلطه على بشرتك وافركي بحركه دائريه ثم اشطفي بالماء الدافئ
للبنات نظفي بشرتك مع هذه الوصفة
تبييض البشرة بطريقة سهلة



أفضل 5 خلطات طبيعية لتقشير البشرة


0
هل تعلمين أن تقشير البشرة يحميها من العديد من المشكلات كالرؤوس السوداء والبثور والجفاف، ليس هذا فحسب، فالتقشير يحافظ على ملمس البشرة ناعماً طوال الوقت ويمنع نمو الشعر أسفل الجلد كما انه يمنح بشرتك مظهراً شبابياً مشرقا ويقيك من أعراض الشيخوخة لأطول فترة ممكنة.
ولكن رغم كل هذا، لا يهتم أغلب السيدات بهذه الخطوة الجمالية المهمة التى يجب أن تتم مرة أسبوعياً على الأقل ربما لعدم توافر الوقت للذهاب لصالون التجميل.
لذا نقدم لك سيدتي قائمة بأفضل الطرق المنزلية لتقشير البشرة. اختاري منها ما هو متوافر بمنزلك ونفذيه.
سكراب الشوفان واللافندر:
0
الشوفان من المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها على تقشير البشرة ومنحها ملمساً ناعماً نقياَ تماما وإضافة اللافندر له ستكسب بشرتك رائحة رائعة لا تقاوم.
مكونات السكراب:
- كوب شوفان مطحون
- 1/2 كوب حليب بوردة
- ملعقتا دقيق ذرة
الطريقة: امزجي المكونات جميعا فى إناء صغير ثم دلكي بها بشرتك بعد غسلها جيداً وانتهي بإزالة السكراب بالماء الدافئ. يمكنك الاحتفاظ بباقي السكراب لمدة 6 شهور.
سكراب الأناناس
0
يعتبر الأنانس أيضا من الفاكهة التى تتميز بمفعول سريع فى تقشير البشرة لأنه قادر على إذابة الوصلات التى تربط خلايا البشرة معاً مما يسهل عملية التقشير.
مكونات السكراب:
- 2/3 كوب أنانس طازج
1/4 كوب زيت زيتون بارد مضغوط
1/4 بقدونس مقطع
الطريقة: قومي بعصر الأناناس فى الخلاط إلى ان تحصلي على ملمس ناعم ثم أضيفي الزيت والبقدونس واخلطي جيداً معا. ضعي طبقة رفيعة من المزيج على بشرتك واتركيه لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفي.
سكراب الحمضيات
0
بعد تناول أي نوع من الفاكهة الحمضية كالبرتقال أو الليمون أو الجريب فروت، احتفظي بالقشر لاستخدامه كمقشر طبيعي لبشرتك فهو يحتوى على زيوت طبيعية مجددة لخلايا البشرة ودهون حمضية تساعد على تقشير الطبقة الميتة المتراكمة على البشرة.
مكونات السكراب الحمضي:
ملعقة قشر لأى فاكهة حمضية (جاف ومطحون)
1/2 كوب زبادي
ملعقة عسل نقي
1/4 كوب زيت فيتامين E
ملعقتا دقيق ذرة
الطريقة: امزجي المكونات جيداً ثم دلكي بها بشرتك الرطبة وأزيلي السكراب بالماء الدافئ واشطفي بشرتك بعدها بالماء البارد. يمكنك تخزين باقي السكراب فى الثلاجة لاستخدامه الأسبوع التالي.
قناع الكيوى والزبادي لتفتيح البشرة
0
يحتوي الكيوى على فيتامين " سي" المضاد للأكسدة بكميات كبيرة تفوق ما يحتويه البرتقال وكذلك أحماض الألفا هيدروكسين التى تتمتع بخاصية مقشرة للبشرة.
مكونات القناع:
ثمرتا كيوي
3 ملاعق زبادي
ملعقة عصير برتقال
ملعقة زيت زيتون
الطريقة: امزجي معاً ثمار الكيوي "دون نزع البثور" والزبادي والبرتقال والزيتون فى الخلاط إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة ثم وزعي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف تماما وأزيليه .
قناع الطمي
0
واحدة من الطرق الأكثر فاعلية فى تنظيف البشرة هى إعطاؤها مزيداً من التلطيخ! نعم، وذلك فى صورة طين طبيعي مستخرج من الرماد البركاني والمحاجر من مختلف أنحاء العالم.
ومن فوائد الطمي العظيمة انه يعمل على تغذية البشرة بالمعادن الطبيعية وإزالة الخلايا الميتة والزيوت المتراكمة على البشرة وتنظيف البشرة من العمق.
لإعداد القناع أحضري التالي:
- ماء أو شاي أخضر أو حليب.
ملعقتان من بودرة الطمي. ( للبشرة الجافة والحساسة اختاري الطمي الأبيض و الوردي أو الأصفر، للبشرة الدهنية اختاري الطمي الأحمر أو الأخضر أو الطمة المغربي، لجميع أنواع البشرة اختاري طمي البحر الميت)
الطريقة: ضعي ملعقتين من الماء أو الشاي أو الحليب فى إناء ثم أضيفي له بودرة الطمي وامزجي جيداً وأضيفي المزيد من الماء حين الحاجة للوصول للملمس المثالي للقناع ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 10-12 دقيقة ثم أزيليه بالماء البارد.
انتهي بتجفيف بشرتك بمنشفة ناعمة ثم امسحي بشرتك بتونر طبيعي ثم ضعي عليها مرطبا.

