نصائح جمالية بسيطة لكنّك تجهلينها


رغم أنّنا نكتسب من تطلعاتنا أبرز النصائح الجمالية التي تحافظ على بشرة خالية من الشوائب، يخوننا الوقت في معظم الأحيان فنهمل بشرتنا. ومن أبرز الأخطاء التي نقع ضحيتها فتسبّب في فقدان بريق بشرتنا: 
• عدم إزالة المكياج يوميّاً قبل الخلود الى النوم، ما يؤدي الى انسداد المسام فتظهر البثور ويحول ذلك دون تجديد خلايا البشرة، ما يسبّب الشيخوخة المبكرة لها. 

• عدم تغيير القطن أثناء تنظيف الوجه، إذ ينصح الخبراء باعتماد قطنة للعين وأخرى للوجه، خصوصاً أن العيون تكون حسّاسة ويسهل نقل العدوى لها. من هنا ننصحك ببدء تنظيف وجهك من عينيك وصولاً الى وجهك، ثم اقلبي القطنة من الجهة الأخرى وتابعي التنظيف. 

• لطالما سمعنا أنه يُمنع لمس البثور التي تستوطن البشرة، إلا أن الأكثرية لا تتقيّد بهذه النصيحة وتحوّل البثور الى فجوة في الوجه أو تسبّب الاحمرار. لذا ننصح بضرورة تطهير منطقة البثور ما يساعد على تقليص الاحمرار وعدم ترك آثار وندوب. 

• فيما ينصح الكثيرون بشرب عصير الليمون في الصباح الباكر لمدّ البشرة بالنضارة المطلقة، فإنّ هذا الأمر يسبّب مشاكل صحية خصوصاً أن العصير يحتوي على نسبة أسيد عالية جداً. من هنا ننصح بشرب الشاي الأخضر رغم أنه يحتوي على نسبة فيتامينات أقل لكن أكثر سلامة للصحة أو الانتظار مدة 30 دقيقة بعد الاستيقاظ قبل تناول عصير الليمون. 

هذه هي أبرز النصائح الجمالية السهلة التنفيذ، لكن قد يخونك الوقت ويمنعك من الالتزام بها. طبّقيها! 

كيف تكونين جميلة بدون مكياج؟

كيف تكونين جميلة بدون مكياج
تعتقد العديد من النساء أن استخدام المكياج هو الوسيلة الوحيدة لجعلها جميلة ولإخفاء عيوب وجهها، إلا أن هذا الاعتقاد من أكبر الأخطاء الشائعة، إذ أن المكياج يخفي العيوب ولا يعالجها واستعماله المفرط يضرّ بالبشرة بعد فترة.
كيف تبدين جميلة بدون مكياج ؟! .. هذا هو السؤال الذي يشغل بالك الكثير من النساء ويجعلهن في حيرة من أمرهن، سنقدّم لكِ سيدتي أهم النصائح الإجابة عن هذا السؤال:
كيف تبدين جميلة بدون مكياج، ابتعي سيدتي الآتي:
- شرب الماء بوفرة: أولى خطوات العناية بالبشرة هي شرب الماء بوفرة، فالماء أساسي لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يساعد على تنقيتها وإزالة السموم من الجسم، وهذا لا يتوفر بأي من أدوات التجميل.  
- الترطيب: بالإضافة إلى شرب الماء يجب الاهتمام باستعمال الكريمات المرطبة الملائمة لبشرتك حتى تحفظها منالتجاعيد خصوصاً المبكرة منها.
- غسول الوجه: يعتبر استخدام غسول الوجه بشكل يومي مهم جداً؛ لإزالة الأتربة والشوائب العالقة بالبشرة، كما يساعد على التخلص من بقايا المكياج، ويعدّ غسل الوجه يومياً صباحاً ومساءً أمر ضروري لتفتيح مسام البشرة وإنعاشها.
- التونر: استعمال التونر هو جزء أساسي من روتين العناية اليومي بالبشرة، قد تغفل الكثير من السيدات عن فوائده إلا أنه يلعب دور أساسي في شد البشرة، وإغلاق المسام، والتخلص من الزيوت الزائدة داخل خلاياها.
- استعمال الشامبو للشعر: استعملي الشامبو لغسيل الشعر يوماً بعد يوم أو مرة كل ثلاثة أيام لضمان الحصول على شعر صحي ونظيف، خصوصاً للشعر الدهني.
- الكريم الواقي من الشمس: تتعدد فوائد واقي الشمس فهو يحمي من تلف خلايا البشرة بشكل كامل، وعدم استخدامه يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.
- الماء الدافئ مع الليمون: استبدلي كوب الشاي أو القهوة الصباحي بكوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون، فهو يساعد على تنقية الجسم من السموم ويقلل من حساسية البشرة، كما يعمل أيضاً على ترطيب الجسم ويمنحها النضارة.
- تقشير البشرة: يساعد تقشير البشرة بانتظام على التخلص من خلايا الجلد الميت ليضمن بشرة نضرة ونظيفة وصحية.
تحمل هذه الثمان نصائح جواباً شافياً لكِ سيدتي على سؤالك المتكرر حول كيف تبدين جميلة بدون مكياج، فقط اتبعيها وستلاحظين الفرق على بشرتك وجسمك. 

للتخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد في 3 دقائق

وصفه للتخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد في 3 دقائق

كثيراً من النساء يعانين من نمو الشعر تحت الجلد خصوصاً في الأماكن الحساسه,وهذه تعتبر مشكله تسبب لها القلق والتوتر.ونحن اليوم في مجلة المرآه العربيه, سنساعدك على حل هذه المشكله في 3 دقائق تابعي الوصفه وطبقيها وأخبرينا بالنتائج.

المكونات:
_حناء.
_نبتة السدر  (أحضريها من عند العطار).
الطريقه:
تخلط المكونات بمقدار كل ملعقتين حناء يقابلها ملعه من السدر.
بعد خلط المكونات احفظيهم في علبه بلاستيكيه لحين وقت الأستحمام.
وعند الأستحمام أستخدمي الماء الدافئ وبللي جسمك جيداً بعد ذلك خذي بطرف يدك من المسحوق. وأفركي به كل جسمك وستلاحظين الماء الذي على جسمك سيصبح باللون البرتقالي لا تقلقي فالحنه لن تصبغ جسمك وهذه الطريقه مجربه 100%.
أتركيه الخليط على جسمك لمدة 3 دقائق. وعند مرور الوقت أغسلي جسمك بالماء وأفركي المناطق التي تعاني من نمو الشعر تحت الجلد فيها  بليفه مغربيه ,وستلاحظين الفرق فهي ستعمل على أزاله طبقات الجلد الميت أستخدمي هذه العمليه كل يوم أو كل يومين مره ,وستلاحظين أختفاء الشعر الذي ينمو تحت  الجلد ..

شاركنا