أسهل الطرق لإزالة الرؤوس السوداء


طرق لإزالة الرؤوس السوداء
تقدم خبيرة التجميل دعاء شريف طريقة بسيطة لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه، مؤكدة على أنه كلما ابتعد الشخص عن المستحضرات الكيميائية كلما كانت البشرة فى آمان أكثر، وأضافت: يمكن أن نزيل الرؤوس السوداء عن طريق اتباع هذه الخطوات:
1- نقوم بغسل الوجه جيدا بالغسول .
2- نعرض الوجه للبخار لمدة 10 دقائق وذلك لفتح مسام الوجه .
3- نقوم بوضع قليل من الفازلين على المناطق التى نريد تنظيفها.
4- نحضر خيط ونطويه حتى يصبح ثنائيا .
5- نقوم بتمرير الخيط الثنائى على المنطقة التى نريد تنظيفها من أسفل إلى أعلى والعكس.
وأضافت شريف أنه بهذه الخطوات نلاحظ خروج الرؤوس السوداء، ثم نضع الصنفرة الطبيعية على المكان، وهذه الصنفرة تتكون من خليط الكريم مع الملح الخشن، ونقوم بدليك المنطقة برفق ثم نغسل الوجه جيدا، ونقوم بتمرير ماء الورد البارد على نفس المنطقة لغلق المسام مرة أخرى بعد تنظيفها، ويمكننا أن نكرر هذه الخطوات عند اللزوم .

التوقف عن ممارسة التمارين الآثار والحلول


0

0
أحياناً قد تمنعكِ مشاغل الحياة من الذهاب إلى صالة الجيم، وبالتالي تفقدين لياقتكِ الشخصية التي اكتسبتيها من ممارسة التمارين، مثل مواعيد العمل، أو إصابة أبنائك بأي مرض يستلزم وجودكِ بجانبهم، كذلك قد ينتابكِ الشعور بعدم الرغبة في الذهاب إلى صالة الجيم، وقد يستمر هذا الشعور عدة أسابيع.
وبغض النظر عن الأسباب التي قد تعيقكِ عن الذهاب لصالة الجيم أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام، فقد لا تتمكنين من استئناف ممارسة الرياضة بعد آخر توقف لكِ عنها. وقد ينتج عن أي تعطل عن ممارسة التمارين الرياضية ما يسميه خبراء اللياقة "آثار الانقطاع عن التمارين الرياضية"، وهو فقد اللياقة المكتسبة خلال برنامج كامل (مثل القدرة على الجري لمسافة محددة بدون انقطاع النفس أو فقد الطاقة بعد ممارسة أحد تمارين المقاومة لعدة دقائق). ولتحديد الوقت اللازم لاستعادة اللياقة يجب أن تأخذي بعين الاعتبار مستواكِ اللياقي قبل التوقف ونوعية التمارين التي كنتِ تمارسينها.
وإذا كنتِ لا تزالين تحتفظين بالشكل الرياضي دون أي زيادة في الوزن فإن ذلك يعني أنكِ ما زلتِ تحتفظين بشئ من اللياقة حتى بعد فترة التوقف عن ممارسة التمارين، وذلك بحسب البروفيسور جيف ليمر، الأستاذ المساعد في قسم علوم الحركة بجامعة جراند فالي بولاية ميتشيجان.
وفي حقيقة الأمر، فإن الرياضيين الجادين الذين واظبوا على ممارسة التمارين لمدة عام يفقدون فقط نصف قدرتهم على ممارسة التمارين الهوائية بعد الانقطاع عن ممارسة التمارين لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بحسب دراسة نشرت في مجلة "علوم وطب الرياضات والتمارين"، وعلى الرغم من أنه من المستحيل أحياناً مقاومة فقد 50% من اللياقة فعليكِ أن تأخذي في الاعتبار أن المستجدين في ممارسة التمارين الرياضية هم أسوأ حالاً. وفي دراسة مختلفة، فقد استطاع المستجدون ممن شاركوا في برامج ممارسة رياضة ركوب الدراجة لمدة شهرين تحقيق تحسن كبير في الأداء الوظيفي للقلب والأوعية الوريدية وتطور قدرتهم في ممارسة التمارين الهوائية بشكل مستدام. وتوقف المشاركون في الدراسة عن ممارسة التمارين لمدة شهرين وفقدوا كل ما اكتسبوه من قدرات في ممارسة التمارين الهوائية والتمارين المنشطة للدورة الدموية.
ويعتمد تدهور مستوى اللياقة أيضاً على نوع التمرين الذي تعتادين على أدائه قبل التوقف عنه. ولسوء الحظ فأول الأشياء التي تتدهور لدى الأشخاص الذين مارسوا رياضة الجري بانتظام بعد التوقف هو الأداء الهوائي. وتقول خبيرة اللياقة إيمي كراولي إن آثار الانقطاع عن التمارين الرياضية تظهر بشكل سريع في اللياقة الهوائية أو اللياقة المترتبة على ممارسة التمارين الهوائية. وتضيف إيمي قائلة: "عندما تتوقفين عن ممارسة رياضة الجري، انتظري أسبوعاً ثم عاودي ممارسة الرياضة مرة أخرى وستجدين أن رئتيكِ ستؤلمانكِ أكثر من قدميكِ". وتضيف إيمي أن القدرة على ممارسة التمارين المنشطة للدورة الدموية وتمارين القلب أيضاًَ تتأثر بشكل كبير ويظهر هذا التأثير عندما تستأنفين ممارسة الرياضات القلبية مرة أخرى.
ويستغرق بناء القوة البدنية من خلال ممارسة تمارين المقاومة وقتاً طويلاً أكثر من القوة المكتسبة من التمارين الهوائية، وهذه القوة تستمر مع الإنسان لفترة حتى بدون ممارسة التمارين. فقد أثبتت إحدى الدراسات التي نشرتها مجلة طب وعلوم الرياضات والتمارين أن الأشخاص الذي واظبوا على ممارسة التمارين لتسعة أسابيع تمكنوا من المحافظة على مكتسباتهم من القوة لمدة 12 أسبوعاً بعد الانتهاء من برنامجهم الرياضي. علاوة على ذلك فإن المشاركين ممن تتراوح فئاتهم العمرية من 20 إلى 30 عاماً تعرضوا لنقص بنسبة 8% من قدرتهم على ممارسة التمارين بعد مضي 31 أسبوعاً من التوقف عن ممارستها.
وبذلك يتضح أن التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية بشكل كامل سيؤدي بطبيعة الحالة إلى تضاؤل في الأداء، ولكن ممارسة التمارين الرياضية ولو ساعة واحدة لمدة أسبوع ستساعد على المحافظة على اللياقة.
وأظهرت دراسة نشرت في مجلة "علم الشيخوخة" وأجريت على أشخاص تمكنوا من إكمال ثلاث جلسات من تمارين المقاومة أسبوعياً ولمدة 12 أسبوعاً، أن هؤلاء الأشخاص الذين واظبوا على ممارسة التمارين مرة أسبوعياً بعد الانتهاء من هذا البرنامج استطاعوا الحفاظ على قوتهم العضلية وعلى الحجم الذي اكتسبوه خلال البرنامج الذي استمر لمدة 12 أسبوعاً، وقد أظهرت دراسة أخرى أنه يتعين على المرء ممارسة تمارين تنشيط الدورة الدموية والهوائية مرة كل أسبوع للمحافظة على اللياقة المكتسبة.
وإذا اضطررتِ للتوقف عن ممارسة التمارين لفترة طويلة، فإنه يتعين عليكِ العودة مرة أخرى لأنكِ ستصبحين عرضة للإصابة عند ممارسة الرياضة والتي من شأنها تأخير عودة لياقتكِ البدنية. وإذا كنتِ متوقفة عن ممارسة التمارين الرياضية لمدة أسبوعين يمكنكِ العودة بسهولة ولكن عليكِ أن تقللي من مرات أداء التمرين وكمية الأوزان بنسبة 10% وكلما زادت فترة انقطاعكِ وجب عليكِ تقليل النسبة.

ماكياج المرأة في عامها الأربعين


اجعلي الأربعين سن جمالك!
تبدأ آثار السنين بالظهور على محياك بدءاً من عامك الخامس والثلاثين، حتّى ولو كنت من اللواتي يفرطن في العناية بنفسها، فالتجاعيد والخطوط الدقيقة والدوائر الداكنة لا بدّ أن تظهر رغم كل المحاولات، في البدء عليك ألا تحاولي تصغير عمرك بالماكياج، فإيّاك أن تضعي ألواناُ وأموراً تليق بالمراهقات وبنات العشرين، لأنّ النتائج ستكون حتماً كارثيّة،فماكياج المرأة الأربعينيّة يحتاج إلى براعة فائقة!
 
اهتمي ببشرتك بالدرجة الأولى، واعتمدي كريمات الترطيب والكريمات المغذيّة، واخضعي لجلسات تريح بشرتك وتعيد نضارتها، وحضّري الخلطات الطبيعيّة المفيدة.

ابتعدي كليّاً عن الألوان القويّة والداكنة، واحصري اهتمامك بتدرجّات الزهري والبيج والظلال الطبيعيّة، لتكون إطلالتك شابة ويافعة، وأحياناً البني والذهبي لظلال العيون سيكون جميلاً ومناسباً لك. وإذا كانت عيناك ملونتين، من الممكن أن تضعي القليل من الأزرق أو الأخضر على الجفن الأعلى.
من الأفضل في هذا السن أن تتناسي الآيلاينر، فهو على الأرجح لن يليق بعينيك بعد اليوم،  وسيفضح العيوب التي بدأت بالظهور، واستبدليه بقلم الكحل الأسود داخل العينين، الذي يمنحك نظرة مشعّة.
البوتوكس والفيلينغ قد يكونا حلان مثاليّان للتجاعيد حول الفم، التي تظهر أكثر عند الابتسام والضحك، ولكن إذا لم يتوفرّا، بإمكانك استبدالهما بالبودرة وكريم خافي العيوب، ولا تنسي أنّ كريم الحماية من الشمس هو أساس في سنّك هذا، خصوصاً ذلك الغني بالفيتامين  A.

طلاء أظافر مذهل ومدهش!



ليس بالأمر الصعب، ولكن يتطلّب شيئاً من الفن والإبداع! فكرة مذهلة ستدهشك بعد مشاهدة هذا الفيديو الذي يعلّمك طريقة الحصول على تصاميم ملوّنة على أظافرك. 

6 هفوات تجعلك أقل جمالاً!


أخطاء تقلل جمالك!
لا شكّ أن معظم النساء لديهنّ هوس بكيفيّة العناية بجمالهنّ، والطرق التي تساعدهنّ على زيادة تألّق إطلالاتهنّ، ولأنّك إحداهنّ، أردنا لفت نظرك إلى الخطوات الخاطئة التي تقترفينها بحق جمالك، والتي قد تعتقدين أنّ لا رابط يجمعها بشكلك الخارجي، غير أنّ الواقع عكس ذلك تماماً!
تختارين المستحضرات الغالية الثمن، وذات الماركة والمهمّة والجودة العالية، من دون الانتباه إلى مدى مناسبتها لنوعيّة ولون بشرتك.
تفرطين في استخدام الكريمات، والمقشرّات، غير مدركة أنّ الزيادة هذه لا تنفع بشرتك، بل تضرّها، وتتجاهلين وضع الكريمات التي تقي من أشعّة الشمس.
تنامين بالماكياج، ولا تغسلين وجهك قبل النوم، فتمتص بشرتك خلال الليل كل المواد الوجودة عليها بفعل ارتفاع حرارة جسمك، وتتجاهلين أهميّة خطوة وضع كريم للعناية الليليّة.
تتناولين الوجبات السريعة الغنيّة بالدهون على حساب الماكولات الصحيّة والفاكهة الوخضار، ولا تمارسين التمارين الرياضيّة، ظناً منك أنّ لا علاقة تربطها بجمالك.
لا تهتمّين بغسل وجهك أكثر من مرّة، وتتساءلين لماذا تكثر البثور والحبوب في وجهك، والأسوأ أنّ تقررين نزع البثور بنفسك، ما يزيد عددها، ليفاقم المشكلة.
تعتمدين نظام حياة غير صحي، فتكثرين من السهر، ولا تستطيعين التخلّي عن عادة قضم الأظافر، التي تشوّه جمال يديك، وتنقلين إلى معدتك كل الميكروبات المؤذية.

فستان زفاف المحجبات


الكثير من السيدات المحجبات أثناء حفل زفافهم يتمنون أن يظهروا في صورة جميلة أنيقة, لذلك نطرح إليكم الآن أحدى الطرق والنصائح الواجب معرفتها لديهم حتى يتمكنوا من أن يظهروا في صورة جميلة أنيقة بهم . الطرق الواجب إتباعها : إذا كنتي طويلة فعليكي إختيار طرحة طويلة لأنها سوف تظهر جمال طولك وجمال فستانك والعكس إذا كنتي قصيرة . لابد من أن يكون المكياج بسيط ومتناسق مع الفستان حتى تتميزي عن الأخرون . لابد من إختيار بوكية الورد المناسب لفستانك ولابد من أن يكون بلونين أو ثلاثة ألوان فقط من ألوان الورود الجميلة . لابد من إختيار الحذاء المناسب المطرز إذا كان فستان الزفاف بسيط, والعكس إذا كان فستان الزفاف تطريزه كثير فعليكي إختيار حذاء بسيط .  

لشعر مثالى اكثر كثافة وصحة


 الكاتب : مروة محي الدين يمتاز شعر المشاهير والفنانات وحتى المذيعات بالجمال والمثالية. وسواء كان شعرك طويلا أو قصيرا أنت بحاجة الى شعر مثالي، ممتلئ وحيوي. في الحقيقة هناك العديد من

الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى ضعف كثافة الشعر وتقصفه مثل هرمونات الحمل، الدورة الشهرية، والمرض والتوتر. 
هذه نقدمها من خلال موقع النادي ستساعدك في الحصول

علىشعرمثالي، كثيف

وصحي.

إفهمي شعرك.

في أي وقت كان، يمر شعرك في أحد المراحل الثلاثة التالية: دورة Anagen مرحلة نموالشعر، دورة Catagen المرحلة المتوسطة عندما يتلف الثلث الأخير من شعرك، أو دورة

Telogen 
مرحلة الإرتياح. 
يمر85-90 بالمائة من شعرنا في الدورة الأولى Anagen ، و1 بالمائة في مرحلة Catagen . أما بقيةالشعرفيكون في دورة Telogen ؛ على أية حال يمكن أن تسبب الظروف

تزايد نمو الشعر وبالتالي مروره بالمراحل اسرع من الظروف الطبيعية الامر الذي يسبب ضعف الشعر. 
تحديد السبب.

هذا هو وقت إستشارة طبيبك لتحديد سبب ضعف الشعر، سواء كان هورمونات ما بعد الحمل أو حتى مشكلة في الغدة الدرقية. جربي حمية صحية للشعر. 
تأكدي من أن حميتك تحتوي على أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تساعد على نموالشعرالصحي. حامض الفوليك (الموجود في فول الصويا والحنطة) يمكن أن

يساعد في حل مشكلة ضعف الشعر، فيتامين ج (الموجود في الحمضيات) يمكن أن يساعد على إنتاج keratin، فيتامين أي (الموجود في السبانخ) يساعد على إبقاء فروة الرأس

صحية. 
وأخيرا، فيتامين ب (الموجود في اللحم الأحمر) يمكن أن يساعد على منع فقدان الشعر.

تأكدي من أخذ الفيتامينات وتكلمي مع طبيبك أو اخصائي البشرة حول الفيتامينات الضرورية لك الترطيب العميق. 
يمكن أن يصبح شعرك ضعيفا وهشا بسبب التعرض إلى المواد الكيماوية والغسيل المتكرر والتجفيف. حافظي على رطوبة وقوة الشعربالمعالجة بالترطيب العميق المتكرر، مرة كل

إسبوع. جربي استعمال منتج تثقين به أو استخدمي وصفة بيتية. تدليك فروة رأسك. 
دلكي فروة رأسك بزيت جوزة الهند أو زيت الجوجوبا jojoba لزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. أما على شعر مبلل أو جاف، ضعي كمية من زيت جوز الهند على فروة رأسك. دلكي

جيدا في حركات دائرية حول فروة رأسك. واخيرا غلفي اطراف الشعر بمنشفة رطبقة لمدة 10 دقائق للمزيد من التلطيف. 

الكثافة. 
تجنبي المنتجات التي تسبب ضعف الشعر واستعملي منتجات تزيد الكثافة من الشامبو إلى الملطف. تحتوي هذه المنتجات على مكونات تمنح كثافة جيدة للشعر. 
اللون الإستراتيجي. 
جربي استعمال لون صبغ استراتيجي لا يسبب تلف الشعر ولا يحتاج الى عناية مستمرة، اللون والظلال المناسبة يمكن أن تمنح الشعر مظهرا كثيفا ملائما. 
استعملي الخصل. 
حتى لو لم ترغبي في طول إضافي، يمكنك استعمال الخصل لتصفيف الشعر والحصول على كثافة رائعة بدون تعب. ابحثي عن صالون يبيع الخصل الحقيقية وتعلمي كيفية تركيب هذه

الخصل واحصلي على شعر كثيف في ثوان. جربي مشط الليزر. 
بالرغم من أنه مكلف إلا أنه حل رائع وعلاجي يمكن أن يغذي شعرك بطاقة الليزر اما النتائج فيمكن رؤيتها من 6-16 أسبوع، إعتماد على حالة فروة الرأس والشعر.

كيف تحمى محيط عينك؟؟


http://t.alsaadnews.com/photo/4ee8d8ed385b5.jpg هناك وسائل كثيرة تساعد على حماية محيط العينين وتجنب ذبولهما الباكر. خبير التجميل احمد قبيسي يقدم لك سيدتي نصائح حول هذا الموضوع.

1- تأمين الحماية لهما بواسطة النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل سواء الى الشاطئ او الجبل، في الصيف كما في الشتاء.

2- عدم التعرض للشمس كثيرا ووضع كريم واق غني بالمرشحات مخصص لهذه المنطقة الحساسة خصوصا على الشاطئ.

3- التخفيف قدر المستطاع من تعابير الوجه المشدودة.

4- المواظبة على استخدام كريم العناية الخاص بمحيط العيني بدءا من سن الخامسة والعشرين واختيار نوع الكريم بحسب حاجة وحالة العينين.

5- وضع قناع خاص بالعينين مرة في الاسبوع.

6- مهما كان نوع المستحضر الذي تستخدميه لعينيك امسحيه برقة بالغة بأطراف الاصابع وبواسطة لمسات رقيقة على الجفن الاسفل بدءا من الزاوية الخارجية للعينين نحو الزاوية الداخلية ثم عند الجفن الاعلى من الداخل نحو الخارج.

7- لتجنب تشكل الجيوب تحت العينين نامي ورأسك مرفوع بعض الشيء. وتجنبي التدخين ويمكنك استخدام أكياس الشاي الباردة او كمادات البابونج الباردة فهي تزيل الاحتقان الذي يسبب بدوره الجيوب.

8- اذا كنت تعانين من ظهور الهالات السوداء عليك اعتماد نظام غذائي متوازن وشرب الكثير من المياه. والنوم لساعات كافية مع تجنب المأكولات الدسمة والتدخين. واستخدمي كريمات غنية بفيتامينات "سي" لمحاربة الهالات الداكنة.

9- اخيرا اذا كنت تريدين اراحة عينك المتعبتين امنحيهما حماما بالماء البارد او الشاي المثلج او بالتناوب بين كمادات ساخنة ثم باردة لتنشيط الدورة الدموية. اختيار الوان الظلال

لكل لون من الوان الظلال هدف معين . اختاري منه ما يناسب ذوقك وأزياؤك.

- لنظرة ناعمة ومتألقة استخدمي اللون الخوخي الداكن او الليلكي.

- لنظرة كلاسيكية دافئة استخدمي اللون البني.

- لنظرة رومانسية بسيطة استخدمي اللون الازرق الرمادي او الزهري الرمادي.

لنظرة جريئة ومنعشة جربي اللون الاحمر او الابيض.

لنظرة فولكلورية مميزة استخدمي اللون الذهبي او الفضي لكن بشفافية تامة لإضفاء لمسة خاصة بك.

ولنظرة محدةة وعميقة هناك دائما اللون الاسود.

نصيحة هامة للرموش:

اذا كنت تعانين من الرموش القصيرة والخفيفة والتي تبدو غير كثيفة وجميلة حتى مع وضع الماسكارا فما عليك الا ان تزيلي الماكياج بمنظف خاص وبحركات دائرية خفيفة ثم استخدمي زيت اللوز مع لمسة خفيفة منه على الرموش قبل النوم. 

اهمية الشعير والنعناع لعلاج إجهاد الوجه


http://t.alsaadnews.com/photo/4fad3bfe4737b.jpg 

تتعرض المرأة العاملة إلى بعض حالات الإجهاد والتعب، وتظهر هذه العلامات على الوجه، وتنصح منى هانى صاحبة جروب خاص بالعناية بالبشرة بعمل ماسك حتى تقضى على هذا الإجهاد قائلة: "ماسك الشعير من أفضل الماسكات التى تزيل علامات الإجهاد على البشرة، 
وهو مفيد، خاصة للمرأة التى تتعرض للإجهاد ومشقة العمل، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة وتحسين لونها، كما أنه يقاوم تجاعيد الوجه، وهو يتكون من: 2 ملعقة كبيرة من الشعير المطحون وعدد 2 ملعقة صغيرة من أوراق النعناع الطازجة المفرومة
بالإضافة إلى 1 ملعقة كبيرة عسل نحل
وعدد 2- 3 ملعقة كبيرة من اللبن.

وتضيف: "يخلط المقادير السابقة عن طريق الشوكة ويقلب الشعير والنعناع والعسل معا، ثم يضاف اللبن للخليط لصنع عجينة لينة متماسكة، ثم نضع هذا الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد". 

شاركنا